كيف تدمج النباتات الداخلية في ديكور منزلك ؟

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كيف تدمج النباتات الداخلية في ديكور منزلك ؟

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
 منتجع تنفيذ HYLA Architects, حداثي
Loading admin actions …

وجود نباتات في زوايا منزلك تعزز من قيمة منزلك مثلها مثل باقي عناصر الديكور، هناك العديد من النباتات الداخلية التي يمكن أن تعيش حياة صحية في منزلك، إذا ما توافرت لها الظروف الصحية لنموها مثل الرطوبة ودرجة الحرارة والضوء، ومن هذه النباتات التي يمكن أن تعيش في الداخل أو الخارج مثل اليوكا أو إبرة الراعي. 

ولكن النباتات الأخرى التي تفشل في التكيف مع الظروف الخارجية يمكن عزلها ورعايتها داخل المنزل، والتي عادة ما تكون قادرة على تحمل درجات الحرارة العالية والتي ترعى عادة في الشقة خصوصًا في فصل الشتاء بسبب استخدام أجهزة التدفئة. 

تنقية الهواء بالنباتات الداخلية

من ضمن الجوانب الإيجابية التي تجعل النباتات الداخلية من العناصر الهامة في ديكور المنزل هي بالتأكيد الجوانب الصحية، النباتات الخضراء لديها قدرة عالية في تنقية الهواء وليس ذلك فقط بل أنها حسب الدراسات العلمية قادرة على مكافحة الرطوبة والقضاء على الراوئح الغير مرغوب فيها في المنزل، مما يجعله أنيق ومريح.  

النباتات الداخلية مع المفروشات

حديث  تنفيذ Architetto Daniele Stiavetti, حداثي
Architetto Daniele Stiavetti

Concreted Fabric Flower Pots

Architetto Daniele Stiavetti

أبداعك سيساعدك على دمج النباتات الخضراء بتركيبة جديدة، كما نرى في هذا المثال فكرة بسيطة جدًا عن طريق لف قطعة من النسيج في خليط من الرمل والأسمنت وتركها لتأخذ شكلها الصلب حول وعاء نبات إبرة الراعي. 

كيف تختار النباتات الداخلية

ليس من الصعب نهائي رعاية نبات أخضر في شقتك التي تتمتع بدرجة متوسطة للسطوع ودرجة الحرارة، يمكنك في هذه الحالة رعاية النباتات التي تنمو عموديًا لأنها لا تحتاج لمساحة كبيرة لتنمو مثل نباتات السرخس خصوصًا في الغرف.

أشجار عالية

لماذا لاتفكر في الاعتماد على شجرة عالية في غرفة المعيشة كعنصر ترحيب في منزلك، إذا كان السقف لديك مرتفع سوف يغير من مظهر منزلك بشكل جذري، إذا كنت تعيش في المدينة ينصحك الخبراء بالاعتماد على هذه الأشجار لأنها تقلل من شدة الضوضاء وقادرة على أن تكون عازلة للصوت. 

الحمام بيئة مناسبة للنباتات

لا توجد بيئة انسب من الحمام لرعاية النباتات الداخلية، كما ذكرنا بالسابق أن النباتات تساعد على امتصاص الرطوبة والتخلص من الروائح الغير مرغوب فيها لذا فالحمام أنسب مكان لرعايتها. 

الأعشاب في المطبخ

 مطبخ تنفيذ TLA Studio, حداثي
TLA Studio

New Crane Wharf

TLA Studio

يمكك تخصيص زاوية خضراء قي مطبخك لزراعة بعض الأعشاب التي تحتاجها في الطهي مثل البقدونس، الريحان، النعناع، وإكليل الجبل، يجب أن تتأكد من أن البيئة مناسبة لنمو هذه الأعشاب فهي تحتاج إلى درجة حرارة ثابتة تتراوح بين 22:18 درجة مئوية. 

شجرة خضراء مورقة في غرفة الطعام

الصبار

من أكثر النباتات التي يسهل رعايتها هو الصبار، لأنها تتحمل الظروف القاسية من درجات الحرارة العالية ولا تحتاج إلى اهتمام كبير من ربات البيوت، وهي متوفرة بأشكال كثيرة وهناك أنواع منها بزهور وأشواك صغيرة كالتي نراها أمامنا في الصورة وهي ملائمة جدًا للمنازل. 

أهمية الضوء للنباتات الداخلية

 بلكونة أو شرفة تنفيذ ArkDek, إنتقائي

التعرض للضوء من أهم الأشياء لصحة النباتات الداخلية الخاصة بك، لذا يجب الحفاظ على أوراق هذه النباتات خالية من أي غبار وسقيها بانتظام لا تنتظر أن تجف التربة لكي تسقيها.  

الألوان الطبيعة لإضاءة الغرف

الألوان الطبيعية للزهور والنباتات تجعل مظهر المساحة مشرق ومبهج وفي نفس الوقت بسيط وأنيق. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: كيف تجدد منزلك بـ50 يورو؟

 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم