تنفيذ 8 The Luxury Bed Co.

دليلك لتنظيف الوسائد والمراتب

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

نقضى ثلث حياتنا في غرف النوم وعلى الأسرة، كما نتعرق أثناء نومنا بمقدار نصف كوب يومياً لكن نادراً ما نفكر في تنظيف مراتب أسرتنا، أو الوسائد. كلنا قد نرى الأوساج الموجودة تحت الأغطية والملائات فالمراتب تحمل بقع وأتربة بالإضافة لعث الغبار وغيرها. ولكننا لا نهتم بتنظيفها حيث يصعب السيطرة عليها بما أن أغطيتها الخارجية تكون مدمجة فيها بشكل لا يسمح بسهولة التنظيف. 

فعدم الإهتمام بتنظيفها بشكل دوري يسبب الحساسية. فقد نظن أننا بامكاننا بتغير الملايات والأغطية الأسبوعي السيطرة عليها ولكن هذه الكائنات تعد كائنات دقيقة ويمكنها أن تخترق الأقمشة كما أنها معرضة لأن تتكاثر، فبيضاتها تتحمل البرودة الشديدة لكن يمكنها أن تتأثر أشعه الشمس المباشرة لمدة ثلاث ساعات أو أكثر.

استخدام المكنسة الكهربائية

 غرفة نوم تنفيذ Skéa Designer
Skéa Designer

Un lit blanc et beige

Skéa Designer

قم بكنس سطح المرتبة بالمكنسة الكهربائية حيث أنها تزيل الأتربة وخلايا الجلد الميت وأي أشياء عالقة بشكل دوري كل موسم أو كلما قلبت المرتبة، لكن إحرص على استخدام أجزاء المكنسة المناسبة والتي يجب أن تكون نظيفة بدورها.

​تغير الروائح المتراكمة

تبدأ المرتبة في تكوين روائح كريهة بما تعبئة من غبار وعرق ولذلك فيمكنك تعطير مرتبتك بخطوة إضافية وهي برش كربونات الصوديوم مع 5 نقاط من الزيوت العطرية المفضلة لديك وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شفط البودرة باستخدام المكنسة الكهربائية.

​معالجة البقع

يجب معالجة البقع فور حدوثها للتخلص منها قبل أن تتغلغل في نسيج المرتبة أو الوسادة. إحرص على مسح البقع بفوطة مبللة بمياة باردة حيث أن المياة الساخنة تؤدي لتثبيت البقع.

فور حدوث البقع قم بعمل معجون من الملح، بيكربونات الصوديوم والمياة لإزالة هذه البقع وادعك البقعه الجديدة به ثم اتركه لمدة 30 دقيقة ثم قم بمسحه بعد ذلك بقطعة مبللة بماء بارد واتركها لتجف.

تجفيف المرتبة

 غرفة نوم تنفيذ Loaf
Loaf

Digs daybed

Loaf

إذا ابتلت مرتبتك فإستخدم مروحة لتجفيفها فوراً ولا يجب أن تشرع في النوم عليها أبدأ وهي مبللة. فقط تذكر ألا تستخدم أي سوائل بشكل مباشر في تنظيف مرتبتك حيث لا تتحمل المراتب الماء، كما تكون عرضه لتكون العفونة داخلها.

​قم بقلب المرتبة كل موسم حتى تساهم في تطويل عمر المرتبة

 غرفة نوم تنفيذ Loaf
Loaf

Top Dog Mattress

Loaf

​إحمي المرتبة

لحماية مرتبتك من البقع وخاصة في وجود أطفال قم بتغطيتها باستخدام حامي المرتبة قبل وضع الملاءة.

الوسائد

بعد مدة من استخدام الوسائد فإن وزنها يصل للضعف بسبب ما تحمله من غبار، عفونة وبكتيريا، فإحرص على غسل وسائد السرير 3 مرات سنوياً مع تغيرهم كل عامين. يمكنك غسيل الوسائد من البوليستر أو الملئية بالريش بنفس الطريقة.

غسيل الوسائد

لتنظيف الوسائد قم باستخدام صابون خفيف بدون رائحة، فيمكنك غسل وسادتين في المغسلة الكهربائية على دورة كاملة باستخدام مياة دافئة مع التخلص من أي مياة زائدة لمنع تكون العفونة داخل الوسادة والتخلص من الروائح الكريهة.

تجفيف الوسادة

 غرفة نوم تنفيذ King of Cotton
King of Cotton

Luxury Egyptian Cotton Sateen Bed Linen

King of Cotton

احرص على تجفيف الوسائد بتعريضها لأشعة الشمس المباشرة أو باستخدام المروحة للتخلص من أي ترسبات للرطوبة.

تأكد من عدم وجود رائحة كريهة لوسادتك لكن إذا وجدت أن رائحتها كريهة فضع نصف كوب من كربونات الصوديوم أو الخل وقم بغسلها مجدداً.

هل تهتم بنظافة المراتب والوسائد في منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم