غرفة السفرة تنفيذ woodboom

كيف ترتب مائدة الطعام بشكل صحيح

ريم عوض ريم عوض
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

في رمضان نهتم كثيرًا بالأكل وأصناف الطعام المختلفة وربما قد يجعلنا ذلك نغفل عن ترتيب المائدة بشكل لائق ويصبح كل تركيزنا منصب على وضع الأصناف على المائدة وفقط. في هذا المقال نقدم لكم نصائح لكيفية ترتيب مائدة الطعام بشكل صحيح لتصبح تجربة الإفطار ممتعة لك ولضيوفك.

ديكور المكان

اهتم بنظافة الطاولة وما حولها والديكور المحيط بها، قم بإزالة الأتربة والفوضى وقم بكنس الأرضية. ضع بعض التفاصيل الديكورية الجميلة مثل الشموع والورود البسيطة ولكن لا تكدس الطاولة.

المفارش

الراحة: قبل وضع المفرش الخارجي، ضع مفرش قطني سميك اسفله (فوق الطاولة مباشرة) لتزيد الشعور بالراحة لك ولزائريك عندما يسندون على الطاولة. 

الشكل: إذا كانت طاولة السفرة دائرية فهذا لا يعني أن المفرش يجب أن يكون دائريًا أيضًا ولكن أفضل اختيار هو وضع مفرش مربّع.

كي المفرش: افعل ذلك قبل وضعه على الطاولة وتأكد من معرفة أماكن أدوات الطعام وكيف سترتبها لتجنب جرّها على المفرش وإفساد ما قمت بفرده.

المقاسات: من الأفضل يتدلى على جانبي الطاولة من 20 لـ 40 سنتيمتر.

رتب الأدوات

ضع الأطباق بشكل موازي للطاولة خاصة إذا كانت مربعة أو مستطيلة، على بعد حوالي 5 سنتيمتر من طرف الطاولة. طبقين بحجمين مختلفين فوق بعضهما البعض. ومن الأفضل أن تجعل لكل شخص على المائدة مساحة لا تفل عن 60 سنتيمتر حتى لا يشعر الضيوف بالضيق أثناء الجلوس.

على جانبي الأطباق قم بوضع السكينة والملعقة على اليمين والشوكة على اليسار، حيث تكون الأداة الأكبر حجمًا في الداخل والأصغر في الخارج.

أما بالنسبة للأكواب فيفضّل أن يكون هناك كأس للعصير وكوب للمياة ويتم وضعهم أمام الأطباق.

ولا تضع أبدًا الأكل في علبه إذا كنت قد طلبت طعامًا جاهزًا ولكن وزرعه بشكل مناسب في الأطباق.

المقبلات

 غرفة السفرة تنفيذ APT Renovation Ltd
APT Renovation Ltd

Sulivan Road, Hurlingham, SW6

APT Renovation Ltd

وزّع المقبلات والبهارات في أماكن مختلفة على الطاولة ليصل لها الجميع بسهولة وتكون في متناولهم. تأكد من وجود نفس المجموعة مكررة لكل ثلاثة أشخاص على الطاولة. 

الفوط والمناديل

من أهم الأشياء التي يتوقع الضيف وجودها هي المناديل وفوط الطعام. تأكد من وجودها على الطاولة وطي فوط الطعام بشكل جمالي يفتح شهيتهم!

هل أستفدت من النصائح؟ شاركنا في التعليقات
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم