تخلص من الأشياء الغير ضرورية في المطبخ بسهولة
  تنفيذ MAKE International

تخلص من الأشياء الغير ضرورية في المطبخ بسهولة

تخلص من الأشياء الغير ضرورية في المطبخ بسهولة

Mayada Mohamed – homify Mayada Mohamed – homify
Mayada Mohamed – homify Mayada Mohamed – homify
Loading admin actions …

إذا نظرت إلى مطبخك الاّن فإن أول سؤال سيأتي على ذهنك لما كل هذه الكراكيب والأغراض البالية؟.. إذا كنت شخص يفكر في التجديد والتنظيف عليك بالتخلص من كل ما هو زائد وغير مستخدم أو تالف في المطبخ، تلك الزجاجات الفارغة والعلب والمناشف البالية وبعض الكؤوس القديمة الغير ضرورية عليك التخلص منها تمامًا للحصول على مطبخ نظيف وجديد وتلك الكتب التي تحمل وصفات الطبخ المختلفة لم تعد بحاجة إليها بعد الاّن..

كل هذه الأشياء تسبب فوضى عارمة في المطبخ، ونحن اليوم نجمع لك تلك الأشياء في مقال واحد لننبهك إلى كيفية التخلص منها وتغيير شكل مطبخك إلى الأفضل.. وسترى كيف ستكون راضٍ عن النتيجة وتصبح لديك مساحات فارغة أكثر في المكان.

1. كتب الطبخ

لنكون واضحين لا أحد يقرأ الاّن كتب الطبخ القديمة هذه، خاصة أن كل الوصفات باتت متواجدة بسهولة على الانترنت، وفي فيدوهات عديدة متداولة دومًا.. أصبح الأمر يهدد شكل مطبخك بالازدحام، لذلك عليك التخلص من كل الكتب القديمة والبدء في تحسين المظهر العام بالمطبخ وترك مساحة أكبر من الفراغ.

2. أكياس السوق

عند ذهابك للتسوق تشتري العديد من أغراض المنزل التي تحتاجها، وفي النهاية تتجمع لديك العديد من أكياس السوق التي لا تبدو جيدة عند تراكمها في المطبخ أطلاقًا، الاّن عليك التخلص من هذه الأكياس تمامًا والاحتفاظ بالأشياء المفيدة فقط.

3. أكواب المطبخ الملونة

في كل عام تتغير أشكال وأنماط ورسوم هذه الاكواب والكؤوس ولكن نحن عندما نتسوق نبدأ بشراء كميات كبيرة لأن سعرها رخيص، ونقع في مشكلة قدمها ووجود أشكال جديدة أفضل، ومع ذلك إذا كان هناك أكواب باليه ولا تستخدمها في المطبخ يجب عليك التخلص منها ولا تتسبب في تراكمها والازدحام في المكان.

4. المعلبات الجاهزة

هل تتبقى لديك معلبات لبواقي الاطعمة والأيس كريم والحلوى في مطبخك؟.. لكي تضمن مطبخ منظم ونظيف وخالي من الكراكيب عليك ترتيب هذه العلب مرة أخرى والتخلص من تلك الفارغة تمامًا فلا حاجة لبقاء العلب الفارغة تمامًا.

5. مناشف المطبخ القديمة

الاّن وقت التخلي عن المناشف القديمة البالية تمامًا تلك التي تراكمت عليها بقايا الطعام والاتساخ لفترة طويلة، حتى إذا قمت بغسلها عدة مرات ستبدو بالية ومثقوبة ومدمرة، عليك التخلص منها وشراء الجديدة حسب الاستعمال، فلا تستخدم العديد وتضطر لتعليقها على جداران المطبخ مما يشوه شكله.

6. الأواني التي لا داعي لها

أنت بحاجة إلى إعادة ترتيب مطبخك للتخلص من الأواني القديمة والتي أصبحت بلا استخدام، وخاصة تلك التي عفى عليها الزمن وتشوهت واحترقت جوابنها ومازالت محتفظ بها، هل هي مفيدة لك الاّن؟! إذا كانت الإجابة لا إنك الاّن يجب أن تقوم بالتخلي عن تلك الأشياء الزائدة القديمة.

7. هل تستخدم كل الأدوات؟

إذا بحثت في مطبخك سوف تجد عدد لا نهائي من السكاكين والأدوات التي لا تستخدمها، فلنكن صادقين مع أنفسنا ونتخلص من كل الأدوات الزائدة، يمكننا الاعتماد على واحدة أو إثنين فقط من كل نوع دول بعثرة مختلف الأشياء من حولنا.

شاهد أيضًا 10 قواعد لاستخدام الألوان في مطبخك

هل أعجبتك النصائح؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟

تواصل معنا الآن

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟

تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم