تنفيذ Lewis Alderson

10 أماكن تخزين في منزلك لم تخطر على بالك من قبل

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

هل فكرت في استغلال زوايا منزلك من قبل؟.. هل تمتلك الكثير من الغراض وتبحث لهم دومًا عن مساحة للتخزين؟ أم أنك تجلس في غرفة فوضوية وتحتاج إلى وحدات تخزين وفيرة لمنع هذه الفوضى!!.. هنا نأتي لك بالحل من خلال مجموعة مختارة من التصميمات لخبراء هوميفاي توضح لك أشياء لم تخطر على بالك لتخزيين أغراضك بالمنزل، الاّن أطلع على هذه الأفكار واختار منها ما يناسبك.

1. أسفل السرير

ربما لم يخطر على بالك استغلال المنطقة أسفل السرير بذكاء عن طريق تقسيمها إلى أركان تسمح بتخزين الملابس الموسمية والأغراض المختلفة، الاّن قسم هذه المساحة فهي خير وسيلة للتخزين.

2. صندوق بالحديقة

 كراجات تنفيذ TreeSaurus
TreeSaurus

Bicycle storage

TreeSaurus

هل يملك أولادك دراجة ولا تجد لها مكان بالمنزل؟.. يمكنك عمل قطعة خشبية أنيقة كهذا الصندوق عند النجار، وتزيين أعلاها بالنباتات واستغلالها لتخزين الدراجة الخاصة بأولادك.

3. ممرات من الخشب

يمكنك استبدال الجدران الخرسانية بوحدات تخزين خشبية في ممرات الغرف، مما يساهم في توفير أكبر مساحة تخزينية بالمكان.

4. صندوق في الفراغ

 غرفة المعيشة تنفيذ Loaf
Loaf

Clyde storage box

Loaf

لا تهمل المساحات الفارغة في منزلك بل استغلها أفضل استغلال، قم بتصميم صندوق ثنائي الاستخدام، بحيث يمكنك التخزين بداخله، أو الجلوس فوقه عند ارتداء الأحذية قبل الخروج من المنزل.

5. مكتبة حتى السقف

لا تستهون بكل هذه المساحة في السقف، فيمكنك استغلالها بعمل مكتبة كبيرة خاصة في غرفة الأطفال، تحمل الكتب والأغراض واللعب حتى السقف، مما يحد من الفوضى في المكان.

6. دولاب خفي

 مطبخ تنفيذ Urban Myth
Urban Myth

Tall pull-out storage

Urban Myth

استغلال كل ركن بالمطبخ هو أفضل حل للتخزين بحرية دون الشعور بضيق المكان، هذا ما ترى مثله في هذه الصورة التي تعرض دوب جرار للتخزين يخرج ويدخل في جدار المطبخ دون أن يشكل أزمة في المكان.

7. مكتبة التلفزيون

توفر لك مكتبة التلفزيون مساحة تخزين كبيرة جدًا في غرفة المعيشة وذلك عندما تقوم بتصميمها بشكل صحيح، بحيث تحتوي على العديد من الأرفف والوحدات التي تخلصك تمامًا من الفوضى وتحمي غرفتك نظيفة.

8. درج حائطي

نرى هنا درج صغير ملتصق بالحائط يوفر لك مساحة تخزين بداخله وربما مكتب بسيط فوقه يمكنك استخدامه في العمل. 

9. زوايا الغرف

هل فكرت في استغلال زوايا الغرف؟.. بالتأكيد بعد هذه الصورة سوف تفكر كثيرًا في استخدام قطعة أثاث مثل هذه تحمل العديد من الأدراج لتخزين الأغراض الصغيرة في المنزل.

10. استغلال مدخل المنزل

لا شك بأن جميعنا نحتاج إلى وجود جزامة بالقرب من الباب، والحل هو دولاب تخزيني كبير كهذا يحمل جميع أغراضك مع طاولة يمكن استغلال اسفلها للتخزين واعلاها للجلوس وارتداء الأحذية.

انتقل إلى المقال التالي وشاهد كيف تختار أقمشة الكنب في منزلك

هل اعجبتك الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم