تنفيذ Dekoria GmbH

12 فكرة لاستغلال شرفة المطبخ بشكل عملي

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

أحياناً نجد أن مطابخنا يكون ملحق بها شرفة صغيرة والتي دائماً ما نهملها أو نسئ استخدامها باستغلالها للتخزين أو إلقاء ما لا نحتاج ليجمع الأتربة والفضلات، لكن وجود شرفة في المطبخ يعد كنز ثمين يجب استغلاله بشكل عملي، مهما كان حجمها. فهي تعد متنفس البيت واستغلالها يجب أن يكون بالوصول بها لمساحة صحية ورئة للمطبخ ولكل البيت. 

سنساعدك في الحصول على شرفة أحلامك وتحويل أحلامك لحقيقة، لذللك فقد جئنا لكم ببعض الأفكار التي ستتيح لكم استغلال شرفة المطبخ الصغيرة بأقصى الإمكانيات.

1.مساحة للشواء

 بلكونات وشرفات تنفيذ Icool
Icool

BARBACOA DE BALCÓN

Icool

لا يوجد أفضل من استغلال شرفة المطبخ كمساحة للشواء، كما أن مقاس الشواية يمكنه أن يتناسب مع حجم الشرفة. فهنا تم اسغلال الدرابزين لوضع شواية صغيرة لتفسح المساحة للاستخدامات الأخرى.

2.اثاث قابل للطي

إحرص على استخدام أثاث قابل للطي في الشرفة الصغيرة ليكون أثاث مرن يمكن استخدامه عند الحاجة فقط وطيه بعد ذلك.

3.​حديقة صغيرة

عمل حديقة صغيرة في الشرفة يعد استغلال مثالي فالنباتات تضيف حيوية لأي فراغ كما أنها تنقي الهواء وتعطي الأجواء لمسات صحية ومنعشة.

4.زراعة خضروات

هناك بعض الخصروات والتي لا تتطلب التعرض للشمس باستمرار فيمكنك زراعتها في شرفة مطبخك إذا لم تكن الشمس تصل لها، فهي فقط تحتاج 4-6 ساعات من الشمس وهذه الخضراوات مثل الخس، البصل، الكرفس، السبانخ، الجزر، الكزبرة الجنزبيل، البسلة.

5.زراعة الأعشاب

 حدائق تنفيذ Maceteros.es
Maceteros.es

Maceta Balcony

Maceteros.es

إذا لم يكن لديك القدرة على ابقاء النباتات أو الخضروات حية يمكنك زراعة بعض الأعشاب المستخدمة يومياً في الطبخ فلايوجد أفضل من الأعشاب الطازجة والتي تعلم مصدرها. الأعشاب التي يمكن زراعتها بأقل نسبة تعرض للشمس مثل البقدونس، النعناع والروز ماري.

6.باب منزلق

إحرص أن يكون باب النافذة هو باب منزلق والذي يوفر في المساحة كما أنه يتيح دخول أكبر كم من الإضاءة الطبيعية  ويجعل التواصل بالعالم الخارجي أسهل.

7.مساحة لتناول القهوة والإفطار

 بلكونة أو شرفة تنفيذ AgiDesign
AgiDesign

Apartament Novum

AgiDesign

إذا كان مطبخك مطل على منظر جميل فيجب أن تتخلص من البقايا والنفايات التي لاتحتاجها والمتراكمة في شرفة المطبخ واستغلها بشكل جديد بوضع طاولة صغيرة مع كرسين صغيرين لتكون مساحة خاصة بك لتناول الشاي، القهوة وتناول الإفطار.

8.امتداد لمطبخك

يمكنك استغلال الشرفة لأن تكون امتداد لمطبخك في المساحات الضيقة لكن إحرص على ابقاء النافذة بشكل يسمح بدخول أكبر كمية ممكنة من الضوء.

9.مساحة لتناول الطعام

بدلاً من استهلاك مساحة لتناول الطعام في المطبخ يمكنك استغلال الشرفة لعمل مساحة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

10.مساحة للعمل

يوجد حلول متعددة لاستغلال الشرفة كمساحة للعمل أو الاستذكار، فهنا تم وضع مكتب متصل بالسور بشكل عملي وأنيق وا يأخذ الكثير من المساحة.

11.ركن خاص

من الذكاء استغلال كل أركان البيت للحصول على التصميم المطلوب، فهنا تم استغلال شرفة المطبخ لوضع أريكة صغيرة وعمل ركن خاص يمكن أن يكون مساحة للسمر وقضاء أوقات طيبة مع الأسرة.

12.مساحة تخزين إضافية

 بلكونات وشرفات تنفيذ Dekoria GmbH
Dekoria GmbH

Massivholzbank Servang

Dekoria GmbH

إذا كان مطبخك صغير وتحتاج لمساحة تخزينية إضافية، يمكنك بناء وحدات تخزينية مناسبة لحجم الشرفة مع استغلال الارتفاعات، كما يمكنك توفير مساحة تخزينية مدمجة في أثاث الشرفة أيضاً مع عدم خلق ازدحام في الأجواء العامة.

أي من هذه الأفكار تفضل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم