بلكونة أو شرفة تنفيذ Eduardo Luppi Paisagismo Ltda.

10 نصائح للحصول على سطح منزل مميز في الصيف

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

في فصل الصيف، نفر جميعًا من الحر القائظ إلى أي مكان نتلمس فيه التهوية الجيدة والظلال الممتدة والراحة والمرح، وكل هذه الأشياء يمكنها أن تتوافر بسهولة في المنزل إذا وجدت به مساحة كافية لإقامة سطح جميل.

في هذا الموضوع سوف نعرض عليكم 10 نصائح مع تصميمات جميلة لأسطح المنازل سوف تجعلكم تقومون بتنظيف أسطح منازلكم فورًا وإعدادها كي تكون مناسبة لإقامة السهرات الليلية ذات النسيم العليل بصحبة الأهل والأصدقاء:

1. الخشب والحجر الطبيعي عنصران هامان للحصول على سطح ريفي جميل

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Uptic Studios
Uptic Studios

Upper Falls Condo 603

Uptic Studios

إن استخدام المواد الطبيعية في الفراغات المكشوفة يعد من أفضل الحلول، نظرًا لتحملها لدرجات الحرارة دون أن يتغير شكلها أو تتلف نهائيًا، وهنا نجد الخشب الطبيعي ذو الشكل الجميل قد استخدمه المصمم في تشكيل المظلة، كما أجمل التصميم الريفي الغني بالحجارة التي كست الجداران والمقاعد و الشواية.

2. استخدم مظلة بسيطة من الأكريليك و أثاث مبني بشكل عملي

إذا أردت أن تتمتع بسطح جميل بأقل الامكانيات يمكنك أن تعتمد على بناء المقاعد كما في هذه الصورة، عن طريق استخدام الطوب والتشطيبات المعتادة له، ويمكنك كسوة المقاعدة بالرخام الذي يتحمل درجات الحرارة العالية ويشع رطوبة وتلطيفًا في الجو.

أما عن التغطية فيمكنك استخدام الأكريليك في صناعة مظلة خفيفة وعملية تستند على مواسير معدنية بسيطة.

3. المظلة الخشبية الكبيرة مع شواية خرسانية

أما في هذا السطح الكبير نجد منضدة السفرة المستطيلة التي تتسع ل8 أشخاص أو أكثر وقد تغطت بالبرجولة الخشبية المستطيلة ذات المصابيح المعلقة بشكل جميل، ومع الاعتماد على المواد الطبيعية نجد استخدام الشواية الأسمنتية قد جاء مكملًا للبساطة والراحة المطلوبين في جلسات الأصدقاء والحفلات العائلية على سطح المنزل.

وللمزيد عن أثاث الحدائق تجد هنا 8 أفكار رائعة لأثاث الحديقة من البليت

4. البعض يفضل حمام السباحة في سطح المنزل.. لم لا؟

إذا توافرت الإمكانيات لإنشاء حمام السباحة مع توفير العزل اللازم والسقوط اللازم للأرضية فما الذي يمكن أن يمنعنا عن هذه الفكرة الرائعة؟ فكرة ستجعلنا نقيم في سطح المنزل طوال الوقت.

5. لا تهمل النباتات والزهور لشكل جمالي مريح

لا يمكن أن يكون هناك سطح منزلي جميل بدون الاعتماد على الزهور والنباتات الخضراء لتجميله وإعطاءه الشكل المريح المساعد على الراحة والاستجمام، لذا يمكننا تشكيل أحواض النباتات بأشكال جميلة كما يحلو لنا لإخراج السطح كأجمل ما يكون.

6. جاكوزي في سطح المنزل لمزيد من المتعة والرفاهية

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Cagis
Cagis

veranda FORMENTERA di CAGIS

Cagis

بعض أصحاب المنازل يذهبون بأحلامهم لأبعد من حمام السباحة فتجدهم يفضلون الجاكوزي، حيث الرفاهية في الهواء الطلق والطبيعة البكر، كابينة زجاجية و أرضية خشبية معزولة وجهاز جاكوزي هو كل ما نحتاجه لتحقيق هذا الحلم الجميل.

7. النافورة كمصدر للترطيب والانتعاش

من مصادر المياة التي تضفي على السطح شكلًا رائعًا وتضمن لنا ترطيبًا دائمًا، النافورة، فيمكننا بناءها من الرخام الطبيعي أو الحجر أو الأسمنت مع تزيينها بالنباتات الخضراء المنعشة.

8. أرجوحة معلقة من البامبو لسطح على الطراز الريفي

أما في هذا السطح ذو الجو الرومانسي العتيق نجد أن المصمم قد اعتمد على مظاهر الطراز الريفي مثل استخدام خشب البامبو في الأرجوحة المعلقة ذات الشكل الجميل، مع الأرضية الحجرية و البرجولة الخشبية ذات الألواح العريضة القوية.

9. سيراميك الحوائط ذو النقوشات الغنية على طراز البحر المتوسط

يمتاز طراز البحر المتوسط بألوانه الحيوية التي تبعث التفاؤل، لذا فهي مناسبة لسطح المنزل عن طريق استخدام السيراميك المنقوش في الجدران القصيرة للسطح وموائمة المفروشات معها بشكل أنيق.

10. الستائر بأنواعها للحفاظ على خصوصيتك وخصوصية أصدقاءك

إذا كان منزلك قريبًا من المنازل المجاورة فيمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام الستائر بجميع أنواعها، من ستائر حريرية أو خشبية أو حتى ستائر من المعدن الرفيع الذي يضمن الأمان، كما أن الستائر تعمل على عدم دخول الحشرات لمنطقة الجلوس فتمنع الإزعاج.

أي هذه الأسطح أعجبك تصميمه أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم