غرفة المعيشة تنفيذ Partner Design

14 خطأ شائع لا تقع فيه أثناء تصميم منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

عالم الديكور الداخلي كبير جدا، وبالرغم من دراسة كل خطواتك في تصميم منزلك، إلا أن من الشائع أن نقع جميعا في عدة أخطاء، قد نظن أنها بلا آثار سلبية على المدى الطويل، ولكن نجد أنفسنا نعاني بالتأكيد من تلك الآثار ونحتاج لحلول فعالة، ولأن هوميفاي تهتم بكل ما يخص منزلك وراحتك، قامت بالبحث عن 14 خطأ شائع قد نقع فيه أثناء تصميم منزلك، حاول أن تتفادى ذلك وسنعرض لك بعض الأفكار المبتكرة التي تجعل منزلك اجمل ..

1. أثاث ذو حجم غير مناسب ..

قد يكون اختيار أثاث منزلك غير متناسب من حيث الحجم مع مساحة الغرفة، لذا بعد أن ترفع مقاسات الغرفة وتحديد لكل عنصر مكانه بشكل مسبق قم بترتيب المقاسات المتوقعة لكل قطعة أثاث..

2. تأثيث بدون تخطيط..

أحيانا نقوم بتأثيث المنزل دون تخطيط مسبق لمكان كل عنصر، فنجد في النهاية توزيع ضعيف لقطع الأثاث والتي تجعل المشهد مفكك غير مترابط، والحل هو إعادة ترتيب فرش الفراغ والبحث عما ينقصه أو الاستغناء عما هو زائد عن الحاجة ويتسبب في فوضى أو إرباك المشهد ..

3. إضاءة غير كافية ..

تجاهل وجود مصدر إضاءة مباشر إعتقادا منا أن الفراغ لا يحتاج ذلك، قد يوقعك في خطأ عدوم توافر إضاءة بالقدر الكافي، والحل هنا بسيط جدا وهو الاستعانة بمصدر رئيسي وإعادة توزيع لمصادر الإضاءة الغير مباشرة للفراغ…

4. استخدام غير متكافئ مع الفراغ ..

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Allnatura
Allnatura

Schreibtisch Labora

Allnatura

حين نبدأ في تصميم فراغات البيت يجب اختيار لكل غرفة نشاط متكافئ مع مساحتها وتخطيط مسبق لتصميمها حتى لا تقع في خطأ إهدار مساحة مهمة في منزلك..

5. الإفراط في استخدام لون معين ..

الإفراط في استخدام لون معين كالأبيض مثلا، يجعل من الفراغ باهت بلا شخصية وبدون تفاصيل، أضف لمسات من ألوان متناغمة تجعل من التصميم اجمل ..

6. نقوش غير متناغمة..

 غرفة المعيشة تنفيذ Archiprofi
Archiprofi

Специальная номинация от HAPPY Collections

Archiprofi

اختيار نقوش مختلفة دون الاهتمام بتناسقها، يجعل من الفراغ مزعج غير مريح للألوان، لا يجوز استخدام المخطط مع الوردي إلا في حالات خاصة ولكن يجب أن تضع في اعتبارك ارتباط النقوش المختلفة بسمة معينة تجمعهم ليظهر المشهد مريح غير مربك..

7. طراز غير محدد ..

حين تقوم بتصميم منزلك دون تحديد طراز معين تتبعه قد تقع في أن تمتلك في النهاية تصميم بلا طراز محدد، من كل قصيدة بيت ومن كل نمط عنصر فيظهر المشهد غير مترابط بلا عنوان ..

8. اختيار أقمشة غير مناسبة ..

قد تختار أقمشة غير مناسبة لاستخدام معين أو طبيعة الفراغ نفسه، فمثلا الحمامات تحتاج لستائر خفيفة مقاومة للمياه حتى لا تحتاج لتغييرها كل فترة..

9. ستائر غير عملية ..

 شبابيك  تنفيذ Marvin Architectural
Marvin Architectural

Orangery with Marvin Windows

Marvin Architectural

الستائر الرأسية تحتاج لتصميم معين وإكسسوارات خاصة ليكن استخدامها مريح ومرن، ولكن عند الاستعانة بها كديكور فقط ستحتاج فيما بعد لتغييرها لحاجتك أكيد لستائر عملية ..

10. ألوان غير متناسقة ..

عدم الاهتمام بتناسق الألوان المضافة للغرفة بتفاصيل صغيرة قد يزعجك فيما بعد، البعض منا لا يهتم بتناسق ألوان المفروشات والأغطية والوسادات مثلا، ولكن لو نعلم أنها سر أناقة المشهد ككل..

11. أن تقع ضحية حب التسوق..

 غرفة السفرة تنفيذ Pixers
Pixers

The Big Blue

Pixers

لا تقع ضحية حب التسوق وشراء ما لا تحتاجه، وتنظر حولك تجد انك تمتلك ما لا حاجة لك به، وتعم الفوضى في منزلك وتقع في أزمة كبيرة ..

12. تفاصيل غير مترابطة ..

حين تضف لغرفتك تفاصيل على المدى الطويل أو بشكل مستقل قد تكتشف أن لا يوجد هناك ترابط بينهم، مما يجعل المشهد غير متناغم ويفتقد لمسة ديكورية جميلة ..

13. اختيار خاطئ للمسات فنية ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Pixers
Pixers

Power of Nature

Pixers

إضافة اللوحات الفنية دون دراسة الأمر قد يوقعك في اختيار خاطئ غير متناسق مع التصميم ككل..

14. تصميم بلا شخصية ..

وفي النهاية حين تتردد في أن تضيف شخصيتك واختياراتك الخاصة في منزلك، سيكن المشهد ضعيف والتصميم يفتقد الكثير من الجمال الخاص، لذا اترك بصمتك في كل ركن في منزلك ..

15. لم تستعن بخبير..

حين تقوم بتصميم منزلك دون الاستعانة بخبير قد تتعرض للوقوع في الأخطاء أكثر، لذا استعن بمتخصص ليضع معك على الأقل الخطوط العريضة إن كانت خبرتك ضعيفة في عالم الديكور ..

يمكنك قراءة .. 5 غرف مختلفة تحلت بإطلالة الأبيض الهادئة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم