غرفة المعيشة تنفيذ Juan Luis Fernández Arquitecto

16 فكرة لطلاء الجدران بالأحجار

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل على الإطلاق التي يقضي فيها أفراد العائلة معظم أوقاتهم. ما زادها أهمية فوق أهميتها في الآونة الأخيرة كونها حلت محل غرفة الصالون في استقبال الضيوف؛ الأمر الذي بات يتطلب إطلالة خاصة جدًا بكل ركن فيها.

لذا عند تصميم منزلك وغرفة المعيشة على وجه التحديد، عليك بإبراز أحد الجدران بلمسة ديكورية مختلفة يستحب فيها اللجوء للأحجار، سواء أحجار طبيعية، أو بركانية وغيرهم من الأنواع كما هو الحال في التصميمات المميزة التي نعرضها عليكم اليوم من خلال هذا المقال.. لنبدأ الآن!

1- ما بين اللمسات الجمالية والوظيفية

نخبة قليلة من الأحجار الطبيعية يمكنها تزيين جدار رئيسي من غرفة المعيشة وإحداث الفارق بمظهرها.. لاشك أن تمييز أحد الجدران عن غيرها بلمسة ديكورية مختلفة سيترك بصمته في إطلالة الغرفة بشكل عام.

هنا لجأ  خبير التصميم للأحجار بدرجات اللون البيج الفاتحة والداكنة ليغلف الجدار المشترك بين المعيشة والدَرَج في آنٍ واحد وقد نجح هنا في تضخيم هيئة الجدار وجعله سميكًا فأصبح بمثابة حاجز يفصل بين مساحتين مختلفتين من المنزل ليمنح المعيشة بعضٍ من الخصوصية.

2- جدار حجري متناغم مع الألوان والديكورات

إن كنت ترغب في الاستعانة بلمسة حجرية بمنزلك وتحتار في اختيار الموقع الأنسب لتنفيذها، فاحرص على اختيار موقع متميز ومرئي بالمجال الحيوي للمنزل واجعل هذا الجدار محط أنظار الجميع وبطل الرواية.. تمامًا كما هو واضح في هذا النموذج الذي غلف فيه المصمم جدار خرساني ضخم بنخبة من الأحجار البركانية مختلفة الأحجام بلونها الرمادي المتناغم مع الديكورات والتي نجحت في إمداد الغرفة بالإطلالة المطلوبة.

3- حجارة بارزة وفخمة

هنا في هذا النموذج المفعم بالفخامة والدفء استعان المصمم بنخبة كبيرة من الحجر الضخم بدرجاته اللونية البنية حيث شكل حرف L يحاوط مائدة السفرة لدرجة تجعلك تشعر وكأنك جالس في باحة المنزل الخارجية!

4- جدار مكون من حجر المايكا

فقط جدار واحد بهذه الغرفة وقع عليه الاختيار ليكون مستقرًا للأحجار بنوعية المايكا والتي تتميز بحجمها الصغير وألوانها المتعددة.. هنا لجأ المصمم للون الرمادي بشكل كبير وطعمه ببعض الأحجار ذات اللون البيج ليكسر برودة الرمادي.

5- دائرة حجرية

بعدد قليل جدًا من الأحجار استطاع المصمم أن يخلق شكلًا جماليًا مذهلًا.. فقط دائرة كبيرة اخترقت الجدار بما تضمه من أحجار صغيرة تعلو الكنبة الرئيسية لغرفة المعيشة مباشرة وتجمل إطلالة الغرفة إلى حد كبير.. ساعد هذه البقعة الحجرية في التألق عنصر الإضاءة بمصادره المتعددة والتي على رأسها ذلك المصباح الذي نلمحه في زاوية الغرفة والسبوتات السقفية وأضواءها المتساقطة على الجدران.

6- حجر بارز لأروع تراس

 غرفة المعيشة تنفيذ Weber Arquitectos
Weber Arquitectos

Sala y terraza – Casa 5

Weber Arquitectos

احصل على إطلالة خاصة جدًا تتمتع بالقوة والجاذبية معًا مع إضافات الحجر البارز والضخم كالمستخدم هنا بهذه الساحة ليغلف المدفئات لتحظى في النهاية بأروع جلسة لأجمل تراس!

7- جلسة أخرى مزينة بالحجر

 غرفة المعيشة تنفيذ VMArquitectura
VMArquitectura

Casa Horizonte – VMArquitectura

VMArquitectura

جلسة أخرى خارجية مُزينة بالحجر الذي رغم كونه متواجد هنا بعدد قليل جدًا إلا أنه منح الجلسة المظهر المطلوب وجمل خلفية قطع الأثاث المكونة لهذه الجلسة.

8- أحجار بطابع رسمي

غرفة معيشة أثاثها يعطيك انطباعًا بأنها جلسة بإحدى مكاتب العمل الراقية والمعروفة يزيدها رسمية ذلك الجدار ذو اللون البيج الذي يحيط بالبوابة الخشبية الخاصة بالغرفة.

9- أحجار بنية داكنة

أما هنا فقد اعتمد المصمم على الأحجار لتكسي جدران الغرفة بالكامل بدلًا من الطلاء واختار اللون البني الداكن تحديدًا ليبرز الجدران والديكورات الملونة الموزعة بعناية في هذه الغرفة.

10- جدار فاصل

حجر غير مألوف ربما يستخدم بشكل أوسع في الحدائق المنزلية الكبيرة هذا ما يجعله مميزًا في الغرفة حيث استغله المصمم في طلاء وتغليف جدار كامل ليفصل بين المعيشة والسفرة.

11- جدران عنوانها الطوب

استعان المصمم هنا بنخبة من الطوب الحجري في تزيين المدفئة حيث كسا المنطقة المحيطة بها بالكامل بهذا الطوب وزينه بتحف وإكسسوارات عتيقة  تناسب عشاق الأنتيكات.

12- أحجار بأشكال جمالية مختلفة زينتها الإضاءة

لا ننفي أن الأحجار المستخدمة هنا في تغليف هذا الجدار الرئيسي لغرفة المعيشة قمة في الاناقة ولكن هناك لمسة أخرى جعلته في أروع هيئاته ألا وهي الإضاءة والتي بمصادرها المتعددة نجحت في صنع الفارق!

13- طوب بدائي المظهر ولكنه قمة في الأناقة

 غرفة المعيشة تنفيذ RIMA Arquitectura
RIMA Arquitectura

Memo Rojas – RIMA Arquitectura

RIMA Arquitectura

الطوب ببساطة مظهره يمكنه أن يزين إحدى جدران منزلك بتكلفة لا تذكر.. لذا عليك ألا تستهين به واقبل على اقتناءه لتحظى بأروع إطلالة لأي غرفة من غرف منزلك ولا تنسى طلاءه بمادة شفافة تجعله لامعًا تزيده سحرًا.

14- طوب أحمر وجدار مميز

15- جدار حجري أم باب منزلق!؟

هنا الحجر يستقر على امتداد باب جرار ضخم يفصل غرفة المعيشة عن بقية المنزل بمجاله الحيوي لتحظى ببعض الخصوصية لدرجة تشعرك بأن الحجر هو الآخر يكسي الباب! راقب معنا الصورة لتكتشف بنفسك.

16- حجر ملون أملس

حجر ملون أملس مستخدم على نطاق واسع بهذه البقعة من المنزل يتناغم مع الأرضية الخشبية وبقية العناصر الديكورية المستخدمة هنا.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم