غرفة الملابس تنفيذ Artcrafts

12 غرفة ملابس مناسبة للمساحات الصغيرة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

واحدة من المشاكل التي يعاني منها كثيرون من قاطني المنازل ذات المساحات الصغيرة هي عدم وجود مساحة تخزينية معقولة وكافية لاستيعاب الملابس الخاصة بهم وبالتالي يكون من السهل شيوع الفوضى بالمنزل؛ لذا نسعى اليوم لتقيدم 12 تصميم متنوع لغرف ملابس صغيرة تتمتع بلمسات ديكورية ذكية تجعلها قادرة على استيعاب أكبر قدر من أغراض القاطنين وتحافظ بها على النظام في بيتك.. لنبدأ جولتنا الآن!   

1- خزانة صغيرة تستغل كل سنتيمتر من الفضاء!

 غرفة الملابس تنفيذ meine möbelmanufaktur GmbH
meine möbelmanufaktur GmbH

Begehbarer Kleiderschrank unter Schräge

meine möbelmanufaktur GmbH

غرفة تبديل ملابس مدهشة رغم كونها مقامة على مساحة صغيرة جدًا من هذا المنزل إلا أن خبير التصميم نجح في استغلال كل سنتيمتر من الغرفة إلى أن تلاحم مع السقف. تتميز هذه الغرفة بوجود نافذة زجاجية في سقفها المائل مما يوفر لها إضاءة طبيعية تدعم بدورها نظيرتها الإصطناعية وتسمح بتخلل ضوء الشمس، كما يمكنها أن توفر أيضًا هواءً نقيًا لأرجاء الغرفة مما يجعلها صحية 100%. 

2- خزانة شديدة الترتيب بفضل مُنظمات الملابس متعددة الاستخدامات

إن كنت ترغب في الحصول على خزانة ملابس شديدة الترتيب والتنسيق كالنموذج الواضح أمامنا، فالسر بسيط، عليك باقتناء منظمات الملابس بأشكالها وتصميماتها المختلفة متعددة الاستخدامات والتي تسمح للسراويل والقمصان والفساتين وغيرهم بأن يحظوا بهيئة منمقة طوال الوقت لا تحتاج للكي كلما قررت ارتداء إحداها. 

3- ما بين المجالات المفتوحة والمغلقة

 غرفة الملابس تنفيذ Atahualpa 3D
Atahualpa 3D

Armario tipo Vestier

Atahualpa 3D

وفقًا لهذا النموذج.. يمكنك اللجوء للعديد من الاحتمالات عند تصميم خزانة ملابسك، فإذا كنت شخصًا يُفَضّل المجالات المفتوحة، عليك بتصميم خزانة ملابس معتمدة كليًا على الأرفف الطائرة كما هو الحال في الجزء الأيسر من الغرفة، أما إن كنت تحب أن احتفاظ بعض البنود بقليلٍ من الخصوصية، ليس هناك أي مشكلة، حيث يمكن ببساطة تصميم أدراج وضلف للجزء الذي ترغب في إغلاقه بالخزانة كما هو الحال في الجزء الأيمن من الغرفة.   

4- نظام حر وشفاف لخزانة الملابس سيكون مثاليًا لك

نظام عملي وحر في تصميم خزانة الملابس حيث تتمتع -كما نرى هنا- بعدد معقول من الأرفف والعوارض المعدنية مع توافر نخبة من الأدراج التي تجبر مستخدمي الغرفة على حفظ النظام بها.

5- رفوف بسيطة وواسعة

تصميم خزانة الملابس هذه بأرففها الواسعة والبسيطة يسمح باستيعاب عدد هائل من الملابس بمختلف أنواعها وأشكالها. يتوافر هنا بقلب الغرفة وحدة أدراج صغيرة تفصل بين الأرفف المتوازية لتشمل الإكسسوارات والأغراض الرفيعة الخاصة بالقاطنين.

6- تصميم عصري مختلف

غرفة أخرى تجمع بين المجالات المفتوحة والمغلقة ولكن بتصميم مختلف عصري ومريح.. فالأرفف كما نرى احتلت الجزء العلوي من الغرفة، أما الأدراج فسيطرت على الجزء السفلي منها.

7- أناقة ورقي

كم هي أنيقة غرفة الملابس هذه؟! لمَ لا وهي نجحت في الجمع بين الخشب برقته ودفئه وكذلك الجلد العثماني الأبيض بفخامة لا يضاهيها شئ. 

8- وظيفية.. تفي بالغرض

 غرفة الملابس تنفيذ MJ Intérieurs
MJ Intérieurs

Aménagements intérieurs du dressing

MJ Intérieurs

لن تحتاج لخزانة ملابس أكبر من ذلك إن كانت تحظى بتصميم داخلي عملي كهذا وتقسيم مذهل.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لترتيب منزلك وجعله نظيفًا

9- الأبيض دائمًا لون الرصانة والاعتدال

 غرفة الملابس تنفيذ ARKITURA GmbH
ARKITURA GmbH

begehbarer Kleiderschrank

ARKITURA GmbH

ليس اللون الأبيض فقط هو ما يمنح هذه الغرفة لمسة فريدة عن غيرها من خزانات الملابس، وإنما كونها مصممة بشكل مفتوح على المجال الحيوي للمنزل تكسبها جرأة وسحر تزيد إطلالتها جمالًا وإثارة للاعجاب.

10- ساحة واحدة تجمع الحمام وغرفة الملابس

انظر كيف دمج خبير التصميم غرفة الملابس هنا مع الحمام في مساحة عملية جدًا وأنيقة بشكل يؤسر كل من تطلع إليها. يمكنك تطبيق الفكرة بمنزلك ببساطة إن كان حمامك يتمتع بمساحة كبيرة تسع إقامة خزانة ملابس مفتوحة معه كما هو الحال هنا.

11- الفكرة نفسها بتطبيق مختلف

الفكرة نفسها تتكرر هنا حيث تم الدمج بين غرفة النوم وغرفة الملابس في ساحة واحدة مع فصلهم من خلال ستائر تتماشى ألوانها مع ديكورات الغرفتين.

12- في الأماكن الصغيرة.. الرفوف تؤدي دورها باحترافية

إذا كنت ترغب في استغلال كل سنتيمتر من غرفة الملابس الصغيرة لديك، يمكنك ببساطة تصميم العديد من الرفوف الأفقية والحرص على أن تصل بها إلى السقف. شاهد كيف نجح المصمم هنا في تطبيق الفكرة بشكل بسيط وسريع.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم