sample:  غرفة نوم تنفيذ triangle

8 أشكال لظهر للسرير يناسك تفاصيل غرفة نومك

آية علم الدين آية علم الدين

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

جميعنا يرغب في غرفة نوم أنيقة مريحة ودافئة، هل هناك أفضل من ذلك على الإطلاق بعد يوم شاق وملئ بالأحداث؟ بالطبع لا!

ولكن تحقيق هذه الشروط في غرفة النوم يتطلب الاهتمام بالكثير من التفاصيل التي على الأرجح لا نلقي لها بالًا في اختيارتنا لأنها تأتي عن طريق المصادفة أو لأننا لم نتعود على الاهتمام باختيارها، ومن هذه التفاصيل: ظهر السرير.

 فعلى الرغم من أهميته في تحديد هوية الغرفة إلا أننا نختاره مع اختيار السرير بشكل عشوائي أو ربما بعدما نكون قد اخترنا بالفعل الطراز الذي نحب أن تكون عليه الغرفة كلها، ثم نختاره بعدها ليكون أحيانًا غير متلائم مع الطراز العام أو غير متناسب في التفاصيل والأكسسورات.

واليوم أردنا أن نلفت انتباهكم إلى أهمية هذه التفصيلة التي قد تضفي على غرفة النوم كلها تميزًا وراحة في الاستخدام وتجعل من غرف نومكم جناحات ملكية رائعة الاستخدام، فهيا بنا لنرى كيف تحقق هذا من خلال 8 أمثلة لأشكال ظهر السرير:

1- استخدام الإضاءة الغير مباشرة في تكوين ظهر السرير

sample:  غرفة نوم تنفيذ triangle
triangle

sample

triangle

من الاختيارات الجميلة والمميزة والتي قد تعطي لغرفة نومك شكلًا متألقًا بسهولة هو استخدام التصميم الداخلي من البداية بحيث يتكامل السقف مع الحائط الخلفي للسرير لينتجا شكلًا مميزًا لظهر السرير كما نرى هنا، ومع استخدام البارز والغاطس في التشكيلات الجبسية يمكننا أن نصنع بيوت نور مستترة جميلة الشكل ممتدة من الحائط للسقف بشكل عصري مبهر.

2- ظهر سرير عملي عبارة عن مكتبة صغيرة

في الشقق ذات الطابع العصري الصغيرة من الأفضل أن يكون لكل عنصر جمالي وظيفة مميزة أيضًا، فهنا نجد المصمم قد استغل ظهر السرير ليجعله مكتبة تحمل الكتب والأكسسورات المختلفة بشكل عملي جديد وجميل أيضًا، ومع جزء من الجلد المبطن والأباجورات الجانبية الجميلة يكون قد حقق معادلة الوظيفة والشكل الجمالي بطريقة مميزة.

3- تكوينات جبسية مميزة

يمكننا استغلال الحائط الخلفي للسرير أيضًا دون الحاجة إلى جلب ظهر سرير مميز عن طريق تصميم الجدار الخلفي بتشكيلات جبسية مختلفة الألوان والمقاسات كما نجد هنا، فعن طريق المستطيلات الجبسية البارزة بأبعاد مختلفة وأعماق متباينة نجد أننا قد حققنا ظهر سرير لا يمكن تكراره بنفس الشكل وقد أعطى للغرفة شخصية مختلفة.

4- شكل جمالي عن طريق الظل والنور

 غرفة نوم تنفيذ Ankit Goenka
Ankit Goenka

Room 1, View 1

Ankit Goenka

أما هنا فقد جاءت التشكيلات بطريقة غاية في الجمال والرشاقة، فنجد التشكيلات في الحائط الخلفي للسرير عبارة عن دوائر مختلفة المقاسات داخلها مصابيح لللإضاءة ، وقد استخدمت في السقف أيضًا حتى نحصل على نتيجة مبهرة من انعكاس الضوء الناتج عنها والظلال المتكونة من هذه الأضواء المختلفة والتي قد راعى المصمم فيها أن تكون هادئة متناسبة مع طبيعة غرفة النوم.

5- الحجر أيضًا يمكنه أن ينتج لنا غرفة نوم مميزة

يمكننا تحقيق هذا التميز المطلوب في ظهر السرير عن طريق بناء الجدار الخلفي للسرير من الحجر الطبيعي ذو الشكل المميز ليترك في الغرفة انطباعًا بالأصالة التميز والأناقة.

6- ظهر سرير كلاسيكي ملئ بالتفاصيل الجمالية

 غرفة نوم تنفيذ Fervor design
Fervor design

MASTER BEDROOM

Fervor design

أما إذا أردنا إضفاء روحًا من الملكية القديمة على غرفة النوم فيمكننا تحقيق ذلك من خلال ظهر سرير كلاسيكي من الإسفنج المكسو بقماش حريري أبيض مع تشكيلات الأويما في خشب السرير وخلفهم نقوشات كلاسيكية مقسمة إلى ألواح كما نرى في هذه  الغرفة  الرصينة.

7- الطراز الانتقائي مع التفاصيل العربية لغرفة نوم فريدة

خلفية من الخشب الزان الطبيعي ذو اللون الفاتح و طبق كبير معلق على الجدار الخشبي مع مصباحين مدلايان من السقف ذوي تصاميم عربية فريدة، كل هذه التفاصيل كفيلة بأن تجعل من ظهر السرير تفصيلة غاية في الجمال والأناقة على الطراز الانتقائي لغرفة نوم مريحة وعربية أصيلة.

8- ظهر سرير عصري منفصل عن الحائط ذو أناقة مختلفة

أما هنا فنجد أن العصرية قد تجلت بتفصيلة هامة ومميزة، فنجد السرير كوحدة مستقلة عن الحوائط المحيطة به قد تمركز مكانه في الغرفة بشكل أنيق، ونجد أن ظهره هو امتداد للسرير نفسه الذي اتخذ شكلًا انسيابيًا على شكل قوس مرتكز على وحدة مستطيلة خلفية بمثابة كومودينو كبير.. تصميم مختلف وعصري للغاية!

للمزيد من النصائح حول غرف النوم اقرأ أيضًا: 10 أفكار مميزة لتجديد حوائط غرفة نومك بشكل رائع

أي هذه الأفكار يصلح لغرفة نومك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم