غرفة المعيشة تنفيذ Ancona + Ancona Arquitectos

14 فكرة لحائط حجري ذو إضاءة أنيقة

shereen gouda shereen gouda

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

أصبح مجال الديكورات الداخلية الحديثة واسعا ويتيح ابتكارات مذهلة من الممكن ان تحول اي فراغ ممل إلى آخر مبهج ودافئ، ونلاحظ ظهور هذه الديكورات في جميع عناصر الفراغ وأبرزها العناصر المعمارية من أرضيات وحوائط، وقد انتشر في الاونة الاخيرة ظهور الكسوات الجدارية المختلفة.

كسوة الحوائط بمقدورها أن تحول أي فراغ إلى مساحة متناهية في الجمال والأناقة، ومن أبرز هذه الكسوات هي التجاليد الحجرية، وهي لن تكلفك الكثير لأنك في أغلب الأوقات لا تحتاج أكثر من كسوة في حائط واحد، دعونا نتعرف على بعض الأفكار المبتكرة لحوائط تجمع بين الكسوة الحجرية الأنيقة مع الإضاءات الدافئة المذهلة، لكي تجد مصدر إلهام لتصميمك الفريد. 

1- ألواح من البسد الهاديء

 غرفة المعيشة تنفيذ 810 Arquitectos
810 Arquitectos

Casa Habitación. de León Martínez

810 Arquitectos

هذه البلاطات ذات الأبعاد العشوائية إعادة الحياة لهذا الركن مهمل وغير مستخدم، والجمال في هذه العشوائية هو أنها مستوحاة من الطبيعة.

2- خلفية فنية

أبدع المصمم هنا في خلق لوحة فنية مستعيناً فقط بخامات من الطبيعة الخلاب، ومع الإضاءة غير المباشرة أصبحت النتيجة مبهرة وتحول الفراغ إلى مكان دافئ يضاهي جمال المشاريع العالمية.

3- خدعة بصرية لغرفة أكثر اتساعاً

 غرفة المعيشة تنفيذ kababie arquitectos
kababie arquitectos

Departamento DL

kababie arquitectos

تحول الحائط الحجري من مجرد خلفية للتلفاز إلى مصدر إضاءة غير مباشرة، لتكون النتيجة اتساع في المساحة وإضافة عنصر المفاجأة في الفراغ لكي تتميز عن الغرف الأخرى.

4- أحجار ضخمة وتسليط الضوء لانطباع جريء

 غرفة المعيشة تنفيذ kababie arquitectos
kababie arquitectos

Casa Cuernavaca

kababie arquitectos

يثبت هذا التصميم لنا أنه من الممكن الاكتفاء بوجود حائط حجري بلون جريء وأبعاد كبيرة لتكون هي المركز البصري لدى الغرفة، فقد اعتمد التصميم هنا على هذه الجدارية فقط لتكون هي مصدر الإلهام في اختيار كلاً من الأثاث والألوان في غرفة المعيشة.

5- دمج الجدارية الحجرية مع الأرفف

من الممكن أن تتجانس فكرة الكسوة الحجرية مع عناصر مختلفة، مثل استخدام الأرفف هنا، فهذا المبدأ يعطي تميز وانفراد لفكرة منتشرة ومستخدمة في تصاميم عديدة، ولكن مع مراعاة أن تكون الخامات متناسقة ولا تضاد فيها من حيث الألوان.

6- أحجار على نمط الموزاييك

لا يوجد شكل محدد لتطبيقات الكسوة الحجرية، بل من الممكن أن تخلق حائط فريد من نوعه عند دمج أبعاد وأشكال البلاطات، كما نلاحظ في هذا التصميم المميز، فتسليط الأضواء على هذه الجدارية من الحجر الذي يتبع أسلوب الموزاييك في التطبيق والأبعاد جعل من الحائط بطل الفراغ.

7- مصدر الإضاءة غير تقليدي

من قال أن مصدر الإضاءة يأتي من الحائط أو الأسقف فقط؟ بل من الممكن جداً أن تخلق أجواء دافئة مع لمسة من التميز والجرأة العصرية حين اختيار وحدة الإضاءة المسلطة من الأرضيات، ولكن يجب أن تضع في حسبانك قبل البدء في مرحلة التشطيب.

8- أفكار لإضاءات مختلفة ومبتكرة

أساليب مختلفة لاستخدام إضاءة الأرضيات على الحجر واختلاف تأثير كل منهم على نوع وشكل الحجر.

9- خلفية عريقة لفراغ أكثر أناقة

المنازل التي تتسم بالعراقة والتصاميم التي تعتمد على التراث الأصيل يفضل استخدام الأحجار فيها بهذا الشكل المستوحة من الطبيعة الخلابة.

10- خامات من وحي الطبيعة، في وسط الطبيعة الخلابة

ظهرت الكسوة الحجرية لتكون الرابط بين عناصر الطبيعة الخارجية من حديقة ومسطح الماء مع التراس العصري الجريء.

11- إحياء فراغ ممل

تبدو هذه البلاطات أكثر جرأة وعصرية مما اعتدنا رؤيته في مجموعة الكسوة الحجرية، وهو الأمر الذي يجعله اختيار مثالي في هذه الغرفة، حيث افتقدت لمسات من الحداثة جعلتها تبدو غرفة معيشة تقليدية ومملة.

12- فناء متصل مع الطبيعة

الحائط الحجري مع الإضاءة الطبيعية أعطى للمنزل امتداد بصري لا مثيل له، بل وجعل الفناء الصغير كأنه حديقة واسعة تدعو الجميع برحابة متناهية.

13- كسر النمطية في الحديقة

لكي تتمتع بخصوصية عالية في حديقة المنزل عليك أن تعتمد على أسوار مرتفعة، ولكن هذه الحوائط تسبب الإحساس بالاختناق والملل، لذا يجب أن تستعين بكسوات أو خامات تتحدى هذه النمطية، والحديقة هي المكان الأمثل لاستخدام الخامات الطبيعية، فلابد وأن تنسجم هذه المواد في فراغ واحد وتخلق أجواء من الدفء.

14- جدارية الحمام الذكية

 حمام تنفيذ ARKITURA GmbH
ARKITURA GmbH

Wellnessoase

ARKITURA GmbH

الحجر لا شك في أنه يجلب الأناقة والدفء في أي فراغ، ولكن هل لاحظت أنه من الخامات المثالية التي تتحمل الرطوبة والتعرض للماء دون تأثر؟ هذا يجعله اختيار مثالي لكسوة الحمام.

تعرف على مزيد من الأفكار العصرية لديكورات المنزل من خلال هذا المقال الرائع: 9 أفكار لديكور المنزل ستدهشك

ما هو أكثر تصميم تتمنى تواجده في بيتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم