مطبخ تنفيذ MARVIN FARR ARCHITECTS

23 صورة لمطابخ تأسر قلبك

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

المطبخ هو تلك المساحة التي لا يمكن الغنى عنها مطلقًا بمنازلنا، فهو واحد من أكثر المناطق استخدامًا خلال اليوم، وهذا ما يجعل الأمر ضروري لتصميمها بشكل مريح.. والراحة هنا تتمثل في الآتي: توافر خزانات كافية تتناسب مع أغراض المطبخ، توافر مصدر للإضاءة الطبيعية لتدعم نظيرتها الاصطناعية، توافر مساحة للحركة بمرونة بين خزاناته، توافر مصدر للتهوية ليصبح المطبخ صحيًا لك ولأسرتك..

نحن الآن سوف نقدم لك 23 نموذج لـ مطابخ بتصميمات احترافية تأسر قلبك وتلهمك بكل ما هو جديد في عالم المطابخ!  

1- نموذج U

المطبخ الخاص بك يمكن أن يكون بأي تصميم تحب وذلك في ظل تنوع التصاميم والأشكال المنتشرة بالأسواق ولكن الموضوع بأكمله يتوقف على مفهوم الراحة بالنسبة لك. فـعلى سبيل المثال تصميم U يسمح ببساطة أن يكون كل شئ في متناول يديك، سواء يمينًا ويسارًا كما هو واضح في النموذج المعروض هنا وهو الأمر المطلوب تحقيقه عند تصميم مطبخك.

2- جزيرة المطبخ مع إضافة مذهلة

شاهد مائدة الجزيرة بهذا المطبخ.. كم هي رائعة وجاذبة للانتباه! الفضل في ذلك يرجع إلى عاملين، أولهما الإضاءة الاصطناعية المذهلة بلونها الأصفر، وثانيهما الرخام بأناقته ورقيه ومتانته وتعرجاته شديدة الدقة التي تشبه فروع أوراق الشجر وقت الخريف.

3- فرط الحداثة

 مطبخ تنفيذ MARVIN FARR ARCHITECTS
MARVIN FARR ARCHITECTS

HOUSE I CAMPS BAY, CAPE TOWN I MARVIN FARR ARCHITECTS

MARVIN FARR ARCHITECTS

مطبخ بتصميم معاصر ومفتوح أبرز مواطن جماله تتمثل في.. مائدة الجزيرة، ومساحته الفسيحة، وألوانه الأنيقة، ووحدات إضاءته البلورية المذهلة.    

4- تصميم انتقائي أخاذ

 مطبخ تنفيذ CS DESIGN
CS DESIGN

De Kelders Residence Hermanus Western Cape

CS DESIGN

هذا النموذج يُخبرك أنه يمكنك تـحقيق التوازن في الزخرفة بمطبخك من خلال اللجوء لمصادر ولمسات متنوعة ون كانت بسيطة، فهذه الصورة تظهر لك كيف نجح الأمر بفضل الجمع بين العديد من الخامات واللمسات الديكورية مع نتائج مبهرة وتصميم انتقائي أخاذ.

5- الخشب والجرانيت

 مطبخ تنفيذ MARVIN FARR ARCHITECTS
MARVIN FARR ARCHITECTS

THE VILLA, CAPE TOWN I MARVIN FARR ARCHITECTS

MARVIN FARR ARCHITECTS

يمكنك استخدام مواد/خامات مختلفة لتُسَلّط الضوء على مائدة الجزيرة في مطبخك.. فالخشب والجرانيت اجتمعا معًا هنا في تصميم المائدة ونجحا في أن يجعلاها بطلة الرواية!

6- إضاءة طبيعية

قد لا تحتاج إلى الإضاءة الاصطناعية في مطبخك تمامًا وقت النهار إن كان يتمتع بوجود نوافذ زجاجية تسمح بتخلل الإضاءة الطبيعية والهواء الطلق إلى أرجائه المختلفة كما هو الحال هنا.  

7- عن المينيمال

إن كنت ترغب في تحقيق الاستفادة القصوى من المطبخ الخاص بك.. عليك باختيار أسلوب الحد الأدنى! فمن خلاله يمكنك اسغلال الفضاء بشكل أفضل كما هو الحال في النموذج المعروض.. فحتى المساحة المتبقية من المطبخ هنا استغلت بعملية في تصميم جلسة مذهلة. 

8- مع تفاصيل ريفية

أما إذا كنت ترغب في الحصول على مطبخ ريفي بسيط، فمن السهل إدخال تفاصيل ديكورية تحمل هذه المعالم كاستخدام الطوب الأحمر الجميل الذي نراه يزين إحدى الجدران جهة اليمين.

9- إضاءة كافية

إذا كان الضوء الاصطناعي في المطبخ لا ترضيك، فعليك بتصميم نوافذ كبيرة وربما شرفة للاستفادة من الضوء الطبيعي، وفي الوقت نفسه، سوف تحظى بتهوية سليمة بانتظام للمطبخ الخاص بك.

10- مزيج من الحداثة والتقليدية

يمكنك الجمع بين أنماط ديكورية مختلفة في مطبخك وبأي غرفة في منزلك، وذلك ببساطة عن طريق اختيار الأثاث والديكورات التي تمثل كل الاتجاهات.. الشئ المهم هو التأكد من أنك تحصل على نتيجة جيدة.

11- البساطة تأتي مع مطبخ خطي!

اتباع مبدأ الـبساطة قد يكون الميزة التي تعطي قيمة إلى مطبخك.. دليلًا آخر على أنه يمكنك تحقيق شئ مؤثرة جدًا بأبسط الطرق.

12- كلاسيكية تحبها

مطبخ كلاسيكي أنيق بتصميم حرف U ومع ذلك يختلف تمامًا عن النموذج رقم 1 .. فهنا المساحة أكبر فتمنح مستخدميه مزيدًا من الراحة، والإضاءة أكثر تأثيرًا حيث تم الجمع بين كلًا من الضوء الطبيعي والاصطناعي وأخيرًا عدد الوحدات التخزينية أكبر بلا شك مما يجعله أكثر استيعابًا لأغراض المطبخ.

13- سعة تخزينية أكبر

يتميز هذا المطبخ عن غيره من التصميمات السابقة بكونه يحظى بسعة تخزينية أكبر ناتجة عن العدد الكبير للخزانات والأدراج المصممة به.. فحتى مائدة الجزيرة ذاتها يعتمد تصميمها على الأدراج!

14- الإضاءة.. لمناطق محددة

لأن هناك مناطق بالمطبخ تحتاج إلى مزيد من الضوء عن غيرها، عليك بالتدقيق عند اختيار مصادر الإضاءة ومواضعها.

15- من روح الطبيعة

الأحجار والخشب واللمسات الخضراء.. تفاصيل صغيرة من وحي وروح الطبيعة تكسب مطبخك إطلالة خاصة جدًا. 

16- وحده الحجر ..

الحجر هو تلك المادة التي تخلق مظهرًا طبيعيًا للغاية بمنزلك أينما وضع.. ولكن هناك من يحبون الاستعانة به تحديدًا في المطابخ، إما لتزيين جدار بعينه كما هو الحال هنا، أو لتزيين البار، وربما مائدة الجزيرة نفسها من كل الجوانب..

نحن اليوم هنا لنقول لك.. إن لجأت لهذه اللمسة عوضًا عن الطلاء، فسيكون خيارك بالتأكيد مثيرًا للدهشة.

17- الخشب.. أناقة لا حدود لها

18- المطابخ المفتوحة

 مطبخ تنفيذ MARVIN FARR ARCHITECTS
MARVIN FARR ARCHITECTS

HOUSE I CAMPS BAY, CAPE TOWN I MARVIN FARR ARCHITECTS

MARVIN FARR ARCHITECTS

أصبحت المطابخ المفتوحة من التصميمات الأكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة، فيزداد محبيها ومقتنيها يومًا بعد يوم؛ وذلك لأن الاستغناء عن الحواجز والجدران في منزلك بشكل عام يساعد على تعزيز عنصر المساحة كثيرًا ويجعل الفضاء مريحًا.. 

19- إضافات مبهجة

حتى إن كان مطبخك نمطيًا سواء من حيث الشكل أو الألوان.. يمكنك أن تمنحه روحًا جديدة وإطلالة مختلفة باقتناء مائدة طعام ملونة -ملحقة به- لونها ساخن كالأحمر أو الأصفر أو البرتقالي لتمده بالحيوية والبهجة!

20- تركيبات مختلفة من الألوان

الرمادي والبني.. تركيبات مختلفة من الألوان باتت شائعة الاستخدام مؤخرًا في الأنماط الديكورية العصرية.. شاهد هذا التصميم وكم هو أنيق بفضل دمج كلا اللونين!

21- مفتوح على الطبيعة

 مطبخ تنفيذ MARVIN FARR ARCHITECTS
MARVIN FARR ARCHITECTS

HOUSE I ATLANTIC SEABOARD, CAPE TOWN I MARVIN FARR ARCHITECTS

MARVIN FARR ARCHITECTS

لم يكن تصميم المطبخ هنا وحده المبهر! وإنما فكرة أنه مفتوح على الطبيعة -أي حديقة المنزل- أكسبته مزيدًا من الجمال ..

22- الألوان الداكنة.. لها رونق خاص

لإنشاء مطبخ أنيق، لا تستهين بالألوان الداكنة أو المحايدة، ولكن راعي أن يرافقهم إضاءة كافية تجعل مطبخك يبدو بمساحة أكبر ومختلف بالتأكيد عن الآخرين.

23- ​استبدال طاولة الطعام بمائدة جزيرة

محاولة استبدال طاولة الطعام مع مائدة جزيرة كبيرة تكفي لعائلتك، فكرة أكثر عملية تكسب منزلك مساحة أكبر لأنك ستوفر مساحة غرفة الطعام بأكملها في هذه الحالة. 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم