تنفيذ Perdeci

6 أنواع لأقمشة الستائر تعرف عليها قبل الشراء

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

هل أنت على وشك تجديد ستائر منزلك؟ أم أنك تبدأ في تأثيث منزل بالكامل ووصلت لمرحلة إعداد الستائر!.. الاّن يقدم لك هوميفاي في هذا المقال مجموعة من الأنواع المختلفة للستائر والأقمشة التي تناسب زوقك واختيارتك، والتي تتنوع بين القطن والحرير والساتان والقطيفة وغيرها من الأشكال التي تتوافر بالعديد من الألوان.. ليس عليك إلا أن تختار ما يناسب زوقك مع مراعاة ميزانيتك.. خاصة أن هناك أقمشة غالية الثمن، يجب أن تكون دقيق في اختياراتك.

1. القطن

القطن من الأقمشة العملية للغاية، فهو ناعم ويتوافر بمختلف الألوان ويمكنك الحصول عليه بسهولة وتفصيله بالشكل الذي يناسبك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تنظيفه وغسله من الاتساخ بسهولة، ويناسب أكثر المطابخ والحمامات فهو يتحمل الرطوبة ويسهل تنظيفه في أي وقت.

2. الشيفون

 غرفة نوم تنفيذ Ammar Bako design studio
Ammar Bako design studio

Modern apartment – Istanbul 2016

Ammar Bako design studio

الشيفون قماش شفاف بألوان مختلفة يمكنك استخدامه بمفرده أو مع الستائر القماشية لتكوين طبقتين بلونين مختلفين، أو مع البلاك أوت عادة ما يستخدم في الستائر المودرن.. ويمكنك الحصول عليه سادة أو منقوش.

3. القطيفة

القطيفة من الأقمشة الناعمة السميكة وهي قيمة للغاية وتضفي أناقة خاصة على المكان، بالإضافة إلى ذلك فهو سيد الديكورات الكلاسكية وأرقى الأنواع المودرن فهو موضة لا تبطل وتناسب كل الأوقات.

4. الحرير

  تنفيذ Perdeci

الحرير قماش ناعم وحساس، عند استخدامه يجب عليك ان تتعامل معه حرص وذلك حتى لا تتسبب في قطعه، ويتوافر الحرير بأشكال عديدة ومختلفة وألوان زاهية، يعطيك شكل أنيق ومبهج للغاية.

5. الساتان

تعد هذه الخامة من أفضل انواع خامات الستائر ولكنها تحتاح إلى كي بعد كل مرة من غسلها، لكي تبقى مفرودة وتنسدل بنعومة على النوافذ، وتتوافر بجميع الألوان.. ولها مظهر لامع ومضيء ومميز.

6. البلاك أوت

هي طبقة من القماش ضد الضوءء والمياه، تدو ثقيلة وتحجب الضوء تمامًا من الخارج، ويعطي طابع أكثر خصوصية للمكان، بحيث لا يظهر ما خلفه، ولكنه لا يؤثر تمامًا على الشكل اجمالي للمكان.

شاهد أيضًا كيف تختار أقمشة الكنب في منزلك

هل أعجبك المقال؟ أي من هذه الأنواع أعجبك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم