غرفة المعيشة تنفيذ Decoroom

منزل رائع مفروش بالكامل من أيكيا

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

كم مرة ذهبت إلى أيكيا وأعجبتك قطع الأثاث العملية فيها ولكنك لم تستطع أن تحدد كيفية استخدمها وتوظيفها في منزلك؟

تتميز متاجر IKEA للأثاث باعتمادها على الأثاث العملي الذي يوفر في المنزل العصرية والعملية في الاستخدام مع توفير أماكن واسعة على قدر الإمكان في المنزل، كما أنها تتناسب مع المساحات الصغيرة للمنازل وتتعامل معها بذكاء.

واليوم أتينا لكم بمنزل اعتمد خبراء التصميم والديكور فيه على أثاث أيكيا بشكل أساسي مما جعله بسيط التصميم وأنيق ووفر الكثير من المساحات بداخله، فهيا بنا لنرى كيف استطاع الخبراء إنجاز هذا الأمر وكيف أصبحت النتيجة التي ربما تكون ملهمة لكم في تأثيث منازلكم:

1. النوافذ الكبيرة

للحفاظ على التصميم المضئ المفتوح المتجدد الهواء هذا كان على المصممين استخدام ستائر فاتحة اللون وشفافة مع اللون الأبيض في الحوائط، ولكن ليكتمل التصميم كان لابد من استخدام هذه الأريكة البيضاء و المنضدة المربعة البيضاء أيضًا والتى نلاحظ أنها مرتفعة عن الارتفاع الطبيعي لمناضد القهوة مما وفر مكانًا لرف إضافي

2. نظرة عامة لغرفة المعيشة

لازلنا في غرفة المعيشة ولكن هذه الصورة من الناحية المقابلة والتي توضح الفراغ الكبير الذي يحوي داخله غرفتي المعيشة والسفرة، فنجد اللون الأبيض هو المسيطر أيضًا مع استخدام وحدات إضاءة بيضاء وكراسي سفرة من نفس اللون مع بعض التطعيمات من الخشب الفاتح، مع وضع منضدة السفرة العملية بشكل ملاصق للمطبخ للتوفير في المساحة.

3. وحدة التلفاز

في الجزء الخاص بالتلفاز نجد أن المصمم اعتمد على وحدة تلفاز بيضاء اللون منخفضة حتى تتناسب مع حجم شاشة التلفاز المستخدمة، ونجد أن هذه الوحدة من أيكيا وحدة عملية جدًا حيث تحتوي على أجزاء خاصة بمتعلقات التلفاز بالإضافة إلى ضلفتين لتخزين الاسطوانات والكتيبات، ومما ساعد على الشكل الجمالي والعصري لهذا الركن بناء فتحات محفورة في الحائط الخلفي للتلفاز.

وهنا تجد 6 أفكار ملهمة لمكان التليفزيون في البيت

4. غرفة النوم

السرير المعدني من سلسلة LEIRVIK يميز غرفة النوم مع أشكاله الكلاسيكية، حيث البيئة المشرقة التي تظهر من خلال زجاج النافذة ذو الباب واسع، مع طاولة من HEMNES ذات شكل انسيابي رائع.

5. الحمام

في الحمام أيضًا نجد الاعتماد الرئيسي على اللون الأبيض والبساطة، وقد ساعد في ذلك الأثاث المستخدم من ماركة HEMNES من مرآة مستديرة ذات إطار أبيض أنيق، وتحتها نجد وحدة الأحواض الخشبية البيضاء والتي تحتوي على أدراج عملية في الحمام، وقد أكمل الشكل البسيط والأنيق للحمام استخدام اللون الأبيض في الحوائط من خلال السيراميك والطلاء.

6. السفرة

أما في فراغ الطعام الذي اجتمع مع فراغ المعيشة في فراغ مفتوح كبير فإننا نجد الفصل البصري بينهما بشكل جيد عن طريق وضع طاولة الطعام من ماركة Ingatorp موازية لكاونتر المطبخ، وقد التفت حولها المقاعد الخشبية ذات اللون الأبيض والأرجل ذات الأشكال المتعرجة الأنيقة، وقد استخدمت فوقها وحدات إضاءة باللون الأبيض والشكل العصري.

7. المطبخ المفتوح

المطبخ على شكل L يسمح بالتفاف وحدات التخزين على مساحة كبيرة من ماركة SÄVEDAL، أما الجدران فقد استخدم فيها السيراميك الأبيض، مع ثلاجة ذات لون مميز لإضفاء التميز على التصميم.

8. كاونترالإفطار

أما عن كاونتر المطبخ المفتوح والمخصص للإفطار فإنه قد جاء من HENRIKSDAL بارتفاع عالي و سطح خشبي بلونه الطبيعي مع استخدام مقاعد مرتفعة من الخشب والوسائد البيضاء الأنيقة والمريحة.

هل فكرت في الاعتماد على طريقة الفرش الحديث من أيكيا في منزلك؟ شاركنا بتجربتك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم