تنفيذ homify

10 حيل سهلة للحفاظ على منزلك مرتب

آية منير آية منير
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

منزلك جنتك، وكلما كان منظما ومرتبا زادت راحتك فيه، النفسية والجسدية، فالفوضى قادرة على جذب طاقة سلبية لمنزلك وتحتاج لمجهود بدني كبير للتخلص منها كل فترة، فمن يرتاح بين أكوام ملابس مستخدمة وأحذية منتشرة في كل انحاء المنزل ومطبخ غير مرتب وغيره من مظاهر الفوضى الناتجة عن عدم اهتمامنا بترتيب المنزل بشكل فعال، لذا اليوم سنقدم لك 10 حيلة سهلة ستساعدك في الحصول على منزل مرتب دائما، ولن تجد صعوبة على المدى الطويل في تنظيفه .. نتمنى لكم قراءة ممتعة ..

1. كل صباح أعد ترتيب سريرك ..

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

Fiesta Black silk bed linen

homify

كل صباح جديد ستحتاج لتُعيد ترتيب سريرك، لا تعتقد أن مثل هذه الخطوة البسيطة تصنع فارق في غرفتك ومظهرها، بل وتساعدك في تنظيفها فيما بعد بشكل سريع، وتحافظ على رائحة الأغطية وانتعاشها لتتمتع بنوم مريح وهادئ ليلا.. ولا تنس أن تترك الشبابيك لتتنفس غرفتك قليلا كل صباح على الأقل 10 دقائق يوميا ..

2. سلة خاصة بملابسك المستخدمة ..

 حمام تنفيذ homify
homify

Disco laundry basket

homify

لا تترك ملابسك المستخدمة في كل مكان سواء كان حمامك أو غرفة نومك او معيشتك، بل خصص لها سلة مناسبة لتجد سهولة في جمعها وغسلها مرة واحدة، ولا تتسبب في فوضى لا حد لها، بل وجود ملابسك المستخدمة في حمامك قدد تجذب الطاقة السبلية وتتسبب في تكوين رائحة كريهة على المدى الطويل ..

3. غسالتك في مكان آمن ..

اختر مكان جاف للغسالة حتى تحافظ عليها وتحافظ على رائحة المكان المخصص لها، فغسالتك قد تتسبب في فوضى كبيرة بسبب تجمع الملابس التي تحتاج للتنظيف وتراكمها، لذا فاحرص أيضا على غسل أغراضك بأول بأول ..

4. لا تتناول الطعام على السرير ..

لا تتناول الطعام في غير مكانه المخصص له، وخاصة على سريرك فمثل هذه السلوكيات تتسبب في انتشار بقايا الأكل والتي تتجمع حولها الحشرات وعلى المدى الطويل مظهر غير لائق بمنزلك..

5. حفظ الأحذية في خزانة بعيد عن المدخل ..

 سلالم وأروقة  تنفيذ Fraher Architects Ltd
Fraher Architects Ltd

Storage under stairs

Fraher Architects Ltd

انتشار الاحذية عند المدخل من أكثر المشاهد المزعجة في أي منزل، وتتسبب في ارتباك وفوضى على المدى الطويل لا حل لها، لذا خصص خزانة صغيرة عند باب منزلك واختر حذاء واحد لاستخدام اليوم واحفظ بقية الاحذية في خزانة مخصصة لهم بعيدة عن المدخل ..

6. الجوارب والمناشف الصغيرة ..

 غرفة نوم تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Farmhouse Ivory 5 Drawer Chest

The Cotswold Company

أكثر الأشياء المزعجة في ترتيب منزلك هي الأغراض الصغيرة كالجوارب والمناشف الصغيرة، لذا قم بتجميعهم في خزانة مخصصة لهم فقط ..

7. حل مناسب للاكسسوارات ..

 غرفة نوم تنفيذ Lamco Design LTD
Lamco Design LTD

Bespoke tie drawer

Lamco Design LTD

ابتكر حل مناسب للاكسسوارات سواء كان درج أو خزانة او غيرها من الأفكار التي تساعدك في تنظيمها وتتخلص من انتشارها في كل أركان منزلك وضياعها وفقدانها ..

8. حافظ على عادات سليمة ..

 مطبخ تنفيذ Hehku
Hehku

Störmer Range

Hehku

حافظ على مجموعة عادات ثابتة يوميا وبشكل دوري أسبوعيا وشهريا، الكثير من الخطوات البسيطة إذا تم الحفاظ عليها بشكل مرتب تتخلص من الكثير المتاعب في إعادة النظام لمنزلك ، بل وستمتع بمكان هادئ ونظيف ولا يحتاج منك مجهود لتنظيفه..

ستجد ما يساعدك في هذا المقال .. 9 أشياء يجب أن تفعلها قبل أن تذهب للنوم

9. تخلص من كل مستحضرات التجميل غير المستخدمة ..

 حمام تنفيذ Sophie Allport
Sophie Allport

Sophie Allport Hearts Collection

Sophie Allport

تخلص وبشكل منظم من كل مستحضرات التجميل والتنظيف المنتهية الصلاحية والغير مستخدمة والتي تتسبب في فوضى وتكدس وازدحام في غرفة نومك او حمامك او حتى مطبخك إن تحدثنا عن الأغذية وأدوات الطهي الزائدة عن الحاجة ..

10. رتب دولابك ..

 غرفة الملابس تنفيذ TRES52 - Mobiliario
TRES52 – Mobiliario

Aprovechando Espacios.

TRES52 - Mobiliario

قم بترتيب دولابك بشكل دوري وتنظيمه على حسب الحاجة إلى الاستخدام وتوقيته، ولا تنس أن تقوم بتخزين الملابس الموسمية في غير فصلها لتحافظ على ترتيب خزانتك وغرفة نومك أيضا ..

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم