حمام تنفيذ MJ Intérieurs

13 حمام غير تقليدي تغلب على صغر المساحة

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

لا يمكننا أبدًا إنكار أهمية توافر الراحة والجمال التصميمي في فراغ الحمام بالمنزل، فتوافر هذين العنصرين فيه قد يؤثر بشكل كل على ديكور المنزل وعلى إحساسنا بالراحة بداخله خاصة إذا كان هذا الحمام صغيرًا، فعندها يتطلب منا اهتمامًا أكبر بتصميم ديكوراته بحيث يظهر أكبر مما هو عليه وبحيث يكون عمليًا في الاستخدام.

وبعض الحمامات الصغير يعتمد خبراء التصميم في تصميمها على تصغير حجم الأدوات الصحية أو التقليل من العناصر المستخدمة، ولكن التصميم الذكي حقًا هو الذي يحافظ على كل العناصر بداخل الحمام دون أن نشعر فيه بالازدحام أوالتقيد.

واليوم جمعنا لكم 13 حمامًا نجح مصمموهم في أن يحققوا التوازن بين صغر المساحة وتوافر العناصر الأساسية للحمام فيها بشكل جميل وجذاب:

1- وحدة تخزين مميزة الشكل تحت الأحواض

 حمام تنفيذ MJ Intérieurs
MJ Intérieurs

Salle d'eau esprit méditerranéen

MJ Intérieurs

استطاع المصمم في هذا الحمام الصغير أن يتغلب على المساحة الصغيرة للحمام عن طريق استخدام المرحاض المعلق و عمل تجويفات مستطيلة في الحائط تستخدم كأرفف لحمل الأغراض المختلفة، كما استخدم وحدة تخزين جميلة الشكل وعملية عبارة عن درجتين من الأدراج و استغل المساحات الخالية فيها لوضع سلة المهملات و مزهرية للزينة.

2- اللون الرمادي مع تجاويف الحائط العملية

أما هنا فقد استخدم الحائط الخلفي الذي يجمع بين البانيو والأحواض والمرحاض استخدامات كثيرة عن طريق عمل تجاويف مستطيلة تستخدم كأرفف أيضًا ولكنه أيضًا زينها بوحدات إضاءة طولية لتصنع شكلًا مميزًا في الديكور، وفي الجزء الخاص بالحوض قام بوضع مواسير من المعدن لتعليق الفوط وأدوات الاستحمام عليها.

3- الحوض الدائري الاقتصادي

في هذا الحمام الصغير نجد أن كل جزء قد تم استغلاله بشكل أمثل، فركن الحائط قد تم استغلاله عن طريق وضع رف ربع دائري عليه لحمل الأغراض، والحوض الذي لم تخصص له مساحة كبيرة، نجد أنه قد تم التغلب على ذلك عن طريق استخدام الحوض الدائري الحر، وقد استخدم الحوض الخشبي ذو الطابع الريفي ليعطي للحمام تميزًا وجمالًا خاصًا.

4- استغلال كامل المساحة

 حمام تنفيذ Ale design Grzegorz Grzywacz
Ale design Grzegorz Grzywacz

Projekt mieszkania 76m2 w Będzinie – Namiarkowa

Ale design Grzegorz Grzywacz

أما هنا فنجد أنه قد تم استغلال المساحة بشكل جيد، فعلى حائط واحد قد رصت أجهزة الحمام جميعًا، من البانيو ذو الحائط الغائر الذي يحتوي على العديد من الأرفف العملية، ثم المرحاض المعلق الذي يوفر في المساحة ويسمح بتنظيف الأرضية بشكل جيد، ووحدة الأحواض التي تحتوي في أسفلها على رفوف وأدراج كبيرة تستوعب أغراض الحمام، كما استغل الحائط الجانبي للحوض لنفس السبب التخزيني.

5- بانيو وشاور في مساحة صغيرة

من قال أن الحمام الصغير لايمكنه أن يتحمل بانيو وشاور في وقت واحد؟ لقد بدد لنا هذا الحمام هذه الفكرة عن طريق وضعهما سويًا في مساحة صغيرة ولكن بذكاء تصميمي، وقد تم فصلهما عن طريق أبواب زجاجية لا تؤثر على الامتداد البصري للحمام مع الحفاظ عليه جافًا ومنظمًا بشكل جيد.

6- حمام كلاسيكي مريح

 حمام تنفيذ The Wee House Company
The Wee House Company

Two Bedroom Bespoke Wee House

The Wee House Company

بعضنا يعتقد أن التوفير في المساحات الصغيرة لابد أن يكون باتباع الطراز العصري فقط، ولكن هذا الحمام الكلاسيكي الأنيق قد حقق التوفير في المساحة مع الحفاظ على الشكل الجميل للأصالة المتمثلة في الزخارف والحليات والألوان الدافئة في الحمام، فنجد أن الحوض ذو الأرجل النحاسية قد وفر في المساحة البانيو المرفوع أيضًا قد فعل ذلك بشكل أنيق وجذاب.

7- مرآة كبيرة على الحائط

من الوسائل المستخدمة بكثرة والتي تؤتي ثمارها فورًا في التغلب على المساحة الصغيرة للحمام، استخدام المرآة التي تعكس الأضواء وتعطي شعورًا بالاتساع والرحابة في الحمام.

8- النصف السفلي للمرحاض والحوض والنصف العلوي لمرآة الحائط

إذا كان حمامك صغير جدًا يمكنك التغلب على ذلك عن طريق اتباع هذا التصميم الذكي، فالنصف السفلي له قد تراصت الأجهزة الصحية عليه بشكل منظم، مع استغلال النصف العلوي كمرآة كبيرة تتغلب على المساحة وتعطي شعورًا بالاتساع.

9- ترتيب جيد لمساحة غير واضحة المعالم

 حمام تنفيذ Beam Estudio
Beam Estudio

Baño – Después

Beam Estudio

في هذا الحمام غير منتظم الشكل، نجد أنه قد تم التعامل مع هذه المشكلة بشكل مثالي، فقد وزعت الأجهزة على كل ضلع بشكل يسمح بحرية الحركة في الحمام دون الشعور بالضيق مما أظهر الحمام بشكل أوسع مما هو عليه، ومع استخدام مرآة كبيرة وألوان فاتحة نجد أن التصميم قد نجح بشكل مثالي.

10- دولاب في الحائط لحفظ الفوط والمنظفات و توفير المساحة

من الوسائل الجيدة لتوفير المساحة في الحمام أيضًا جمع جميع الأغراض المتناثرة فيه والتي قد تؤثر على شكله الجمالي النهائي ووضعها في دولاب تخزيني في الحائط ليوفر علينا الكثير من المساحة والعناء في البحث.

11- شاور صغير و حمام على طراز البحر المتوسط

على طراز البحر المتوسط نجد أن هذا الحمام قد صمم بشكل مميز، فعلى الرغم من ضيق المساحة تم وضع الأجهزة الصحية بشكل جيد متجاورة ومع استخدام مرحاض صغير وحوض ذو وحدة تخزين سفلية من الخشب الفاتح اللون تم استغلال الحمام جيدًا، وقد زين بالتشكيلات الملونة الجميلة لطراز البحر المتوسط في الحوائط والأرضية.

12- جميع الأدوات على حائط واحد

أما هنا فنجد تباع الطراز التبسيطي قد جعل الجمام يبدو جميلًا وجذابًا فنجد أن الأجهزة الصحية قد تراصت بشكل منظم على الحائط وقد ساعد في إظهارها بشكل جيد أمرين، استخدام أدوات ذات لون أبيض وشكل مخروطي موفر في المساحة، والتصميم الرائع للحائط عن طريق شكل خلية النحل من اللونين الأبيض والرمادي الذين يساعدا على إعطاء الشعور بالاتساع.

13- شاور مفصول بستارة وحوض على منضدة خشبية

يمكننا أيضًا فصل الشاور عن طريق ستارة من القماش المعالج إذا أردنا أن نضفي على حمامنا لمسة انتقائية جميلة مثل هذا الحمام مع الحفاظ على المساحة وإظهارها بشكل أكبر مما هي عليه.

ولمزيد من أفكار الحمامات تجد هنا 7 حمامات مبهرة في تصميمها

أي هذه الحمامات ترى أنه نجح في التغلب على صغر المساحة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم