غرفة نوم تنفيذ ROOM EXCLUSIVE GmbH

نصائح الخبراء في استخدام الألوان لمنزل ذو كفاءة عالية

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

احد اكثر مجالات الديكور التي تسبب الحيرة لنا عند تصميم المنزل هو استخدام الالوان، اما في الاثاث او العناصر المعمارية، فلا يمكن تجنب مدى اهمية الالوان على وقع وطابع الفراغ، حيث نلاحظ ان ارقى الفراغات دائما ما تتسم بتناسق في الالوان بالتحديد، والسر لهذا النجاح الساحق لا يكمن فقط في اللون، ولكن في درجته ونسبه في الفراغ ولا شك انها معادلة صعبة للغاية تحتاج لفهم بعض الاسس المبدئية.سعيا منا لكسر هذا الحاجز النفسي وتخطي الحيرة الدائمة عند اختيار الوان المنزل سوف نعرض لكم اليوم دليل الخبراء في فن اختيار الالوان لكل غرفة على حدة حتى تتمكن من خلقه كوسيلة غير مكلفة لمنزل يعكس الذوق الراقي.

غرفة المعيشة

 غرفة المعيشة تنفيذ English Blinds
English Blinds

Mint Green Living Room Roller Blinds

English Blinds

لكي تقوم باختيار اللون المناسب في اي غرفة عليك اولا ان تحدد طبيعة الوظيفة في هذا الفراغ وما هو الانطباع الذي ترغب به، ومن ثم يكون اختيار اللون مهمة سهلة ومنطقية.غرفة المعيشة تكون من اكثر الغرف حيوية، حيث يتواجد فيها أساليب الترفيه المختلفة ويجتمع فيها الاهل والاصدقاء، لذا يفضل ان تتجه عناصره نحو الالوان النابضة بالحياة، وقد يختلف مفهوم هذه الالوان من شخص لآخر لذا وجب التنبيه على ان تكون درجات الالوان مبهجة وفاتحة.

السفرة

غرفة الطعام تنفرد بان عناصرها محددة في كل بيت، بين الطاولة والكراسي، وذلك ينطبق ايضا على اختيار الالوان، فقد اتفق الخبراء ان لكي تبث السفرة طاقة ايجابية يجب ان يتواجد بها عناصر من الطبيعة لما تبعث من دفئ في الفراغ، فمن لا يحب اجتماع الاسرة في اجواء من الدفئ والحيوية؟

غرفة النوم

غرفة النوم المثالية هي التي تجد فيها راحتك وهدوءك، وذلك لابد أن ينعكس على جميع عناصر الغرفة، من أثاث إلى اكسسوارات، وأهم عنصر يؤثر على طابع هذه الغرفة بالتحديد هو اختيار الألوان، ويفضل الخبراء دائماً في غرفة النوم الاختيار بين الأزرق ودجاته المختلفة وصولا إلى البنفسجي بدرجاته الهادئة، لما فيه من طابع هادئ وأنيق.

غرفة الأطفال

يفضل أن تتسم غرفة الأطفال بألوان مرحة تحفز الطفل على الإبداع والإنطلاق، بدلاً من الهدوء والكسل، لذا دع مفردات الغرفة تنبض بألوان صارخة مفضلة عند طفلك، ولا تجبره على اختيارات تقليدية مملة سعياً منك لخلق غرفة أكثر أناقة.

الحمام

الحمام يتيح لنا مساحة واسعة للإبداع في مجال اختيار الألوان، عليك فقط مراعاة أن يكون الحمام لا يشعر أحداً بالاختناق والتوتر بأن تتجه نحو درجات هادئة تتخفى فيها أبعاد الغرفة.

المطبخ

المطبخ في عناصره يشبه كثيراً غرفة الطعام، من جانب اتحاد عناصره بين كل المنازل، ولكن اختلاف الوظيفة هنا يحتم علينا تغيير اتجاه الألوان، حيث يفضل دائماً اندماج الخامات والألوان المستوحاة من الكبيعة مع ألوان محايدة مثل الأبيض والبيج مع لمسات من الألوان الصيفية، فذلك يجعل مهمة الطهي متعة يومية ملهمة.

تعرف على أفكار المطابخ المنبتكرة في المساحات الصغيرة من خلال هذا المقال الرائع: 9 مطابخ لا تتعدى مساحتها 10 متر مربع 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم