21 فكرة لشكل السلالم تجعل منزلك عصريًا

آية علم الدين آية علم الدين
Decoração de Apartamento | Jardim de Verssailles | Salvador-Ba, Maria Julia Faria Arquitetura e Interior Design Maria Julia Faria Arquitetura e Interior Design الممر الحديث، المدخل و الدرج
Loading admin actions …

إن اتباع الطراز الحديث في العمارة يعتبر هو النموذج المثالي إذا أردنا تحقيق تصميمًا عمليًا ومريحًا وبسيطًا في منازلنا، ولكن ذلك لا يجعلنا نتغافل عن دراسة كل ركن وفراغ وجزء في المنزل بعناية لنصل لأفضل الأفكار والحلول الخاصة به، وعلى سبيل المثال السلالم.

هذا العنصر الذي يربط المستويات المختلفة للمنزل، لابد ننظر إليه باعتباره مجرد بضع درجات بسيطة مصنوعة من الطوب والخرسانة. فالآن أصبح بحد ذاته قطعة فنية لابد أن يتوافر فيها الانسجام والتميز مع بقية أجزاء المنزل وتفاصيله.

ولإقناعك بوجهة النظر هذه قمنا لك بإعداد قائمة من 21 سلم متميز التصميم يساعدك على إضفاء روح الحداثة والجمال على منزلك:

1. سلالم في جميع الاتجاهات

لكسر الروتين المعتاد لشكل السلالم الطولية الممتدة داخل المنزل، نجد هذا المنزل البسيط ذو الزوايا الحادة قد اتخذ أكثر من اتجاه، مما اختصر في مساحته وجعل له شكلًا متوازنًا في الفراغ.

2. سلالم ذات هيكل خرساني أقل

هذا التصميم الثاني يبين لنا أن البساطة هي الأكثر قيمة، مع اختصار الهيكل الخرساني قدر الإمكان ليفتح مجال الرؤية ويوحي باتساع الفراغ.

3. كسرات في التصميم الموحد

هذا التصميم الثالث يكسر الصورة النمطية للسلم في أذهاننا، حيث جاء الدرج بشكل محدد منتظم في البداية وفجأة… بدأ ينكسر حتى أصبح ذو شكل منحدر!

4. الدرج المقسم بشكل واضح

homify إنتقائي، أسلوب، الرواق، رواق، &، درج

أما هذا الدرج المميز، فنجده قد اتخذ شكلًا مميزًا، عن طريق وضع 7 درجات منفصلة في البداية على شكل زاوية واضحة بلا درابزين وتثبيت هذه الكوبستة في الجدار، ثم الانتقال إلى الكوبستة التي تليها بدون أي اتصال بينهما وبشكل مميز وعصري. 

5. الزجاج والخشب

هنا نجد اثنان من أكثر المواد الحديثة موجودة في هذا السلم: الزجاج في الدرابزين والخشب في الدرج، والنتيجة مليئة بالفن والرقي في التصميم.

6. الهيكل البسيط هو الحل الأفضل

أما هنا فنجدد المصمم قد اعتمد على الهيكل البسيط للحصول على تصميم أكثر حداثة، وللاستفادة من المساحة المتوفرة في الفراغات الأخرى في المنزل.

7. حديث وريفي

homify الممر الحديث، المدخل و الدرج

هذا الدرج الأبيض ذو الدرابزين المصنوع من الحديد والزجاج والمحاط بالجدران الرمادية، والتي تندمج فيها مع الحجارة مع الأسمنت، هو مزيج مثالي لأسلوب من أساليب دمج الطراز العصري والريفي معًا بشكل رائع.

8. تناغم مع التصميم الداخلي للمنزل

هنا فنجد أن نقاء الداخل قد امتد إلى السلم، فلا يوجد شيء على الإطلاق حول السلم عدا النباتات على بعد خطوات قليلة، مع قاعدة معدنية للسلم ودرابزين من الزجاج الأنيق.

9. الشكل الحديث في الزوايا

homify الممر الحديث، المدخل و الدرج

مجرد لوحات خشبية معلقة على الجدار الجانبي تجعل من هذا السلم تحفة فنية جميلة. والنتيجة هي… تصميم مدهش!

10. الطراز الحديث المتبع لموضة العصر

البساطة هي الأناقة، وهذا السلم دليل على ذلك، بلونه الموحد وأناقته الغير عادية.

11. سلالم ذات تصميم فريد

homify الممر الحديث، المدخل و الدرج خشب Wood effect

جدار من الطوب مثبت عليه الدرج الخشبي مع درابزين معدني، هذه الألواح الخشبية الثابتة بقوة تخلق شكلًا مذهلًا لتصميم السلم.

12. السلالم الصاعدة إلى السماء

السلم الدائري المميز هو أحد الخيارات المتميزة داخل المنزل والتي تشعرك وكأنك ترتقي إلى السماء بداخلها.

13. سلالم ذات أشكال مبتكرة

أما هنا فنجد الفكرة المبتكرة التي لا مثيل لها من قبل، عن طريق الشكل المختلف للدرج ذو التصميم المستطيل.

14. دفء الخشب

من الصعب تجاهل سحر ودفء الخشب، ومن منا لا يعجبه الدرج المنحني الذي يرتقي بشكل دائري مكشوف وجميل في الفراغ.

15. السلالم المعلقة في الهواء

مثال آخر حديث ومتطور نراه في هذا السلم المعلق الرمادي اللون، مع جدار من الحجر على جانب واحد، والجدار الزجاجي الذي يحميه من الجهة الأخرى.

16. جريئة وجميلة

أما هذا التصميم فقد جعلنا نحبه منذ الوهلة الأولى بسبب هذا الدرج  الخشبي الصلب والدرابزين الزجاجي الممتد للسقف، والتصميم البسيط الذي لايمكنك إلا أن تعجب به وتتمنى تنفيذه في منزلك.

17. السلم كعنصر مختفي داخل الجدار

هنا نجد استخدام السلم كعنصر من عناصر تجميل الغرفة، فحتى وهو مدفون داخل الجدار يمكننا أن نظهر جزءًا صغيرًا منه ونستخدمه كمنظر جمالي في الفراغ بشكل مميز.

18. قوي ومتين

أما هذا فسلم معدني معلق على الحائط، مع كسوة من الطوب الدقيق للحائط تجعله يعيد إلى الأذهان الطراز الصناعي، ولكن مع لمسة عصرية محببة.

19. تحول أنيق

هنا نجد السلالم الحلزونية التي تعتبر ملائمة في المساحات الصغيرة أكثر من غيرها، لأنها فعالة ومركزة في منطقة واحدة.

20. السلالم المصمتة

أما في هذا السلم الأنيق المصنوع من الخشب المصمت، فنجده قد اتخذ شكلًا مميزًا مع استغلاله في تكوينات رائعة كجدار في الفراغ يمكن استخدامها كأرفف للأغراض المختلفة.

21. سلالم أم لعبة؟

من المؤكد أن هذا السلم المميز سوف يصبح ملعبًا جميلًا للأطفال في المنزل، فبذلك يمكنه تحقيق وظيفته الرئيسية مع توفير التسلية أيضًا، فهو دليل آخرعلى أن الطراز الحديث مثالي لجميع الأعمار.

ولمزيد من أفكار السلالم اقرأ أيضًا 10 سلالم من وحي الخيال

أي هذه السلالم تفضله في منزلك أكثر؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا