تنفيذ ferm LIVING

13 شيئاً يجب التخلص منه في مطبخك

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

زجاجات المياة المعدنية، صناديق وفوط المسح كلها أشياء تتبعثر حول أرجاء الكثير من المطابخ وتجعلها في حالة يرثى لها. إذا كان هذا الوصف مطابق لمطبخك فإحرص على قراءة هذا المقال والذي سيساعدك ببعض الحيل والأفكار على التخلص من أي عناصر وأشياء لا حاجة لها والذي بالتالي سيخلصك من الفوضى كما أنه سيفسح المجال لمساحة تخزينية جديدة. فتعالى معنا لنتعلم ما هي العناصر التي يمكنك التخلص منها في مطبخك..

1.كتب الطبخ التي لا حاجة لها

 مطبخ تنفيذ Hitchings & Thomas Ltd
Hitchings & Thomas Ltd

Blue & Cream Gloss Kitchen, Aberdare, South Wales

Hitchings & Thomas Ltd

وجود كتاب طبخ في مطبخك له أهمية كبيرة لما له من عملية كما أنه يضيف قيمة للديكور. لكن إذا لم تكن تستخدم هذه الكتب باستمرار فإحرص على التخلص منها لإفساح المجال لمساحة إضافية لإعداد الطعام.

​2.الأكواب

تعد الأكواب عملية ومفيدة في مطبخك ولكن أحياناً يكون لدينا الكثير من الأكواب والتي لا داعي لها، هي فقط تشغل الكثير من المساحة على الرف والذي بدوره قد يكون مناسباً لأشياء قد تكون مستخدمة بصورة دورية.

​3.الأكياس البلاستيكية

 المنزل تنفيذ Aequorea
Aequorea

Aequorea Bags Small – Apples&Beige

Aequorea

ترجع لبيوتنا بعد التسوق بكثير من الأكياس البلاستيكية ومع الوقت نلاحظ تكوم هذه الأكياس بشكل مزعج. فبالطبع نحتاج هذه الأكياس لأي استخدام حول المنزل ولكننا بالطبع لن نحتاج كل هذه الكمية الهائلة، فقط إبقى ما تحتاج وقم بالتخلص من الباقي.

4.مرفقات الطعام الجاهز

 مطبخ تنفيذ Klimer
Klimer

Envases para take away en cartón

Klimer

عندما لا يسعنا الوقت للطبخ في المنزل نتجه لشراء الطعام الجاهز والذي يأتي ببعض المرفقات مثل أكياس الكاتشب والملاعق البلاستيكية والمناديل والتي لا حاجة لها في أدراج مطبخك فعلى الأغلب لن تستخدمها.

5.الفوط القديمة

 مطبخ تنفيذ ferm LIVING
ferm LIVING

ferm LIVING Image Photos

ferm LIVING

قم بالتخلص من كل الفوط القديمة والبالية في مطبخك، فكل ما تحتاجه هو 3-4 فوط على الأكثر.

6.البرطمانات القديمة

جميعنا يحتفظ بالبرطمات والزجاجات التي تتخلف بعد استخدام المربى أو الصلصة وفي أغلب الأحوال لا نستخدم كل هذة البرطمانات.

​7.أدوات ليس لها حاجة

من منا ليس لديه أدوات لا يستخدمها أو يحتاجها على الرغم من وجودها على الرخامة تنتظر اليوم الذي ستستخدمها فيه. غالباً لن يأتي هذا اليوم، فقم بالتخلص فوراً من هذه الأدوات ووفر على نفسك المساحة لاستخدام أمثل لمساحة سطح العمل.

​8.السكاكين الزائدة عن الحاجة

 مطبخ تنفيذ The Rustic Dish
The Rustic Dish

Large Rustic Olive Wood Serving Board

The Rustic Dish

مثل الأدوات الأخرى فقد نظن أننا سنحتاج هذه السكاكسن يوماً ما ولكن لا نستخدمها، لذلك قم بالتخلص مما لا تحتاج إليه أو إعطه لصديق لك قد يكون في حاجة لهم أكثر منك.

​9.أطعمة منتهية الصلاحية

أحياناً ننسى الطعام في الثلاجة أو في الخزانة حتى تنتهي صلاحيته ويصبح غير صالح للاستخدام، لذلك من المهم أن نكشف عن الأطعمة باستمرار لتجنب هذه المشكلة.

​10.أوعية بلاستيكية

 مطبخ تنفيذ Dotcomgiftshop
Dotcomgiftshop

Set Of 4 Ridged Melamine Stacking Bowls With Lids

Dotcomgiftshop

الأوعية البلاستيكية وأغطيتها المخفية هو سر يطاردنا باستمرار. لذلك من المهم أن ننظم الأوعية بشكل صحيح يجنبنا الوقت المهدر في البحث.

​11.المغناطيس على الثلاجة

أحياناً تشارك المغنطيسات على باب الثلاجة في جعل مطبخك يبدو بشكل غير منظم لذلك من الأفضل التخلص من الزوائد وفقط إبقاء ما لا تحتاج.

​12.الورقيات المختلفة

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

أحياناً نقوم بتجميع الوقيات من قائمة مطاعم، فواتير أو وصفات والتي لا تكون صالحة للاستخدام بسبب الفوضى الشديدة. لذلك من الأفضل إختيار ما تحتاج وتتخلص من الباقي.

​13.زجاجات المياة

لا حاجة لتخزين زجاجات المياة بشكل دوري فقم بالتخلص من زجاجات المياة البلاستيكية والتي يشكل استخدامها خطورة عند الإستخدام المتكرر.

هل لديك أفكار أخرى لأشياء يجب التخلص منها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم