مطبخ تنفيذ Kolory Maroka

15 نصيحة لتبريد منزلك بدون تكييف لتوفير إستهلاك الكهرباء

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

أصبح في مصر فصل الصيف شديد الحرارة وللأسف بيوتنا لم تعد لمثل هذه الدرجات المرتفعة وتختزن الحرارة لأطول فترة، لذا نلجأ جميعا لتشغل التكييف بدرجات عالية وبأسلوب خاطئ يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء، ومنا من لا يحب المكيفات وغير معتاد عليها، وخصوصا الاطفال والتي قد يتعرضن لنزلات البرد بسبب التغيير المفاجء في درجات الحرارة وهو ما يصنعه المكيف، لذا اليوم سنقدم لك 15 نصيحة لتبريد منزلك بدون تكييف لتوفير إستهلاك الكهرباء ..

1. مراوح كهربائية وأفكار مبتكرة ..

المراوح الكهربائية فعالة في تحريك الهواء داخل الغرف وموفرة للكهرباء بشكل كبير، ولكن علينا أن نوفر لها الهواء البارد لتساعد على تخفيف درجات الحرارة، لذا ستجد معنا الكثير من الأفكار والحيل التي تساعدك على تبريد منزلك لمساعدة المراوح الكهربائية بالقايم بدورها، بالإضافة لأفكار بسيطة للمراوح الرأسية فمثلا يمكننا وضع أطباق أو زجاجات مياة باردة أمام المراوح لتبريد الهواء المتحرك بفعل المروحة ..

2. كاسرات شمس ..

كاسرات الشمس على النواف من الداخل والخارج أحد أهم وسائل عزل منازلنا عن أشعة الشمس الحارقة في وقت الذروة، هذه الوسيلة قد تساعدنا على تخفيف من درجات حرارة منازلنا في هذا التوقيت لسهولة تبريدها فيما بعد ..

3. إغلاق الستائر وقت الذروة .

يُفضل إغلاق النوافذ والستائر في أوقات الذروة والحرارة الشديدة لمنع دخول الهواء الساخن واختزان منازلنا الحرارة وفما بعد نجد صعوبة في تبريدها بأفكار بسيطة ..

4. فتح الأبواب الداخلية ..

احرص على فتح الأبواب الداخلية للغرف في منزلك لتحريك الهواء البارد وخلق تيار هوائي بين غرف المنزل ..

5. ابتعد عن الغسيل أثناء النهار ..

 حمام تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Ein Einbauschrank im Badezimmer sorgt für ordentlich Stauaum

Elfa Deutschland GmbH

ابتعد عن الغسيل في النهار وخاصة إن كنت تجففه داخل المنزل، فقد يتسبب في رفع درجة الرطوبة داخل منزلك، مما يتسبب في الاحساس بدرجة الحرارة أعلى مما هي عليه ..

6. النباتات الخضراء ..

النباتات الخضراء مجددة للهواء ومرطبة للجو، وتعطي وجه منعش ومشرق لمنزلك دائما ..

7. أطفئ البوتاجاز والفرن ..

ابتعد عن تشغيل البوتاجاز والفرن أثناء أوقات الذروة حتى لا تساهم في رفع درجة حرارة منزلك من الداخل وبالتالي يصعب تبريده فيما بعد ..

8. وسائد مثلجة ..

قم بتبريد وساداتك الصغيرة لتنعم بلمسة باردة ومنعشة أثناء النوم والاسترخاء، واحرص على تغيير الأغطية الخاصة بها بشكل دوري حتى لا تسمح بتكوين البكتيريا والتي قد تتكون بسبب التعرق ..

9. خامات قطنية ..

اختر الخامات القطنية للأغطية والمفروشات حتى تساعد على شعورك بأجواء باردة ورطبة، وابتعد عن خامات الأصواف والشمواه والتي تختزن الحرارة بشكل كبير وتتسبب في رفع دردجات الحرارة داخل منزلك وصعوبة تبريده فيما بعد ..

10. اصنع تيارا هوائيا ..

تيار الهواء يتحرك أسرع من الأماكن الضيقة للأماكن الواسعة وومن الهواء البارد للساخن وهكذا، لذا اخلق تيارا بذكاء استخدام فتحتا منزلك المتقاربة والمواجهة لبعض ..

11. ابتعد عن السخان الكهربي ..

ابتعد عن استخدام السخان الكهربائي طيلة الصيف إلا عند الحاجة له فقط، فقد يتسبب في كارثة كبيرة بالإضافة لرفع درجة حرارة منزلك من الداخل ..

12. خفف من أثاث منزلك ..

قم في بداية الصيف بتخزين بعض قطع الأثاث غير المستخدم بشكل أساسي والسجاد الكبير والستائر الثقيلة واترك بيتك مفتوحا وخفيفا لتسمح بالهواء البارد أن يتحرك بسهولة بداخله وتمنع اختزان بيتك وأركانه لدرجات الحرارة العالية ..

13. امسح الأرضيات بمياه بادرة ليلا ..

ليلا قم بمسح أرضية منزلك بماء بارد ومنظف ذو راحة فواحة لتترك بيتك منتعشا رطبا وتقلل من درجة حرارته وتسمح لشعور البرودة أن يتخلل أركانه ..

14. لا تنس نصيبك من الترطيب ..

لا تنس نصيبك من الترتيب، فأنت محتاج لشرب مياه كثيرة والاستحمام بشكل دوري وخاصة في الأيام شديدة الحرارة حتى تعوض جشمك عما يفقده من سوائل وأملاح ..

15. وقت العصاري ..

استمتع بهواء بارد ونسمة عليلة أثناء وقت العصاري إلى جانب شرفتك، واترك منزلك يتجدد بداخله الهواء، وينتعش من جديد ..

يمكنك قراءة أيضا .. كيف تفرش بيتك بأقل ميزانية

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم