غرفة السفرة تنفيذ Facile Ristrutturare

10 تصميمات رائعة للمساحات المفتوحة في الشقق العصرية

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

تتميز التصميمات الحديثة للمنازل وخاصة الشقق السكنية بميزة جيدة في الغالب وهي وجود مساحة مفتوحة كبيرة في الاستقبال تحتوي على غرفة المعيشة والطعام وأحيانًا ينضم لهما المطبخ المفتوح.

والشقق التي تتوافر فيها هذه الخاصية تحظى بالعملية والعصرية بالإضافة إلى المرونة في الاستخدام والتي تمكننا من استبدال أماكن الأثاث بسهولة مما يضفي على المنزل راحة وانسجام.

وفي هذا الموضوع جمعنا لكم 10 من أجمل الشقق التي حققت هذا العامل في تصميمها بشكل يدعو للدراسة والتأمل لعله يكون ملهمًا في استنباط تصميم رائع للمساحات المفتوحة في منازلكم:

1- الطراز التبسيطي المرن مع منظربانورامي للشقة

في هذا التصميم نستطيع أن نلمس المرونة في الأثاث بشكل كبير، فعن طريق تحريك قطع الأريكة البيضاء المختلفة يمكننا تكوين أشكال جديدة حسب الحاجة والجلسة المحببة لأفراد الأسرة، وقد أكمل جمال الفراغ المفتوح عدم وجود فواصل بين فراغي المعيشة والطعام مما أعطى اتساعًا محببًا للعين.

اللون الأبيض البسيط يعطي انطباعًا جذابًا بالعصرية والراحة البصرية دون تكلف في إضافة التفاصيل.

2- الاعتماد على الأثاث في تحديد مساحات الفراغات

ليس من الضروري إيجاد الفواصل التي تحدد أبعاد الفراغات واستخداماتها بشكل واضح قد يعيق التصميم، فيمكننا ببساطة تحديد الفراغات عن طريق توزيع الأثاث مثلما نجد في هذا المثال.

فالكنبة البيضاء هي الحد الفاصل بين المعيشة والطعام الصغيرة التي اكتفت بطاولة دائرية بيضاء عملية مع الكاونتر الذي يفصل المطبخ عن بقية الفراغات ولكن بدون الفصل البصري القوي مما يعطي راحة بصرية وعملية.

وعن طريق ستارة بيضاء شفافة جميلة الشكل مع وحدة أدراج منخفضة نجد غرفة النوم قد انفصلت بشكل لا يعيق المساحة ولا يحد منها.

3- فراغ كبير عملي ومضاء بشكل رائع

وهنا نجد فراغًا مثاليًا لاستقبال الزائرين، حيث تجتمع المعيشة مع الطعام مع المطبخ الأنيق المفتوح ذو الأجزاء الحجرية الفخمة، ومع الإضاءة الطبيعية عن طريق الفتحات الموزعة بعناية و الإضاءة الصناعية المدروسة أيضًا نجد الفراغ باعثًا للتفاؤل والاستجمام.

4- الأناقة والنعومة ليست بعيدة المنال في الفراغات المفتوحة

 غرفة المعيشة تنفيذ Fabio Carria
Fabio Carria

Niente corridoi e disimpegni inutili

Fabio Carria

أما في هذا التصميم الأنيق نجد أن المصمم اختار البساطة مع النعومة كملمح أساسي في التصميم، فاللون الأبيض يوفر البساطة والخلفية المريحة للعين مع الأرضية الخشبية الموحدة للفراغ الكبير كله، والذي يضم غرفة المعيشة مع الطعام مع المطبخ وقد أكملت الستائر البيضاء الشفافة نعومة التصميم وجعلته أكثر رحابة.

المطبخ المفتوح ذو التفاصيل المنمقة أيضًا كان عاملًا هامًا في إنجاز التصميم بشكل رائع.

وهنا الصورة الكلية للمنزل من ناحية غرفة المعيشة.

5- فيلا مفتوحة الفراغات

يفضل الكثير من أحاب الفيلات أن يعتمدوا على التصميم المفتوح في منطقة الاستقبال، فهذا الخيار يوفر الكثير من المساحة كما أنه يظهر الفيلا بمساحة واسعة شاسعة مما يضيف لجمالها ورحابتها الكثير.

وهنا نجد أن التصميم قد ضم جميع الاغراض المطلوبة في استقبال فيلا من كونسول المدخل إلى جلسة الاستقبال الوثيرة ذات اللون الأبيض مع جزء من التركواز اللافت، إلى وحدة التلفاز بالإضافة إلى ركن لألعاب الأطفال، وهو إضافة ذكية وجميلة.

6- الفراغ المفتوح مع الطراز الكلاسيكي الحديث

الطراز الكلاسيكي الحديث أو ما يسمى النيو مودرن هو هذا الطراز الذي يقتبس بعض التفاصيل الكياسيكة مع الروح العصرية في آن واحد.

وهنا نجد أن التصميم قد مزج بين العصرية والأصالة بشكل متناغم، فنجد الفراغ الكبير المفتوح قد احتوى على اللون الأبيض في الأثاث مع الطاولات الزخرفية ذات التفاصيل الكلاسيكية والبراويز الذهبية على الحوائط.

7- المساحة المفتوحة على الطراز الحديث في شقة ذات غرفتي نوم

وهنا نجد الطراز العصري للمساحات المفتوحة حيث استخدم المصمم الزجاج في الأثاث للحفاظ على المساحة الكبيرة المفتوحة والاتصال البصري، مع الألوان الهادئة في المطبخ والطعام والمعيشة.

8- الأبيض في كل مكان

لا شك أن اللون الأبيض الناصع يحافظ على الصورة المشرقة المتسعة للفراغ خاصة إذا كان هذا الفراغ يستخدم للعديد من الأغراض، فهنا نجد الأبيض في كل الاتجاهات من السقف إلى الأثاث و مع أرضية خشبية فاتحة اللون يكون الأبيض هو البطل الرئيسي في هذا المنزل الجميل.

9- وهنا أيضًا مع بعض قطع الأثاث من اللون البيج

المعيشة والطعام والمطبخ في مكان واحد رحيب، ومع اللون الأبيض المسيطر نجد غرفة المعيشة من اللون البيج الفاتح والذي يتناغم مع المساحة المفتوحة بشكل كبير.

10- حيوية في التصميم على الطراز الانتقائي

أما هنا نجد أن التصميم قد اتخذ طابعًا انتقائيًا فريدًا عن طريق اختيار اللون البنفسجي في مقاعد السفرة ومع تزيين الأجزاء المختلفة ببعض الزهور الخضراء ذات الشكل الجميل.

ومع أريكة المعيشة الكبيرة لم ينس المصمم وضع لمسة انتقائية من نفس ألوان مقاعد الطعام و الزهور لتحقيق التناغم التصميمي.

أما إذا كنت ممن يفضلون الفواصل الخشبية في المساحات المفتوحة بالمنزل فيمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: 16 تصميم لفواصل خشبية سترغب في مثله

هل تفضل المساحات المفتوحة في منزلك أم تفضل الفصل بين الفراغات؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم