تنفيذ XETAI ALTZARIAK

8 نصائح تجعل منزلك صديقًا للبيئة

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

يتجه العالم في هذه الفترة الزمنية بقوة ناحية ترشيد استهلاك الطاقة والتغلب على مشكلة التغير المناخي التي يتنبأ الخبراء بنتائجه الغير محمودة إن لم ننتبه له جميعًا بسرعة.

لذا وجب علينا أن ننتبه للحفاظ على البيئة قدر الإمكان في تصميم منازلنا عن طريق ترشيد استهلاك المواد التي تأتي من الطبيعة، وترشيد استهلاك الطاقة، ويأتي هذا عن طريق الكثير من النصائح جمعنا لكم اليوم بعضها، وبالإضافة إلى الحفاظ على البيئة فإنها توفر الكثير من الأموال والجهد فهيا بنا لنطلع عليها لنرى كيف يمكننا تنفيذها في منازلنا:

1. استخدم النباتات في تجديد الهواء داخل المنزل

من أهم العوامل التي تجعل المنزل نظيفًا وصحيًا طوال الوقت هو العمل على تنقية الهواء وتجديده أولًا بأول داخله، وذلك يتحقق عن طريق وضع أحواض النباتات المنزلية التي تتناسب مع مساحة المنزل وتعمل على إخراج الأكسجين النقي له ليبقى دائمًا جميلًا بعيدًا عن الأمراض والميكروبات.

2. استخدم المنتجات المحلية والقريبة من بيئتك قدر الإمكان

 غرفة المعيشة تنفيذ Retool architecture
Retool architecture

Barn Loft Living in an Agricultural Landscape

Retool architecture

استخدام المواد المحلية بالإضافة إلى أنه يوفر عليك الكثير من النفقات فإنه يعمل على عدم استهلاك الطاقة الخارجية بشكل مبالغ فيه، فعمليات التصنيع والنقل تستهلك الطاقة المستنفذة وتستهلك الموارد الرئيسية في البيئة.

فهنا مثلًا نجد أن المصمم قد استخدم جلد الحيوانات كسجادة واعتمد على مواد بناء محلية.

3. زود منزلك بالخلايا الشمسية و اجن المال أيضًا

من المشاريع التي تجلب لك المال بالإضافة إلى كونها مفيدة للبيئة وتعمل على إنتاج طاقة نظيفة، مشروع كساء المنزل بالخلايا الشمسية، أو حتى وضعها على سطح المنزل أو في الحديقة، فإن كنت من المحظوظين بالشمس الساطعة على منزلك سوف تبيع الطاقة الناتجة للحكومات و تحظى بمنزل جميل الشكل وصديق للبيئة.

أشكال مختلفة لوحدات الخلايا الشمسية

 غرفة المعيشة تنفيذ XETAI ALTZARIAK
XETAI ALTZARIAK

Lámpara Solar Outdoor de Foscarini

XETAI ALTZARIAK

لوحدات الخلايا الشمسية العديد من الأشكال، فهنا نجدخا على هيئة نصف كرة أنيق الشكل في سطح المنزل.

وفي مصابيح الإضاءة أيضًا

 حدائق تنفيذ Solarlichtladen.de
Solarlichtladen.de

Solar-Stand- (und Wand)leuchte aus Edelstahl mit einer warm-weißen LED (0,25 W), Höhe 50 cm, inkl. Wandhalterung

Solarlichtladen.de

وهنا نجدها على قمة المصباح الخارجي الذي يضئ الحديقة.

4. قم بإصلاح الأجهزة الكهربائية وقلل من استخدامها قدر الإمكان

من أكثر الأشياء التي تعمل على ضرر البيئة المحيطة هي استخدام أجهزة كهربائية تالفة وتركها دون اعتناء، فالثلاجة التي تسرب غاز الفريون والسخان ذو الترموستات التالف والتكييف المعطل الذي يفرز مياها كثيرة نظرًا للعطل فيه، كل هذه الأشياء تضر البيئة بشكل كبير.

لذا فعلينا إصلاح الأجهزة الكهربائية أولًا بأول مع محاولة الحرص على عدم استخدامها أو الاستغناء عنها إذا لم تكن ضرورية.

5. الاعتماد على الطراز التبسيطي صديق البيئة

الطراز التبسيطيفي التصميم هو طراز جميل الشكل يعمل على اختصار كل ما يمكن اختصاره في الديكورات المستخدمة، فما فائدة المنضدة إذا كان بإمكاننا الجلوس على وسائد مريحة على الأرض؟ وما فائدة السفرة الكبيرة إذا كان كاونتر مطبخ صغير وبضع مقاعد كفيل بالمهمة؟

وبالإضافة إلى الشكل الجميل لهذا الطراز نتيجة لاعتماده على المساحات المفتوحة الواسعة المختصرة فإنه يوفر الكثير من الطاقة المستخدمة في تصنيع أثاث غير ضروري وزائد عن الحاجة.

6. استخدم الإضاءة الطبيعية في إنارة المنزل

عن طريق فتحات السقف الزجاجية، والواجهات الشفافة بكامل الحائط و تقليل الاعتماد على المصابيح قدر الإمكان لتقليل إهدار الطاقة.

وهنا تجد 6 أشكال مختلفة في الاعتماد على الشمس كإضاءة بديلة

7. استخدم المواد الصناعية مثل الخشب المستدام لحماية الطبيعة

الاعتماد على الخشب الطبيعي يضطرنا لقطع المزيد والمزيد من الأشجار التي تحافظ على التوازن البيئي، لذا فإن استخدام الخشب المستدام في الأثاث والمواد التي لا تأكل من موارد الطبيعة الرئيسية يكون مفيدًا للبيئة بشكل كبير.

8. إعادة تدوير الأشياء من أفضل الحلول لمنزل صديق للبيئة

وبالطبع فإن إعادة تدوير الأشياء وعدم الاعتماد على الشراء والاستهلاك طوال الوقت يوفر على البيئة من مواردها وموادها ويوفر علينا الكثير من الأموال، فهنا نجد الكنبة والمقعد الأنيقين المصنوعين من باليتات المصانع بدلًا من التخلص منها.

هل فكرت من قبل في جعل منزلك صديقًا للبيئة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم