19 حديقة صغيرة مثالية للمنازل الصغيرة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

19 حديقة صغيرة مثالية للمنازل الصغيرة

Eman Rifaat Eman Rifaat
  تنفيذ Jardines Paisajismo Y Decoraciones Elyflor,
Loading admin actions …

وجود حديقة في المنزل كامتلاك رئة إضافية تمنحك الحيوية والراحة عندما تشعر بالإرهاق والتعب، ليس فقط لأنها تجعل المنزل أكثر جمالا ولكنها وسيلة ممتازة للاسترخاء. وأجمل شئ أنك لا تحتاج لمساحة هائلة كي تخطط حديقة جميلة تملأ الحياة بالألوان والجمال، حتى في المساحات الصغيرة يمكننا زرع القليل من النباتات الصغيرة لتحول من شكل المساحة تمامًا.

واليوم سوف نثبت لكم أن الجمال والسحر يمكنه الانتشار في منزلك حتى مع الحدائق الصغيرة عن طريق 15 تصميم لحدائق صغيرة جميلة.

2- وأيضا بالداخل..

هذه الحديقة الصغيرة ستمنح الزوار أفضل ترحيب دون إستغلال مساحة كبيرة، ولكن اللمسة الخاصة تأتي ليلًا حينما تنعكس الإضاءة على الأوراق لتضيف المزيد من الأناقة.

3- الجمال في إصيص خشبي

 حدائق تنفيذ homify,

الخشب اختيار ممتاز لصنع إصيص زرع صغير، يمكنك صناعته طبقا للمساحة المتوفرة لديك وملائمته ديكورك المفضل، في النمط الصناعي على سبيل المثال يعتبر الخشب الخام والصبار إختيار ممتاز، أما في النمط العتيق أو الريفي يمكنك طلاء الخشب باللون الأبيض واستبدال الصبار بالزهور الصغيرة.

4- حديقة صغيرة على الحائط

الحدائق الرأسية صيحة هذا العام لأنها عملية وتوفر تقريبا كل مميزات الحدائق العادية بإستثناء أنه لا يمكنك الركض عليها، لكنها ممتازة لإضافة اللمسة الخضراء لأي مكان.

5- تصلح في الداخل والخارج

يمكنك إنشاء حديقة مزودة بنافورة، رمال، أحجار، وأنواع مختلفة من النباتات في هذه المساحة الصغيرة، كل هذا يعتمد على الإبداع والقدرة على تجاوز مشكلة المساحة الصغيرة.

6- حديقة صغيرة مع كثير من الأواني

لا تزال الأواني أو حاويات الزرع هي أكثر الحلول التقليدية والعملية لإضافة مساحة خضراء إلى المساحات الداخلية، وإن أردت إضافة لمسة مختلفة يمكنك مزج أشكال وأحجام مختلفة وإنشاء بيت أخضر.

7- في الزاوية

غالبا ما تصبح الزوايا منسية، ولكن يمكن الإستفادة منها بعدة أشكال بداية من تحويلها إلى معرض فني، أو إضافة الرفوف للتخزين، ويمكن تحويلها لحديقة مذهلة بها منحوتات وربما ممر صغير للحصول على بعض المرح!

اقرأ أيضًا: 13 فكرة مختلفة لاستغلال زوايا المنزل بشكل رائع!

8- حديقة متناهية الصغير، هل أحببتها؟

 حدائق تنفيذ homify,

البلورات تعتبر حل عملي للمنازل العصرية. فهي تمكنك من امتلاك حديقة مصغرة حتى ولو لم تمتلك متر واحد لتصميم حديقة كبيرة، وهي أيضا مثالية للشقق الاستوديو وغرف الشباب.

9- مزيج من النباتات والأحجار

10- في المدخل

إذا كنت تعتقد حقا أنك لا تمتلك مساحة لعمل حديقة فربما لم تفكر جيدا، يمكنك إمتلاك حديقتك الخاص أسفل الجدار! 

11- تزيين الواجهة

وهل يوجد أفضل من الأحجار لتشمل حديقتك؟! سواء قمت بوضع إصيص في الزاوية أو قمت بملء الممر بالأحجار والنباتات كما في الصورة

12- إلى الخارج!

تحويل طاولتك إلى حديقة هو حل مثالي يمكّنك من حملها في أي مكان، من غرفة المعيشة أو الصالة وحتى في الممرات. علاوة على ذلك يمكنك الاستفادة من المساحات المتبقية في زوايا غرفتك وتحويلها إلى حدائق صغيرة.

13- زين بنفسك الممشى

طريقة أخرى لتحصل على حديقتك الداخلية بإعادة استخدام الألواح يمكنك إنشاء حديقة رأسية ريفية أو نباتات مستخدمة في الطهي وبذلك تحصل على حل بيئي واقتصادي جيد.

14- ما رأيك في هذا التصميم؟ يناسب أي حديقة منزلية صغيرة

  تنفيذ Chippie,

15- تقسيمات للشرفة أو الفناء

شرفتك الصغيرة يمكن أن تكون مثالية مع وجود حديقة، السر يكمن في استخدام تقسيمت صغيرة ومنفصلة بحيث تتكيف مع المساحة الصغيرة المتاحة لديك، كما أنها طريقة رائعة إذا كنت تود إضافة حديقة إلى غرفة المعيشة أو حتى في غرفة نومك! 

16- للمكاتب!

 حدائق تنفيذ homify,

هل تتذكر عندما كنت في المرحلة الابتدائية وطلب منك المعلم نماذج ومجسمات؟ يمكنك الآن صنع مجسم من أجل حديقة مصغرة لمكتبك، تعبر فيها عن جمال الغابات وحرارة الصحراء ونضارة البراري في وعاء صغير أمامك!

17- صغيرة وقوية

من مميزات النخيل وجود أحجام مختلفة منه، وإن كنت تريد إضافة لمسة استوائية لمنزلك استخدام النخيل الصغير في صنع حديقة صغيرة واستكمل التصميم مع بعض الأعشاب او الحجارة.

18- في الحمام

أصبح وجود الحدائق والنباتات في الحمام اتجاها عصريًا في التصميم، فوجودها يحوّل المساحة إلى منطقة أنيقة وعذبة إلى جانب الرطوبة الموجودة بالحمام والتي تساعد على إبقاء النباتات على قيد الحياة حتى عندما لا يكون لديك كثير من الوقت لرعايتهم.

19- في الغرفة

التصميمات الحديثة تحث على استغلال جميع المساحات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة، لذلك لن يكون غريبًا أن تصبح الحديقة جزء من غرفتك أو العكس! 

يمكنك أيضًا الاطلاع على أفكار أخرى من هذا الكتاب: 14 حديقة صغيرة يمكن تصميمها في المنزل!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS,

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم