غرفة نوم تنفيذ Design Intervention

10 أخطاء ديكورية شائعة في غرفة النوم

آية منير آية منير
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

كثير منا يقع في أخطاء شائعة عند تصميم منازلنا من الداخل، ولا نشعر بآثارها إلا بعد وقت طويل، فمثلا غرفة النوم وهي تُعد الركن الخاص والعالم المميز لنا لها أسس تصميمة سليمة، ولكن كثير منا يجهلها ولا يعلم عنها الكثير لذا نقع في أخطاء شائعة ومنتشرة والتي تتسبب في إفساد التصميم المميز لغرفة نومنا، لذا اليوم مع هوميفاي جمعنا لكم 10 أخطاء ديكورية شائع في تصميمات غرف النوم الأفضل أن تتجنبها ..

1. اختيار الألوان ..

يجب أن تختار باليتة ألوان مميزة لغرفة النوم، ترتاح لها وتحبها وتثير فيك إعجابك بها في كل مرة تدخل الغرفة، وابتعد عن استخدام الألوان الحيادية والأبيض بكثرة وإفراط، ولا تستخدم لون واحد بدرجاته في الفراغ فهو خطأ فادح قد يُضيع ملامح التصميم ككل ..

2. أثاث غير عملي ..

اختيار الأثاث غير العملي فقط لاتباع التقاليد أو الالتزام بمحددات معينة قد توقعك في خطأ ازدحام الفراغ وانتشار الفوضى بلا داعي، لذا احرص على اقتناء كل قطعة ذات استخدام عملي واضح وعلى ذوقك الخاص وفي مكانها المناسب ..

3. سرير ضخم ..

اختيار السرير خطوة مهمة في تصميم غرفة النوم، وغالبا يلجأ الأزواج الجدد لاختيار سرير ذو تصميم ضخم ومزين دون النظر للجانب العملي والوظيفي له، فقد يتسبب في ضيق المساحة وضياع مسارات الحركة داخل الغرفة وتشويه المنظر العام، اختر سرير مناسب بمقاسات سليمة وتصميم بسيط حسب المساحة المتاحة في غرفتك ..

4. الإضاءة ..

 غرفة نوم تنفيذ Pixers
Pixers

Pastel hearts

Pixers

الإضاءة لها مفعول السحر في أي تصميم، وغرفة النوم تحتاج لأسلوب معين لإنارتها بشكل مناسب وسليم يساعد على ممارسة كل الأنشطة المتوقعة منها كالنوم والاسترخاء وقراءة كتابك المفضل، وتغيير ملابسك وزيادة أناقتك عند الخروج .. لذا لا تكتفي فقط بوحدة إضاءة تقليدية بل اهتم بمصدر إضاءة طبيعي مميز وتوزيع مناسب للإضاءة الصناعية بما يساعد على توفر عدة مستويات للإضاءة الداخلية للعرف تُساعد كما ذكرنا على أداء كل الأنشطة التي نحلم بها في غرفة نومنا ..

5. وسادات كثيرة ..

 غرفة نوم تنفيذ Design Intervention
Design Intervention

International Prop Award Winner-Best Interior Design Singapore 2013

Design Intervention

الوسادات الكثيرة تتسبب في فوضى وتُزيد من إحساس العشوائية داخل غرفة نومك، لذا اأضف عددا مناسبا منها واحرص على أن تكون بألوان جميلة وجذابة ..

6. أغطية غير مناسبة ..

 غرفة نوم تنفيذ Erika Winters® Design
Erika Winters® Design

Choapan Decor by Erika Winters®Design

Erika Winters® Design

استخدام أغطية ومفروشات بطريةق عشوائية دون تناسقها مع التصميم والألوان المستخدمة في تصميم غرفة النوم نفسه يخلق من المشهد فوضوي ويشوه المظهر العام للغرفة ..

7. قطع ديكورية كثيرة ..

استخدام قطع ديكورية لتزيين غرفة النوم شئ جميل ولكن الإفراط في الاستعانة بهذا العنصر يُضيع ملامح التصميم وينشر الفوضىى ويزعج المستخدمين ..

8. غرفة نوم أم غرفة مكتب !!

دمج فراغ المكتب والمل في غرفة نومنا فكر قد نلجأ له في حالة عدم امتلاكنا مساحة مخصصة لذلاك، ولكن تنظيمك لهذا الركن داخل غرفة نومك واجب أساسي ويومي حتى لا تتحول إلى ركن عم عشوائي ومزدحم ..

9. توزيع غير مناسب ..

عدم التخطيط المسبق لتصميم غرفة النوم يخلق فراغ غير موزع بطريقة مناسبة أو سليمة، بل ستفتقد الغرفة كل الروابط وعوامل الاتصال بين عناصرها .. فقد تجد الأريكة في مكان غير مناسب أبدا لذلك والخزانة قد تحجب الضوء عن السرير وهكذا ..

10. مرايا في مكان غير مناسب ..

وجود المرايا في غرفة النوم عنصر أساسي ولكن أين توضع وما هو دورها، قد تحتاج لها لزيادة مساحة الغرفة وترك تأثير بصري مخادع، ومن الممكن إضافتها لركن التجميل الخاص بك في غرفتك، ولكن أحد أهم الأسس التصميمية في غرف النوم وضع المرايا بحيث لا تكشف خصوصية الغرفة، فابتعد عن الجدار المواجه لباب الغرفة، وأيضا لرؤية أفضل اختر مكانها بحيث تتناسب مع مصدر الإضاءة  ..

يمكنك قراءة أيضا .. 10 أفكار تجعل منزلك مودرن

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم