غرفة السفرة تنفيذ Herman Miller México

17 فكرة ديكورية لا تريد طلاء لها!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مع كل جديد يطرأ على عالم الديكور تزداد البدائل بشكل مخيف ويصير لديك مساحة كافية للبحث بين الخيارات المختلفة لاقتناء أفضلها، ولأن الطلاء لم يعد الخيار الوحيد ليغلف جدران منزلك، نجلب لك اليوم 17 لمسة ديكورية يمكنك الاستعاضة بها عن الطلاء من الأساس وربما تجمع بين الاثنين معًا في آنٍ واحد.. ابدأ معنا الآن جولة عنوانها الإبهار ولا تنسى حفظ التصميم الأقرب إلى قلبك لتلجأ إلى تنفيذه ببيت العمر!  

1- الطوب وروح بدائية

إن كنت من عشاق البساطة وسحرها الخاص.. لا تتردد في الاستعانة بالطوب حتى ولو في جدار واحد فقط من أي غرفة من منزلك. 

2- ألواح جبسية عريضة ومتوازية

أول خيار معنا اليوم من بدائل الطلاء هو ألواح الجبس الضخمة المصممة بشكل احترافي لتغلف الجدار الرئيسي لغرفة تناول الطعام والتي تزيد هذه البقعة من المنزل تألقًا وجمالًا برقتها وتصميمها الهندسي المدهش الذي يمنح الجدار مظهر ريفي تارة وصناعي تارة أخرى!

تسليط الضوء على ذلك الجدار من خلال السبوتات السقفية ووحدات الإضاءة المتدلية من السقف كانت فكرة سديدة أظهرت روعة تصميم الجدار.  

3- الخرسانة وإطلالة مثيرة للاهتمام!

احصل على إطلالة مثيرة للاهتمام بجدران بيتك مع اللجوء للمسات الخرسانية عوضًا عن الطلاءات المعتادة ذو الخيارات المحدودة نسبيًا.. راقب تصميم الغرفة عن قرب وشاهد كيف يبدو مميزًا!

4- ألواح من الجرانيت

كما يستخدم الجرانيت في الأرضيات والسلالم، يمكنه أيضًا أن يقوم بدور رائع في تزيين الجدران خصوصًا إن صمم ببروز مدهشة كالواضحة أمامنا في الصورة المعروضة.

5- أحجار بركانية رمادية

فقط مجموعة من الأحجار البركانية بتصميم رائع يمكنها أن تجعل منزلك بمظهر خارج عن المألوف خصوصًا إن زينتها بسبوتات سقفية أو جانبية أو حتى أرضية وربما بتصميم مدفئة عصرية بداخلها كما هو واضح هنا.

6- جدار فاصل مدهش

 غرفة السفرة تنفيذ VMArquitectura
VMArquitectura

Casa Hornacina – VMArquitectura

VMArquitectura

عندما تقوم بالفصل بين ساحتين مختلفتين بمنزلك يفضل اللجوء لخامات مميزة تساعدك على إحداث هذا الفصل والتمييز بين المساحات، أمامك الخيارات عديدة ما بين الأحجار والجرانيت والجبس والطوب وغيرهم.

7- جدار ديكوري أنيق وحده يفرق

يمكنك أن تميز كل غرفة من غرف منزلك بجدار واحد فقط ديكوري أنيق حتى وإن كلفتك الخامات بعض الشئ إلا أن النتيجة من روعتها ستدهشك وستهون عليك فكرة إنفاق أموال أكثر من الميزانية المحددة لهذا البند من تشطيب المنزل.

8- شرائح خشبية رفيعة

شرائح خشبية رفيعة مثبتة على الجدران بشكل رأسي تتناغم مع الأرضية وتنشر الدفء بأرجاء المكان.

9- شرائح خشبية أخرى بحجم أكبر ولون مختلف

اللون الرمادي من أكثر الألوان شيوعًا في عالم الديكور لهذا العام، لذا نحن نرشحه لك بقوة ليس فقط في الأرضيات ولكن في الجدران والأثاث نفسه مع ضرورة إقحام عناصر ديكورية بألوان أخرى تكسر حدة لونه المحايد.

10- مربعات هندسية صغيرة

 غرفة السفرة تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Country Blanco, Anthracite 6,5x20 / 13,2x13,2

Equipe Ceramicas

عادة ما يستخدم السيراميك في جدران المطابخ والحمامات في الوقت الذي يستبعد تمامًا من جدران أي غرفة أخرى.. ولكن هنا في هذا التصميم لجأ خبير التصميم له بشكل هندسي مربع صغير صنع الفارق بغرفة الطعام وأكسب هيئتها منظر أحلى.  

11- الأسكندينافي

 مطبخ تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Country Anthracite, Graphite, Grey Pearl, Gris Claro, Blanco 6,5x20

Equipe Ceramicas

النمط الأسكندينافي والهدوء وجهان لعملة واحدة.. هنا تألق جدار هذا الركن البسيط بمجموعة من شرائح السيراميك الصغيرة واللامعة بتدريجات لونية مختلفة من الأغمق إلى الأفتح إلى أن تصل للسقف. 

12- تصميم مختلف

ليس شرطًا عند استخدام الطوب أو الحجر بالجدران أن يحتلها بالكامل من أسفلها لأعلى نقطة فيها، ولكنه يمكن تنسيقها بشكل جمالي يشبه ما في التصميم الواضح أمامنا هنا.. فالنصف العلوي من الجدران مطلي باللون البيج، فيما يزين الجزء السفلي منها بمجموعة من الأحجار الملونة بنفس ألوان الأثاث والديكورات.

13- ورق الحائط وبديل آخر

بديل آخر عن الطلاء حدثت طفرة في استخدامه مؤخرًا بعد أن تطورت تصميماته وخاماته إلى حد كبير.. إنه ورق الحائط. يمكنك اقتناء ورق الحائط لتزين به جدار واحد فقط بالمجال الحيوي من منزلك كما سبق وأشارنا لأنه عادة ما تفوق تكلته تكلفة الطلاء العادي وبالتالي تكون من ناحية قد حظيت بالإطلالة المطلوبة وفي الوقت ذاته لم تنفق الكثير من الأموال.

14- ورق الحائط في ثوبه المعاصر

أما عن هذه الصورة.. فتنقل لنا ورق الحائط في ثوبه المعاصر الذي يتسم بالرقة والبساطة ويصل بنقوشه إلى السقف بسلاسة ليزيد الساحة سحرًا!

15- رسوم وبراويز

إن كانت ميزانيتك محدودة بعض الشئ ولن تتثن لك فرصة الاستعاضة عن الطلاء بالخيارات السابق الإشارة إليها، يمكنك أن تصنع الفارق بجدران منزلك من خلال الاستعانة بمجموعة إكسسوارات رفيعة ولوحات فنية وبراويز تملًا فراغ الجدران وتحييها.

16- اللوحة والألوان

شاهد معنا كيف كانت تلك اللوحة التشكيلية سببًا في إبراز جمال الغرفة وتزويدها بلمسة فنية مذهلة تلفت الأنظار إليها من أول وهلة!

17- هيكل من الألومونيوم

سيكون شيئًا غير عاديًا تمامًا وجذابًا للغاية إن لجأت لألواح من الألومونيوم لتزين بها كلًا من جدران وأسقف منزلك! تمعن في روعة هذا التصميم وخروجه عن كل ما هو مألوف رأته عيناك من قبل.  

اقرأ أيضًا: شقة مبهرة تجمع بين النمط القديم والحديث

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم