بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN

تجديد شامل لسطح منزل تحول إلى جنة

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

لماذا أصبح اللو نالأحضر مؤخرًا من أكثر الألوان تفضيلًا؟ الإجابة سهلة! فاللون الأخضر هو لون يشعرك بالانتعاش والطبيعة ويتماشى مع كثير من التصميمات العصرية، وأيضًا يتجه الكثير مؤخرًا للعودة للطبيعة لما للإطلالات الجميلة والعودة للحضرة والجمال من تأثير إيجابي على صفحة الفرد. لهذا في التجديد التالي لسطح هذا المنزل سنجد الكثير من اللون الأخضر الذي يجذب انتباهك بمجرد النظر إليه ويمدك بطاقة رائعة!

قبل: سطح تقليدي وتنقصه الحياة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN
SO GREEN

Terrasse Nantes avant transformation projet so green

SO GREEN

إذا كنت محظوظًا بامتلاك سطح أو تراس في الطابق الأخير بهذا الاتساع، فسيكون من المؤسف ألا تستغله استغلالًا جيدًا وتكتفي بتصميم تقليدي لا يجعلك تستفيد من تلك المساحة والإطلالة بأفضل طريقة ممكنة. السطح قبل التجديد ليس بهذا القبح ولكن بالطبع يوجد حلول أخرى بتصميم أفضل وأكثر جمالًا.

بعد: أرضية من النجيلة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN
SO GREEN

terrasse Nantes

SO GREEN

النجيلة الاصطناعية هي حل مناسب إذا كان من الصعب زراعة نبات طبيعي أو لا يوجد وقت لديك للاعتناء به. ولكن اختار المصمم نوع جيد من النجيلة الاصطناعية حتى تبدو كالطبيعية تمامًا ومريحة للمشي عليها بلا أحذية أيضًا!

أحواض الزرع

 بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN
SO GREEN

terrasse Nantes contemporaine

SO GREEN

ولكن بالرغم من كون الأرضية صناعية إلا أن المصمم قرر إضافة نباتات طبيعية في أحواض زرع تحاوط السطح أمام السور. اختار المصمم أحواض زرع كبيرة وداكنة اللون لتتباين مع لون الأرضية الخضراء والكراسي الصفراء. هذه الأحواض توفر بعض الخصوصية للتراس أيضًا.

مزيج الألوان

 بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN
SO GREEN

Terrasse Nantes – contemporaine

SO GREEN

الكراسي الصفراء أضافت حياة للتصميم ويمكنك استبدالها بأي لون نابض تختاره كالفيروزي أو البرتقالي مثلًا! وعند إضافة أثاث لسطح منزلك تأكد من أن مادة الأثاث المستخدمة سهلة في التنظيف وتتحمل عوامل الجو لتعرضها الدائم للشمس حتى لا يتغير لونها.

الورود

 بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN
SO GREEN

terrasse Nantes – haie de rosiers blancs

SO GREEN

إضافة الورود والزهور لسطح المنزل هي فكرة رائعة ويمكنك أن تضيف أكثر عدد ممكن ليكون سطح المنزل جنة حقيقية مليئة بالجمال والرومانسية كما أنها لا تحتاج لصيانة كثيرة أو سماد فهي تنمو بشكل جيد في أحواض الزرع المنزلية.

الحشائش

 بلكونة أو شرفة تنفيذ SO GREEN
SO GREEN

terrasse Nantes – stipa

SO GREEN

بالإضافة للورود والزهور فالحشائش مناسبة أيضًا لأخواض الزرع في البلكونات والتراس، وفي الشتاء يشتكل فوقها الندى ورقائق الثلج خاصة إذا كنت تسكن في مكان مرتفع لتجعل السطح يبدو أكثر غموضًا. يمكنك أيضًا وضع في الاعتبار زراعة بعض الفاكهة والخضروات البسيطة لاستخدامك اليومي ويوجد صوب منزلية بأحجام منزلية صغيرة ستجدها في إيكيا.

هل أعجبك السطح بعد التجديد؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم