تنفيذ TRaumkonzepte Raumausstattung und Polsterei

15 مساحة تخزين صغيرة ولكنها مفيدة

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

كلما نمت العائلة وأصبحت كبيرة في عدد الأشخاص وأعمارهم، كلما ازدادت احتياجاتهم في السكن و باتت فراغاته غير كافية لهم، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بالتخزين، فهناك وقت من العام نحتاج فيه لتخزين الكثير من الملابس والأغطية بين الشتاء والصيف، وفي المطبخ نحتاج لتخزين المقالي والأواني التي تستخدم في المواسم فقط وأعياد الميلاد أو ملابس المناسبات.

الأسوأ من ذلك كله هو أننا فجأة نجد أن كل هذه الأشياء قد تكومت بجانب السريروعلى طاولة المطبخ، وتبعثرت على المكتب وأو على طول الدرج. ماذا نفعل؟

لذا فمن خلال عيون الخبراء والكثير من التجارب، يمكن أن نجد الزوايا الصغيرة التي يمكن استخدامها لتخزين هذه الأشياء وكل ما نحتاج لتخزينه في المنزل، ومع إجراء بعض التعديلات يمكننا استخدام المساحة الفارغة تحت الدرج أوالأريكة أو السرير أو خلف المرآة أو في محراب في غرفة المعيشة و الزوايا الضائعة في المطبخ أو في الأماكن التي لا يمكن تخيلها. ولهذا نقدم لكم بعض الأفكار هنا:

1. غرفة النوم والملابس

يمكنك وضع السرير بحيث يكوِّن مساحة حرة على جانب واحد، وبناء جدار منخفض تحت السرير ثم يتم تثبيت خزانة فيه، أما إذا كان هذا صعبًا فيمكنك وضع الخزانة على الحائط المجاور، هذه الحلول سوف تضمن لك وجود غرفة الملابس داخل غرفة النوم دون الحاجة لبناء حوائط إضافية.

2. تنظيم أدراج المطبخ

يمكنك تخزين أكبر قدر ممكن من أدوات المطبخ عن طريق حيلة صغيرة وسهلة التنفيذ وهي تقسيم الأدراج ووحدات التخزين إلى أجزاء صغيرة مختلفة الأبعاد مما يمنع العشوائية في التخزين ويحافظ على ترتيب الأدراج لأكبر وقت ممكن.

3. تحت الأريكة

في كثير من الأحيان نحتاج إلى مكان مختفي حتى نضع فيه الأغطية والوسائد التي لا نحتاجها إلا في الشتاء، والمكان المثالي لهذه الأغراض هو تحت الأريكة، فيمكنك الاستعانة بنجار تثق فيه حتى ينفذ لك هذه الأريكة العملية بالقياسات المناسبة للفراغ في منزلك.

4. الأدراج على الدرج

من الأفكار الشائعة في التخزين وضع خزانات لتعليق الملابس أو رفوف حرة لتخزين الأغراض أسفل السلم، ولكن هذا الحل لابد معه من التأكد أن بنية السلم قوية بالقدر الكافي لتحمل وحدة الأدراج كما يمكن أن تكون في جزء صغير من السلم حتى يمكن وضع أريكة أو طاولة قهوة بجوارها.

5. حول الباب

هناك بعض الأماكن الغير مستغلة التي ربما لم نفكر من قبل في استغلالها في المنازل، ومن هذه الأماكن حول الأبواب.

فهنا مثلًا نجد أن المصمم قد ابتكر وحدات أدراج غائرة داخل مكتبة صغيرة أنيقة تحيط بالباب وتستوعب الكثير من الأغراض مثل الكتب والأسلاك والبراويز والأكسسورات.

6. العمودي

في الأركان والأماكن الصغيرة مثل داخل الحمامات أو المطابخ يكون استغلال المساحات بالشكل الرأسي هو الاستغلال الأمثل والمختلف، فيمكننا إنشاء وحدة للأرفف بارتفاع الغرفة كلها لحمل المناشف والماكياج والأكسسورات و أداوت التنظيف المختلفة بشكل جميل وعملي.

7. رفوف ومفاجآت تحت الدرج

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ CABINET

إذا اخترت وضع الرفوف والأدراج أو خزانات الملابس تحت الدرج يمكنك أن تضيف لمسة أنيقة وحديثة أيضًا عن طريق تركيب أبواب الأكريليك الملونة مع الخشب المصقول أو الزجاج، والتي سوف تخلق شكلًا جديدًا للديكور وتحافظ على الأشياء المخزنة.

8. وحدة الترفيه المتكاملة

يمكن استغلال المنطقة أسفل السلم بشكل متكامل عن طريق وضع رفوف المكتبة على الأطراف بينما في المنتصف نضع التلفاز مع الستريو والسماعات وألعاب الفيديو جيم والكتب وجميع وسائل التسلية المتاحة التي تجعل من هذه المنطقة منظقة الترفيه والاستمتاع لجميع أفراد الأسرة.

9. استغلال الزوايا

إننت نميل إلى تجاهل الزوايا في منازلنا على الرغم من وجود الكثير من الإمكانات، دعونا نستفيد من زاويا الغرف عن طريق تثبيت الرفوف على مختلف المستويات ولكن علينا ألا نبقيها في جدار واحد بل الأفضل أن نجعلها تصل بين اثنين على الأقل من الجدران، تأثير مثير للإعجاب حقًا، فهو يوفر لك شعورًا بالاتساع والرحابة ويعطيك الكثير من المساحة للحفاظ على الدفاتر والسجلات وجميع الأغراض المحببة لك.

10. استغلال كل ميل

إذا كانت لديك ميول في سطح منزلك، يمكنك الاستفادة من هذه المسألة بشكل إيجابي عن طريق تثبيت خزانة أو مكتب أو وحدة تلفاز متناسبة الحجم، حتى تحصل على رفوف من مختلف الأحجام وأماكن صغيرة مثالية لتخزين السماعات والكابلات والكمبيوتر وأغراضك الخاصة.

11. خزانات الجدران

 جدران تنفيذ in_design architektur
in_design architektur

Absturzsicherung mit Stauraum

in_design architektur

كم هو رائع استغلال الحوائط كمنافذ للتخزين، بالطبع لابد أن يكون ذلك بشكل مدروس حتى لا يؤثر على أحمال المنزل، ولكن كلما وجدنا الفرصة لصنع هذه الخزانات المختفية في الحوائط كلما وفرت علينا في المساحة كثيرًا وجعلت المنزل أكثر نظامًا ودقة، كما أن شكلها جماليًا جيد ومريح.

12. خلف المرآة

إذا كانت لديك مرآة بارتفاع خزانتك كاملًا في غرفة النوم أو غرفة المعيشة فاعلم أن لديك ميزة وإمكانية لوضع خزانة صغيرة خلفها إذا كان ذلك ممكنا.

اصنع جدران منزلك من مواد خفيفة واخلق مكانًا في الجدار ثم قم بتثبيت الرفوف والسنانير الخشبية وضعها وغط بها المرآة ستتكون لديك غرفة ملابس صغيرة في مساحة متناهية الصغر تتحمل الأكسسورات والماكياج والمجوهرات وغيرها.

13. الآلاف من الأدراج

 غرفة الملابس تنفيذ LUMI

الدولاب ليس فقط عبارة عن أدراج كبيرة وضلفة أو ضلفتين لتعليق الملابس، ولكن يمكنك الاستفادة من وحدة الدولاب الصغيرة عن طريق ملأها بالكثير من الأدراج مختلفة الأحجام، فلكل حجم الأشياء التي يمكن استغلاله في تخزينها وستفاجأ بالشكل الديكوري الجذاب لوحدة الأدراج هذه في النهاية.

14. الاستفادة حتى من أصغر شق

إذا توافرت لديك كوة 15 سم في المطبخ فإنك تستطبع أن تستغلها استغلالًا أمثل عن طريق وضع رفوف صغيرة جدًا داخلها واستخدامها في تخزين البرطمانات الصغيرة وكتب الطبخ و النقود المعدنية والمفاتيح والنظارات.. هناك العديد من الأشياء الرفيعة التي تحتاج هذه الرفوف الصغيرة.

15. الاستفادة من الديكور

 غرفة المعيشة تنفيذ Marion Rocher
Marion Rocher

Coin bibliothèque

Marion Rocher

إذا كنت قد اخترت أن تضع بعض الكوات في الحوائط بشكل عملي فإنه من الأفضل أن تضعها بشكل يخدم الديكور، فيمكنك أن تجعل أحجامها مختلفة وذات ميول متنوعة و أبعاد جريئة، ويمكنك أن تضيف بعض وحدات الإضاءة و الشموع مع الأشكال الديكورية المختلفة التي تجعل التخزين فيها مريحًا للعين.

للمزيد من أفكار الديكور تجد هنا 9 قطع أثاث رائعة ستحب أن تضيفها لمنزلك

أي هذه الخزانات تصلح للتنفيذ فورًا؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم