غرفة السفرة تنفيذ Perfect Space

كيف تختار اللون المناسب لحوائط منزلك؟

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

مع الاتجاه لإضفاء المزيد من العصرية على ديكورات المنزل، نجد أنفسنا نستخدم الطلاء لغرف المنزل أكثر من اعتمادنا على المواد الأخرى في التشطيبات، ذلك أن الطلاء سهل ومريح ويمكن تغييره والتعامل معه بسلاسة، وتجديده كلما أردنا، بالإضافة إلى أنه رخيص الثمن بالمقارنة ببعض المواد الطبيعية الأخرى المستخدمة في الحوائط.

ولكن هناك بعض الملاحظات والنصائح  المتعلقة باختيار اللون، والتي من الأفضل اعتبارها للحصول على حوائط مطلية بشكل مريح وجذاب ومتناسب مع التصميم في منازلنا، حاولنا جمع هذه النصائح في هذا الموضوع لعلها تفيدكم في الاختيار، وهذه النصائح هي:

اختار اللون حسب الطراز المستخدم

لكل طراز من الطرز المتبعة في تصميمات ديكور المنزل ألوانه التي تتناسب معه، فالطراز الكلاسيكي مثلًا يميل لاستخدام الألوان الدافئة لما لها من انطباع بالدفء والرومانسية القديمة، أما الطراز العصري فنجد أن الألوان الباردة هي المسيطرة عليه، لذا عند اعتماد أحد الألوان للطلاء في جدران المنزل فإننا لابد أن نتأكد أنه يتماشى مع الطراز العام له حتى لا يعطينا نتائج غير مرغوب فيها.

اللون الأبيض كأرضية لبقية الألوان يجعل المنزل مشرقًا وعصريًا

 غرفة المعيشة تنفيذ Etons of Bath
Etons of Bath

Bath Interior Design Project and Showpiece

Etons of Bath

من الحلول العملية والتي تساعد على التحرك بحرية في تصميم المنزل اختيار الأبيض كأرضية أحادية لكل الحوائط، فهو من ناحية يحقق الراحة النفسية والإشراق ومن ناحية أخرى يسهل عملية اختيار الألوان الأخرى المستخدمة في الأثاث والمفروشات لأنه يتأقلم مع كل الألوان تقريبًا.

عند اختيار لون غرفة النوم احرص على أن يكون مريحًا للعين خالي من الازعاج

أنت بالطبع لا تريد أن تملأ غرفة نومك بألوان مزدحمة تؤثر سلبًا على راحتك وهدوءك النفسي في غرفة النوم، الغرفة التي ننشد فيها الراحة التامة، لذا فإن اختيار لون طلاءها لابد وأن يكون مريحًا وهادئًا قدر استطاعتنا.

يمكنك الاعتماد على الطلاء الخشن في بعض الفراغات لديكور أكثر ثراءًا

 مطبخ تنفيذ RSRG Arquitetos
RSRG Arquitetos

Apto. João

RSRG Arquitetos

الطلاء الخشن من الاختيارات الغنية في المنزل، فهو يعطي ملمسًا مختلفًا للجدار خاصة إذا استخدم في الفراغ المناسب كالمطبخ والاستقبال و التراس، هنا نجده باللون الأبيض والذي جاء أنيقًا مع المطبخ ذو اللون الأخضر الغامق. 

زين الحوائط ذات اللون الأحادي ببعض الكتابات العصرية

بعض من مظاهر العصرية والشبابية لا يضر، مع تزيين الحائط بالكتابات المنمقة ذات الشكل الجميل.

ألوان الطلاء في الحمامات لابد وأن تتناسب مع طبيعة الفراغ والتوافق مع السيراميك

في الحمام، لا يخلو الفراغ من مواد تشطيبات متعددة، لذا فإنه عند اختيار لون الطلاء المناسب لابد من مراعاة لون السيراميك وحجمه وأشكاله حتى يخرج الفراغ بشكل مريح للعين.

يمكنك استخدام الألوان الفاقعة ولكن بمساحات صغيرة وأثاث مناسب

هنا نجد العمود من اللون البرتقالي الفاقع، والذي أضاف الكثير للفراغ وأعطاه روحًا جذابة، خاصة مع استخدام الخشب الفاتح في الأثات وألوان الباستل الجميلة في المفروشات.

الخطوط الطولية في الطلاء تعطي الفراغ شكلًا منمقًا وأنيقًا

خاصة إذا استخدمت في فراغ يتطلب الشكل المنمق مثل فراغ المكتب وغرفة الدراسة.

الألوان الدافئة تعتبر حلًا مثاليًا في بعض الفراغات ولكن!

كما ذكرنا من قبل فإن اختيار الألوان الدافئة أو الباردة يعطي انطباعًا مميزًا بالطراز المستخدم، ولكن اختيارها بدرجات محددة قد يعطي انطباعًا آخر، فهنا نجد المصمم قد اختار اللون الأخضر الدافيء في طلاء حائط المكتب ولكنه زود الغرفة بالخشب العصري مع المكتبة ذات الشكل الحديث لينتج لنا فراغًا عصريًا جذابًا.

يمكن للون أن يعطي انطباعًا بالطراز المقصود دون الاعتماد على الكثير من التفاصيل

أما هنا فنجد اللون النحاسي جاء كافيًا ليعطي فراغ السفرة الطراز النيو كلاسيكي الدافئ.

للمزيد من أفكار الطلاء في غرفة المعيشة يمكنك قراءة: 10 أفكار مودرن لطلاء غرفة المعيشة

أي هذه النصائح سوف تطبقه في اختيار ألوان منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم