غرفة المعيشة تنفيذ Designs for Living by Claire Beckhaus

10 أشياء عليك التخلص منها إذا أردت منزل بلا فوضى

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

من منا لا يمتلك تلك الأشياء في منزله والتي يصر على ابقاءها على الرغم من عدم وجود حاجة لها؟ قد تكون كروت معايدة ذات قيمة، فواتير أو ملابس قديمة، وغيره. في الواقع فإن هذة الأشياء ذات القيمة الخاصة تخلق فوضى في بيتك و تشغل أماكن الخزانات مما لا يعطي فرصة لاستخدامها بشكل مناسب.

التخلص من هذه الأشياء قد يكون صعب ولكن هنا لن نطلب منك أن تتحول إلى شخص يتبع الأسلوب المينمال ولكن فقط قم بالتخلص مما لا حاجة له وإفساح المجال لما تستخدم للحصول على بيت نظيف ومرتب. لتفعل ذلك تحتاج أولاً أن تتعرف على أكثر الأشياء التي تسبب إزدحام في بيتك وأن تفكر في طريقة تسهل عليك التخلص منها.

إذا لم تستطيع فعل ذلك فهذا المقال سيساعدك في معرفة هذه العناصر مع طرق التخلص منها والحصول على منزل منمق ومنظم دائماً.

1.الكتب

للكتب عشق خاص فهناك الكثير من المهتمين بتجميعها والإحتفاظ بها ولكن يمكنك تبديلها مع اصدقائك بحيث تفيد بها آخرون بدلاُ من تركها على الأرفف.وعلى الرغم أن بإمكان الكتب أن تزين غرفك ولكن عليك التخلص من هذه الكتب التي لا يوجد لها مساحة تخزينية وتسبب لك اضطراب وازدحام بصري.

2.أدوات وأواني المطبخ

إذا وجدت أن رف الأواني صعب الغلق والفتح فقم بفحص الأواني والأدوات ولاحظ إذا كان لديك أشياء مكررة أو أشياء لا حاجة لها لتتخلص منها.

3.الفواتير الورقية والكروت

هذه هي نقطة ضعفي أيضاً. فلدي عدد من الأدراج المليئة بالفواتير التي يعود تاريخها إلى 5 سنوات سابقة أو أكثر. قم فقط بإبقاء الفواتير المهمة والتي قد تكون مربوطة بأجهزة خاصة أو ضمان أو للضرائب. 

نجحت أخيراً في التخلص من الفوايتر بمسحها الكترونياً قبل إلقائها ليكون لدي نسخة إضافية إذا حدث واحتجتها في أي وقت.

4.المجلات والجرائد القديمة

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Vitruvio Design
Vitruvio Design

Uno, due, sei | Wooden magazine rack

Vitruvio Design

لا يوجد حاجة من المجلات والجرائد القديمة التي لم تعد تقرأها، فقط هي موجودة لتجمع الأتربة. قم بالتبرع بها لمن يحتاجها سواء عيادة دكتور، مدرسة أو شخص قد يريد استخدامها في مشروع فني.

5.​عبوات الطعام الكرتونية

جممعنا نحتفظ بعلب الكورن فليكس أو البقوليات في خزانة المطبخ حيث نظن أنها تحفظ الطعام بشكل جيد، ولكن العكس هو الصحيح. فهي قبيحة وتأخذ مساحة كما أنها لا تحتفظ بالطعام بشكل صحيح. فبدلاً من عبوات الكرتون قم بوضع البقوليات في عبوات زجاجية محكمة الغلق وبهذه الطريقة ستحافظ عليها أطول وقت ممكن.

6.الإلكترونات

تتغير التكنولوجيا بسرعة هذه الأيام فلاداعي من الإحتفاظ بالأسلاك أو الأجهزة القديمة أو التالفة. يجب التخلص من الأسلاك والأشياء الخفيفة وبيع أي جهاز حيث أنه يصلح لأن يكون قطع غيار.

7.الأكواب والأطباق المكسورة

 غرفة السفرة تنفيذ The Letteroom
The Letteroom

Spotty China Letter Mug

The Letteroom

لما نحتفظ بالأكواب المكسورة إذا لم نستطيع استخدامها أو تقديمها للضيوف، بل وأحياناً نتجنبها حيث يمكنها أن تسبب لنا ولأسرتنا الجروح.

8.لعب الأطفال القديمة

قم بالتبرع بالألعاب أطفالك القديمة لدور الأيتام مع اشراك أطفالك في هذه العملية ليتعلموا قيمة العطاء.

9.الأحذية

 سلالم وأروقة  تنفيذ Loaf
Loaf

Mish-Mesh storage

Loaf

تخلص من أحذيتك القديمة والتالفة كل مرة تشتري زوج جديد من الأحذية.

10.مستحضرات التجميل القديمة

 حمام تنفيذ Blumen-wiese
Blumen-wiese

2-stufiger Kosmetikständer aus Nussbaum

Blumen-wiese

الكثير منا لا يعرف هذا ولكن مستحضرات التجميل لها مدة صلاحية بسيطة فأغلبها لا يمكن استخدامه بعد عام واحد. وعلى الرغم من أن أغلبنا سيستمر في استخدامها بعد مرور العام ولكن من المهم التخلص من عبوات المكياج التي عفى عليها الزمن وتغير لونها، ملمسها أو رائحتها فقد تضر بالبشرة أو تحدث تأثير ضار بالجلد.

هل هناك شئ لا تستطيع التخلص منه؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم