غرفة نوم تنفيذ Clean Design

16 فكرة لاستغلال المساحة أسفل النوافذ

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

هل تشعر أن المساحة أسفل النافذة مهدرة وتتمنى لو يمكنك استغلالها دون إعاقة للضوء الطبيعي المنعش؟ في هذا المقال نقدم لك مجموعة من الأفكار لاستغلال تلك المساحة من منزلك نرجو أن تكون مصدر إلهام لك!

اقرأ أيضًا 7 فوائد لدخول الضوء الطبيعي لمنزلك

1- بجانب المدخل

أسفل النافذة في المدخل يمكنك وضع مقعد كهذا وكما ترون مع صغر المساحة فإنه يخدم غرفة المعيشة والمدخل في نفس الوقت.

2- كنبة وطاولة

في غرفة النوم استغل المصمم المساحة أسفل النافذتين لوضع على جانب منهم مقعد يمكنك من الاستمتاع بضوء الشمس والاسترخاء تحته لقراءة كتاب ما أو مجرد التأمل. وعلى الجانب الآخر طاولة أو مكتب بسيط إذا كنت من محبي الكتابة أو كتابة يومياتك ومذكراتك!

3- مقعد في غرفة النوم

فكرة أخرى لاستغلال المساحة أسفل النافذة بإنشاء مقعد بسيط ويمكّنك من تخزين أغراضتك في الأدراج أسفله أيضًا. تخيل إذا كانت الغرفة بدون تلك اللمسة الفريدة من نوعها، أعتقد أنها ستكون مملة للغاية!

4- نافذة المدخل

في النافذة الموجودة بجانب المدخل يمكنك وضع كونسول أسفلها أو طاولة بمقعد للبس الحذاء أو خلعه ويمكنك أيضًا القيام باستقبال سريع فيها.

5- نافذة بين السلالم

تلك المساحة غالبًا ما تكون مهدرة وهي المساحة بين مستويا السلم، يمكنك فتح نافذة مخصوص في هذا المكان أو إذا كانت موجودة بالفعل فقط ضع مقعد يمكنك الاستراحة فيه والاسترخاء.

6- نافذة الحمام

يمكنك استغلال تلك المساحة لتعليق مجموعة من الفوط أو حتى وضع مقعد لاستخدامه أثناء العناية بالنظافة الشخصية خاصة إذا كان البانيو بدون مقعد أة مساحته صغيرة.

7- مكتب للنافذة

بدون وضع مكتب وأثاث كثير للحصول على غرفة مذاكرة أو مكتب جيد، يمكنك وضع رف كهذا أسفل النافذة وقد حصلت على منطقة عمل محفزة على إنتاجية أفضل!

9- مكتبة

يمكنك استغلال المساحة أسفل النافذة لإنشاء مكتبة منخفضة الارتفاع فتكون قد وفرت مساحة أخرى من المنزل بدلًا من وضع مكتبة رأسية وأيضًا ساعدت أطفالك على الوصول لكتبهم بشكل أسهل وأسرع.

اقرأ أيضًا 9 أشياء تجعل حياة الأطفال في المنزل أسهل

11- سفرة صغيرة

إذا كانت مساحة منزلك صغيرة يمكنك استخدام ركن كهذا لإنشاء غرفة سفرة بسيطة بـ دكة على الجانبين بدلًا من الكراسي التي تستحوذ على مساحة كبيرة.

10- مقعد صغير

فكرة أخرى لوضع مقعد صغير أسفل النافذة بلون أصفر فاتح ملائم مع اللون اللبني الهادئ للستارة.

12- مقعد أحمر وستائر مزركشة بلمسات من الأحمر أيضًا

13- كنبة بظهر منخفض

من قال أنه بسبب نافذة لن تستطيع أن تضع كنبة على شكل حرف L أو ستضطر لوضع أثاث يعيق جزء من الضوء الطبيعي النافذ منها؟ يمكنك تجنب كل ذلك عن طريق اختيار كنبة بظهر منخفض يمكن الضوء من المرور بدون معوقات.

14- مقعد أسفل النافذة

فكرة أخرى لمقعد داخل مساحة النافذة ولكن مع اختلاف بسيط وهو أن الستارة من خارجه فيمكنك غلقها حيث لا يرى أخد هذا الركن أو للحصول على بعض الخصوصية أثناء تأملك.

15- كراسي فوتيه

يمكنك وضع الكراسي بميل هكذا لتوفير مساحة كافية لدخول الضوء.

16- مكتبة

فكرة جيدة لإنشاء مكتبة ويمكنك تنفيذها في المطبخ أيضًا!

هل أعجبتك الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم