غرفة المعيشة تنفيذ nuリノベーション

9 نماذج لغرف معيشة ستجذبك لها

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

الخشب هو إحدى المواد البنائية التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا في منازلنا، لا في التصميم الداخلي ذاته، ولا في الأثاث، ولا حتى الإكسسوارات، خصوصًا في المنازل المصممة وفقًا للانماط الديكورية التالية: البلدي، التبسيطي، الأسكندينافي، وذلك ببساطة لأن كلًا منهم يعتمد على الخشب بشكل أكثر من أساسي.

ولأن للخشب إضافة ساحرة في أي غرفة يكون جزءًا منها، نتطرق فقط في هذا المقال لعرض 9 نماذج لغرف معيشة كان الخشب وراء جاذبيتها وسر جمالها اللامنتهي.. شاهدهم معنا الآن واجعلهم مصدرًا لإلهامك!

1- في الأبواب والأرضيات

غرفة المعيشة الأولى معنا اليوم تألقت بفضل الخشب وكان سر جاذبيتها حيث نجده لامعًا ومدهشًا في الأبواب جميعها، في الوقت الذي يفترش فيه الأرضيات بالكامل ويكسبها أناقة لا حدود لها. لأول وهلة تنظر فيها لشكل الأرضية لابد أنك ستشك في كونها عبارة عن شرائح خشبية صغيرة يتم تركيبها بجانب بعضها البعض بمنتهى الدقة لتكوّن تلك السجادة المتينة من الخشب. 

2- وحدة تلفاز ثابتة

إن كنت من عشاق اللمسات الخشبية، يمكنك اللجوء إليها في تصميم وحدة تلفاز مذهلة وثابتة كالموضحة أمامنا في هذا النموذج، فهي من ناحية تتمتع بمنظر جمالي ساحر، وفي الوقت ذاته غير مكلفة! الأرضية الخشبية والنباتات الخضراء الحيوية كلاهما استطاع أن يأخذنا بسلاسة إلى قلب الطبيعة النابض.

3- الدَرج والأثاث وغيرهم من التفاصيل

 غرفة المعيشة تنفيذ Uptic Studios
Uptic Studios

Lucky 4 Ranch

Uptic Studios

أما عن هذا النموذج، فكان الدَرج الخشبي المدعوم بلمسات حديدية هو العامل الأساسي في تميزه، هذا إلى جانب العديد من اللمسات الديكورية المكملة والأخاذة، كالأثاث الخشبي من طاولات ومقاعد وشرائح خشبية متناثرة بالسقف والدرابزين والأرضية.      

4- حاجز من الخشب

 غرفة المعيشة تنفيذ Polygon arch&des
Polygon arch&des

APARTMENT “VERBI”

Polygon arch&des

يمكنك الاستعانة بالخشب لتخلق حاجزًا فاصلًا بين غرف منزلك المفتوحة لتنعم كلًا منها بقدر ولو بسيط من الخصوصية وفي الوقت ذاته تكسبها شكلًا جماليًا ملفتًا يخطف قلوب زائريك.. انظر معنا لهذا الجدار غير المكتمل الذي فصل المعيشة عن غرفة الطعام بمنتهى الذكاء والاحترافية وتمعن في تصميمه العصري المذهل.

5- شرائح خشب رأسية تزحف على الجدران

عادة ما يتم اللجوء للخشب إما في الأرضيات أو الأسقف المصممة على النمط البلدي، أو المينيمالي، أو الأسكندينافي، ولكن يفاجئنا هذا النموذج باعتماد خبير التصميم فيه على الخشب في جدران المنزل بشكل عام وغرفة المعيشة على وجه التحديد، وذلك من خلال مجموعة شرائح خشبية رأسية استطاعت أن تزحف على الجدران بشكل رائع بل أنها نجحت في تحقيق مهمتها والوصول إلى السقف! 

6- أرفف ومكتبات خشبية

وكما يمكنك توظيف الخشب في منزلك بتصميم وحدة تلفاز رائعة كالتي رأيناها معًا في النموذج رقم 2، يمكنك أيضًا أن تصنع بها أرفف ومكتبات عملية ومذهلة.

7- أعمدة خشبية

ماذا عن اختيار أبرز الأعمدة في بيتك وتزيينها بالخشب من كافة الجهات كما هو واضح في الصورة المعروضة أمامنا؟! أليست فكرة رائعة؟

8- سقف خشبي مائل ودفء يغمر المعيشة

مُحبي النمط البلدي هم في الغالب من يلجأون لـ اللمسات الخشبية في أسقف منازلهم عوضًا عن المواد الخرسانية، وفي حقيقة الأمر ورغم أن الأخيرة أمتن وأكثر أمانًا إلا أن الأسقف الخشبية تتمتع بإطلالة مبهرة لا يضاهيها شئ فضلًا عن حالة الدفء التي تغمر بها أي مساحة استخدمت فيها ولو أصغر ما يكون!

9- أثاث وإكسسوارات جميلة ومتينة

مما لا شك فيه أنه لا غنى عن الإكسسوارات الخشبية وبعض الرفايع الخشبية من الأثاث في منزلك، خصوصًا في المنازل المصممة على النمط العصري، فالخشب والعصرية وجهان لعملة واحدة. 

اقرأ أيضًا: شقة مبهجة تجلب السعادة إلى قلبك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم