تنفيذ Lincolnshire Limestone Flooring

9 نصائح ستساعدك على إختيار سيراميك الحمام

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

يعاني الكثير منا من صعوبة إختيار بلاطات سيراميكية للحمام بشكل مناسب وغير متأثر بصيحات الموضة المتغيرة باستمرار. فينتهي بنا الحال لاختيار سيراميك ذو تصميم موحد والحصول على حمام ذو شكل مكرر وغير مميز، وبعد بضعة أعوام نحتاج لتغير سيراميك الحمام لأن شكله أصبح قديم.

للحصول على حمام مميز وصامد أمام عامل الزمن والموضة يمكنك اتباع بعض المعاير التصميمية، لاختيار البلاطات المناسبة والمزج بين أكثر من لون، مقاس وشكل للبلاطات بشكل ابداعي وأنيق والذي يختلف حسب حجم الحمام ومساحته والذوق وغيره. لذلك فقد جئنا لكم ببعض هذه النصائح والأشياء الواجب مراعاتها للحصول على الحمام المثالي.

1.​ترتيب التصميم

على الأغلب يكون إختيار خامة ولون الأرضية أولاً، ثم الحوائط بشكل عام يليها حائط الدوش أو البانيو، فحسب تصميم الحمام يمكنك إختيار البلاطات، أشكالها وألوانها بشكل ابداعي ومميز.

2.طريقة الرص

 حمام تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Rhombus Wall 15,2x26,3

Equipe Ceramicas

رص البلاطات بشكل مائل أو قطري يضيف أناقة للحمام وخاصة في حالة المساحة الصغيرة ويعطيها احساس بالإتساع.

3.​إبدأ بإختيار نوع سيراميك واحد

 حمام تنفيذ Concrete LCDA
Concrete LCDA

Salle de bain en béton – Spérone

Concrete LCDA

عندما تتخيل حمامك فإنك بالتأكيد تتخيله بشكل وتصميم معين، والذي سيضعك على الطريق الصحيح لإختيار لون وشكل البلاطات الأساسية لحمامك. ابدأ أولاً بإختيار نوع ولون واحد ليشكل البؤرة البصرية، فهذا الإختيار الأول سيضعك على أول الطريق.

4.​المزج بين البلاطات المختلفة

 حمام تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Cottage Black 7,5x30

Equipe Ceramicas

لا تمزج أكثر من 3 أنواع مختلفة من البلاطات. فإذا كان إختيارك  وقع على بلاطات ملونة في الأرضية فإن هذا سيتطلب بلاطات بسيطة وعادية على الحوائط. لتظهر الأرضية بشكل جميل. أيضاً هو الحال عند إختيار بلاطات بسيطة وذات ألوان محايدة، فقم بعمل لمسة بسيطة ملونة لتضيف أناقة للأجواء العامة للحمام لتجنب أن يكون ممل.

5.​النسبة والتناسب

 حمام تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Carrara Metro 7,5x30

Equipe Ceramicas

يمكنك اللعب بمقاسات البلاطات ومزجها بمقاسات مختلفة ، فيمكن استخدام بلاطات كبيرة على الأرضية مع بلاطات أصغر من نفس اللون والشكل على الحائط لتصميم مميز. يجب أن تراعي حجم ومقاس الحمام قبل التصميم بحيث يبدو كل شئ بشكل متناسب ومتجانس.

6.​البلاطات الكبيرة

البلاطات الكبيرة تجعل الحمام يبدو مهندم ومنظم أكثر، فهو يناسب الحمامات الكبيرة. لكن إذا أردت إظهار حمامك الصغير بشكل أكثر اتساعاً فالبلاطات الكبيرة ليست أفضل إختيار لك.

7.موزايك

على الجانب الآخر يمكنك إختيار بلاطات الموزايك الصغيرة لخلق أثر مميز للحمام وإضافة ألوان وتصميم لا يمكن أن يضاهي أي بلاطات أخرى.

8.​العناية المستمرة بالبلاطات

 حمام تنفيذ Pixcity

راعي عامل الصيانة والعناية بالسيراميك، فإذا كنت تحتار في نوعية البلاطات السيراميكية فهناك عدة عوامل يجب مراعاتها. فالبلاطات ذات الخامات الطبيعية تحتاج عناية أكبر وتنظيف بشكل مستمر، فيجب الحرص على غلق المسافات بين البلاطات باستخدام الجبس لمنع تسرب المياة.

إحرص على استخدام خامات مصمتة وغير مسامية في الأماكن المعرضة للمياة بشكل مستمر لحجز المياة ومنع تكون البكتريا. يمكنك أيضاً استخدام البلاطات الزجاجية لكن إحرص على استخدامها في الأماكن الصحيحة حيث أنها خامة ناعمة فتسبب التزلق بسهولة، فلا تصلح للأرضيات لكن يمكن استخدامها على الحوائط.

9.​القضاء على الفواصل بين البلاطات

 حمام تنفيذ MN Design
MN Design

Bathroom

MN Design

يمكنك إضافة لون للجبس الظاهر بين البلاطات مقارب للون البلاطات للقضاء على الشكل الشبكي للرص والحصول على تصميم متجانس وأنيق.

هل عانيت من قبل من مشكله في إختيار سيراميك الحمام؟ شاركنا تجربتك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم