غرفة الاطفال تنفيذ K&L Wall Art

9 أشياء تجعل حياة الأطفال في المنزل أسهل

ريم عوض ريم عوض
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

غالبًا ما ننسى وضع أطفالنا في الاعتبار عند قيامنا بشراء وتأثيث المنزل فما يحدث بعد أن يمتلئ المنزل بلعبهم ونشاطهم نجد أن المشاكل والحوادث كثيرة بالفعل بسبب سوء تنظيمنا وتجهيزنا للمنزل لاستقبال أطفال فيه. في هذا المقال نقدم لكم 9 أشياء تجعل حياة الأطفال في المنزل أسهل نرجو أن تساعدكم في تفادي كل المشاكل!

1- خصص ركن ولو مؤقت لتعليق الأعمال الفنية

 غرفة الاطفال تنفيذ K&L Wall Art
K&L Wall Art

Premiumposter mit Bilderrahmen – Einhornwelt Ruby, Milly, Shiny

K&L Wall Art

إذا كانت الأشغال الفنية التي يحضرها أطفالك من المدرسة والحضانة أو ما يصنعونه في المنزل يتكدس ويتناثر هنا وهناك فيحدث فوضى عارمة فربما عليك أن تخصص ركن في المنزل لتعليقها على الحائط والاحتفاظ بها بشكل منظم وجماليّ في نفس الوقت. يمكن أن يكون ذلك في مدخل المنزل لتكون موضوعًا مرحًا لبداية الحديث عنه مع الضيوف. اتفق مع طفلك أنه عندما يمتلئ الركن أو كلما زادت الأعمال الفنية عملًا جديدًا، سيقوم باختيار واحدة من الأقدم ليعيد تصنيعها ككروت شكر أو أعياد ميلاد أو حتى علامات للكتب. وفي النهاية احتفظ بأكثرهم تميزًا في حافظة مكتبية.

2- ضع كتب أطفال في غرفة السفرة

وضع مجموعة من كتب الأطفال وربما بعض كتب التلوين والألوان في غرفة السفرة يمكنها أن تساعدك كثيرًا في أن تجعل أطفالك جالسين لفترة أطول على طاولة السفرة أثناء الغداء حتى نتنهوا من من الأكل وتقوموا جميعًا بدلًا من أن يتجولوا في المنزل مللًا ويقوموا بأي عمليات تخريب ما دمتم مشغولون عنهم!

3- الحائط السبورة

بدلًا من الخوف الشديد على الحوائط ومعاقبة طفلك على عدم الالتزام بالقواعد التي تتضمن عدم الكتابة على الحائط، قم بطلاء جزء كبير من الحائط بمادة مخصصة للكتابة عليها بالطباشير ويمكن مسحها، كالسبورة السوداء، أو قم بتعليق سبورة ضخمة في الطرقة أو غرفة المعيشة أو غرفة الأطفال واللغب ليفرغوا طافتهم فيها بدون أية خسائر.

4- استثمر في كراسي متغيرة الارتفاع

بغض النظر عن الجانب الممتع للأطفال في كون كرسي البار يمكنه أن يرتفع ثم ينزل مرة أخرى بضغطة واحدة أو بمجرد الدوران به، فالكراسي التي يمكن تغيير ارتفاعها بحسب ما يناسب طول الشخص هي من الأشياء التي تساعد الأطفال على استخدام البار للمشغولات اليدوية أو المذاكرة أو حتى مشاركتك في وجبة سريعة، وتمكينك من مصاحبته أثناء وجودك في المطبخ.

5- قم بتعليق ساعة كبيرة لتنظيم الوقت

وجود ساعة معلّقة في مكان ظاهر أمام الأطفال يزيد من إحساسهم بالوقت والتزامهم به بجانب وضع جدول للروتين اليومي بخط كبير بجانبها. يمكنك الاتفاق مع الطفل كمثال أنه عندما يكون العقرب الكبير على الرقم 2 فهذا يعني أنه حان وقت انتعال الحذاء والذهاب للحديقة، فتوفر على نفسك الكثير من الجدال عندما يحين وقت كل شيء.

6- قم بإخلاء طُرقة في المنزل للأنشطة!

في الأيام التي لا يوجد الكثير يمكنك فعله لتسلية أطفالك أو في عندما يسوء الطقس تأكد من وجود مكان كافٍ كممر للسكوتر ليلعب فيه الطفل ويفرغ طاقة الحركة في شيء ممتع كهذا. يمكنك أن تجعله مكانًا بتسابق فيه الأطفال أيضًا بالعربات الصغيرة أو حتى فرشها بورق عريض يقوم الأطفال بالاستلقاء عليه والتلوين!

7- بلاط بدلًا من السجاد

لتجنب حوادث السجاد التي يفعلها الأطفال دون قصد منهم يمكنك تركيب بلاط مزركش من البداية بدلًا من وضع السجاد خاصة في غرفة المعيشة التي يقضي فيها الأطفال وقت طويل مع العائلة.

8- ركن اللعب في غرفة المعيشة

 غرفة المعيشة تنفيذ Jack Jarrett Architects
Jack Jarrett Architects

High Street, Marshfield

Jack Jarrett Architects

ضغ طاولة أو مكتب صغير أو ركن مخصص في غرفة المعيشة لطفلك ليجلس بجانبكم يلعب بألعابه ويستمتع بوقته أثناء مشاهدتكم للتليفزيون أو أثناء محادثاتكم المهمة.

9- مدخل مجهز لتجنب الاتساخ

 سلالم وأروقة  تنفيذ ООО 'Сфера'
ООО <q>Сфера</q>

Пример использования модулей для прихожей

ООО "Сфера"

ضع في مدخل المنزل مجموعة من الشماعات وأرفف للأحذية بارتفاع منخفض ليسهل على الأطفال خلع معاطفهم وأحذيتهم فور دخولهم للمنزل لتجنب انتشار الأتربة والطين والجراثيم داخل المنزل خاصة بعد الرجوع من نزهة!

هل أعجبك المقال؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم