غرفة المعيشة تنفيذ homify

كيف تفرش بيتك بأقل ميزانية

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

يمر العالم بأزمة اقتصادية كبيرة أدت لغلاء الأسعار فلجأ المصممون لتقديم نماذج مختلفة من المساحات والتصميمات لشقق صغيرة تتناسب مع ميزانيات محدودة خاصة للشباب في بداية حياتهم، ولكن تأتي الخطوة التالية لاختيار شقة تتناسب مع امكانياتي، وهي تأثيث وفرش هذه الشقة بأقل ميزانية مع الحفاظ على شكل جميل وذوق راقي وتلبية كل احتياجاتي المتوقعة على المدى الطويل، فقد نقع ضحية لإغراءات الأشكال والموديلات الموجودة بالمحلات والتي قد تدفعك لإهدار الكثير من الوقت والمال على أغراض قليلة وتحاول أن تقتنيها مع التسديد بالتقسيط مثلا وتكتشف فيما بعد ان ميزانيتك لا تسمح لاستكمال عملية فرش منزلك بالكامل، لذا اليوم مع هوميفاي سنقدم لك مجموعة أفكار ونصائح ستساعدك على تأثيث بيتك بأقل ميزانية وأعلى جودة وبأجمل تصميمات ..

1. الأثاث المستعمل ..

 غرفة المعيشة تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Lundy Stone Grey 2 Drawer Coffee Table

The Cotswold Company

أثاث مستعمل!!! .. قد تبدو الفكرة صادمة وخاصة للمقبلين على الزواج وذلك لتوارث أفكار سلبية أن الأناقة والفخامة لا تتوافر إلا في الأثاث الجديد، على الرغم أن هناك عالم كامل من الديكور يسمى الأنتيكات وال Vintage وهو ما يقدر كل قطعة أثاث قديمة ويعتبرها كنز لا يقدر بمال، لذا ظهر مؤخرا مبادرات كثيرة لإعادة استخدام الأثاث المستعمل واحترام مثل هذه الأفكار لأنها موفرة جدا وبإمكانك إضافة لمستك الخاصة، لتجعل كل قطعة مميزة وعلى ذوقك الخاص، 

2. خامات عملية ذات قوة تحمل ..

لا تهتم بالشكل فقط ولكن اختر الخامة التي تعيش معك طويلا وتوفر لك في الميزانية وتحصل من خلالها أيضا على مظهر أنيق وراقي وبدلا من استهلاك ميزانيتك على أغراض هالكة، حاول اقتناء أغراض ذات جودة عالية يمكنك استخدامها لسنوات عديدة قادمة.

3. البساطة في قطع الأثاث ..

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

اختيار الأثاث حسب أولوية استخدامه من احد اهم النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تأثيث منزلك، فقد تسعى لشراء غرفة أطفال مثلا وانت في بداية حياته، ومن المهم أيضا أن تشتري ما سيتم استخدامه بالفعل والاستغناء عن كل ما هو زائد عن الحد او خاضع للعادات والتقاليد كالنيش والبوفيه وغيرها من قطع الأثاث التي لا داعي منها ولا استخدام لها ..

4. العملية أولا..

 سلالم وأروقة  تنفيذ Connox
Connox

Muuto – Wandhaken The Dots

Connox

يجب أن تدرس جيدا كل فراغ وما يحتاجه لتنجح في استغلاله بتكفة أقل وبلمسة خبير ومحترف، فمثلا مدخل بيتك يحتاج بالتأكيد لخزانة يمكنك تصميمها بأقل الإمكانيات ولكن بفكر ديكوري مبدع يجعلها قطعة فنية خاصة ..

5. قم بطلاء جدران منزلك بنفسك ..

أن تقوم بطلاء منزلك بنفسك ليس فقط أمراً مُمتعاً لكنه سُيوفر لك الكثير من تكلفة عملية الطلاء لأنك في هذه الحالة ستدفع تكلفة المواد الخام فقط الطلاء والأدوات الخاصة لذلك، بل وستستمتع بمنزلك وهو من صنع أيديك وكل ركن يحمل ذكري خاصة به ..

6. الاكسسوارات ..

الاكسسوارات عالم مغري للشراء وإهدار الأموال وخاصة لمحبي اقتناء القطع الفرية والخاصة، احرص أن تختار ما تحتاجه فقط لتزيين منزلك وإضافة لمستك الديكورية المميزة دون إهدار أموال أو إنفاق ميزانية غير محسوبة ..

7. ابحث عن الأسعار المناسبة ..

يمكنك الاستعانة بورق جدران بأسعار مناسبة وخامات ذات جودة عالية ولكن فقط يجب ان تبحث قليلا عن منافذ بيع تقدم عروض ووأنواع خاصة ..

8. لا حاجة لشراء كل شئ ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Loaf
Loaf

Scrunch cushion

Loaf

لا حاجة لشراء كل شئ، فقد تنفق أموالا كثير لشراء وسائد أو مفارش تُزين بها سريرك أو أريكتك، وبخطوات بسيطة يمكنك صنعها بنفسك بخامات رائعة وعلى ذوقك الشخصي، والجميل أن المشغولات اليدوية عادت بقوة في عالم الديكور، وبذلك بيتك على الموضة بأقل أسعار ..

9. لا تنس جمال الطبيعة ..

لا تنس أن تُضيف جمال من نوع خاص ومن قلب الطبيعة لبيتك، وهو كافي أن يجعله أجمل من دون تكلفة أو ميزانية خاصة ..

10. استخدم وسائل مبتكرة ..

 جدران وأرضيات تنفيذ Monument Interiors
Monument Interiors

Daydream Wallpaper – Orange

Monument Interiors

الاستنسل هي احد الوسائل المبتكرة في الطلاء وهو عبارة عن ورق شفاف بلاستيك يوجد منه اشكال عدة متقسمة الى (فرعونى-اشكال الحيوانات وجلودها-الورود و الزهور-الإستنسل المغربي-الإستنسل الدانتيل-الاستنسل الدمشقى)… ومثل هذه الأفكار لا تحتاج الى موهبة في الرسم ولكن تحتاج إلى تنسيق جيد للألوان ومهارة في استخدامها ويمكنك ابتكار واختيار الرسمة المفضلة لك ، وغير ذلك من الأفكار المبتكرة والوسائل الجديدة والتي قد تساعدك في تأثيث وتصميم منزلك دون تكلفة وبأقل الامكانيات فقط ابحث عن كل السُبل والتي تساعدك على تنفيذ أحلامك بميزانية محدودة… .

11. اللعب بالألوان ..

احد أهم الأفكار التي تساعدك في التغلب على اختيار أثاث بسيط، هي اللعب بالألوان وابتكار تصميمات مختلفة كمقاعد بألوان مختلفة لمائدة الطعام، أو وحدات تخزين ملونة أو جدران بتصميمات مبتكرة لتُضيف لمنزلك لمسة جريئة تجذب الانتباه..

12. أرفف خشبية ..

 حمام تنفيذ Créations Jean-Vier
Créations Jean-Vier

Linge de bain Grand Hôtel Bleuet

Créations Jean-Vier

الأرفف الخشبية ستساعدك على تلبية احتياجاتك وبأقل الامكانيات وبدون ميزانية كبيرة .. في الحمامات والمطابخ والأركان وبدون تكلفة فقط ألواح خشبية يتم تثبيتها بشكل مناسب واستغلالها لتنظيم أدواتنا وأغراضنا الشخصية ..

13. أثاث أيكيا ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Loaf
Loaf

Pudding Sofa

Loaf

يجب أن تتابع المتاجر الكبرى للأثاث مثل أيكيا وتنتظر أوقات التخفيضات لاقتناء القطع الفريدة ذات أسعار منخفضة قد تصل لنصف سعرها الحقيقي، وبذك قد تستطيع توفير مبالغ كبيرة ..

14. لا تنس الأرضيات والأسقف ..

 غرفة المعيشة تنفيذ A1 Lofts and Extensions
A1 Lofts and Extensions

Richmond Full House Refurbishment

A1 Lofts and Extensions

الأرضيات والأسقف واختيارها قد يساعدك على تأثيث بيتك بأقل تكلفة وبأجمل تصميم، لذا احرص على البحث على أفضل خامات وبأسعار مناسبة وابتعد عن التصميمات المعقدة والتي تحتاج لميزانية خاصة..

15. أثاث ذكي سهل تنفيذه ..

اقتن الأثاث الذكي ذو التصميم المبتكر والسهل تنفيذه لمنزلك، واستمتع بتوفير أموالك وإعجاب كل من يرى مثل هذه القطع الفريدة في منزلك ..

16. استغن عن الوحدة العلوية للمطبخ ..

 مطبخ تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Masia Olive, Cream , Decor Jewel Cream 7,5x15

Equipe Ceramicas

من الممكن الاستغناء عن الوحدة العلوية للمطبخ ولكن بعد أن تتأكد من توفير مساحات تخزين كافية لادواتك ..

17. اصنعها بنفسك ..

 غرفة نوم تنفيذ Pixers
Pixers

Parisian style

Pixers

ما رأيك أن تصنع بنفسك سرير غرفة نومك وغيره من قطع الأثاث والتي ستجد العديد من الأفكار المبتكرة لتصميمها بنفسك، وتاكد انك بإمكانك تقديم نموذج رائع ذو قوة تحمل عالية ومتانة لا مثيل لها، وبأقل تكلفة .. 

يمكنك قراءة .. كيف تحافظ على غرفة معيشتك نظيفة دائما

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم