مطبخ تنفيذ raumdeuter GbR

26 فكرة رائعة للمطابخ الصغيرة

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

المطبخ هو المركز الرئيسي وشريان الحياة لمنازلنا، ما بين رائحة القهوة المنعشة والأعشاب الذكية والكيك الشهي بالقرفة والسكر، نصنع أروح اللحظات والذكريات، حكايات اطفالنا ومغامرتهم عند وصولهم من المدرسة والخطط المستقبلية مع شريك حياتك، ودموع الإرهاق، كل ذلك يحدث في مطابخنا كما هو في غرفة المعيشة وبرغم صغر المساحة، وهو تحديدا ما سنهتم به اليوم في حالة مطبخك كان صغير، ستشعر بالتأكيد بسلبية الأمر في البداية، ولكن مع تطور عالم الديكور ستجد الكثير من المميزات العظيمة والتي سنعرضها لك اليوم لتستمتع بمطبخك الصغير وتلبي كل احتياجاتك ..

1. مطبخ متكامل ..

نبدأ بالنموذج الأكثر انتشارا والمفضل لدى الكثير، المطبخ الخطية أو المركبة والتي تجمع كل حاجاتك في مساحة صغيرة وتكوين واحد، وكل شئ يصبح في متناول يدك، مطبخ مكون من قطعة واحدة تشمل الموقد وحوض غسيل الأاطباق وأرفف مفتوحة لترتيب أغراضك بسهولة..

2. مطبخ ومنطقة طعام ..

مساحة المطبخ الصغيرة قد تكون سبب في عدم امتلاكنا بار صغير لتناول الفطور والوجبات السريعة ولكن على العكس تماما فأنت بإمكانك أن تضف بار صغير ومقعدين ولا حاجة لاكثر من ذلك لتمتلك مساحة طعام وسطح عمل إضافي في نفس الوقت ..

3. مطبخ بتأثيرات رائعة ..

مساحة متألقة وجميلة مصممة كاستوديو فني لن يخطر ببالك أن هذا التصميم لمطبخ صغير، ولكن هذا يعود لاعتقاد الخبراء بأن الطبخ هو في النهاية فن مصنوع بعناية بيد محترفين وعدة مكونات مختلفة متناغمة ..

4. تصميم على شكل حرف U

حين تبحث عن تصميم مميز لمطبخ صغير في غرفة منفصلة فالاختيار الأمثل هو شكل حرف U، وهي أفضل الطرق لاستغلال المساحة على أكمل وجه، مع الحفاظ على حرية الحركة داخل المطبخ..

5. مساحات تخزينية مبتكرة ..

حين نبحث عن الأزمة في التخزين وخاصة في المطابخ الصغيرة، نجد أن ما سنقدمه لك اليوم من أفضل الحلول، نادرا ما ستجد كل هذه الامكانيات في وحدة تخزينية واحدة، كل شئ من الممكن أن نحتاجه متوفر حتى أماكن خاصة للزجاجات ..

6. مطابخ مشرقة ..

الإضاءة الطبيعية والمشرقة تجعل مطابخنا أجمل، لرؤية أفضل وراحة أكثر بل وتأثير بصري بمساحة أكبر، كل ذلك مع شباك كبير فقط ولن يقف دوره فقط على ذلك ولكن سيحمي مطبخك من الروائح الكريهة وتجديد الهواء داخل المطبخ ..

7. الطراز التبسيطي ..

 مطبخ تنفيذ Baltic Design Shop
Baltic Design Shop

Minimalistische Eck-Küche

Baltic Design Shop

الطراز التبسيطي له غطلالة دائما نظيفة ومرتبة، بأقل مجهود ستحافظ على نظافة مطبخك الصغير وتحافظ على أناقته ..

8. مطابخ سرية ..

إن كان بيتك صغير وبالتأكيد تسعى لتصميم مطبخ صغير يتناسب مع احتياجاتك رغم ضيق المساحة المخصصة لذلك، فيأتي هنا نموذج مطبخ سري ..

9. لمسة من كل شئ ..

حتى في المطابخ يمكنك الاستعانة بتفاصيل مختلفة من كل الطُرز والانماط، فمثلا مطبخ حديث مع جدار حجري قديم مميز ..

10. ريفي جدا ..

كما ذكرنا أن الطراز التبسيطي في المطابخ هو الأكثر راحة وأناقة ، ولكن المطابخ التقليدية الأصيلة تظل مريحة جدا على الرغم من الاحتفاظ بكل ما هو قديم ..

11. ألوان المطبخ ..

تصميم رائع ومميز بألوان مبهجة لإطلالة عظيمة، إن كنت تبحث عن تصميم مختلف فعليك قبل التنفيذ ان تعطي قليل من الاهتمام لاختيار مزيج من الألوان يصنع تفاعل وانسجام خاص من نوعه ..

12. أناقة ..

مزيج رائع في تصميم مميز يجمع بين خامات غير عادية معا، مع بار أنيق ومساحة داخلية مميزة والتي تتكون من وحدات تخزين بسيطة بتفاصيل هادئة وأنيقة ..

13. مطبخ مصنوع من الخشب ..

اليوم المطابخ الخشبية لها إطلالة واضحة وبسيطة من دون أي معوقات أو مشاكل بل وتُعطيك الخيار لتصميم بار أنيق ومميز مع مقاعد بسيطة رائعة ..

14. ريفي ومبهج ..

على الرغم من اتباع هذا التصميم الأفكار الحداثية المرنة لتلبية الاحتياجات في أضيق المساحات، إلا أن هناك رائحة الأصالة والريفية المميزة، المساحات المفتوحة المخصصة للأطباق وطاولة الطعام كلها تفاصيل مميزة بسيط وتساعد على الاحساس بالراحة والحميمية ..

15. مطابخ على الريترو استايل ..

الطراز الريترو يساعد كثير في تصميم مطابخ بألوان رائعة ومميزة ونقوش وأفكار مبتكرة غير عادية، الأكثر تألقا في مطبخا الصغير هي الثلاجة ذات اللون الأصفر والتصميم القديم، ووحدات الإضاءة الخاصة، والتي ساهمت بشكل كبير في إطلالة مميزة على الريترو ستايل، ولا تنسى مقاعد خشبية مميزة بمساند برتقالية رائعة ..

16. تطور وحداثة ..

يعتمد هذا التصميم على الفكر البسيط المطلق، مزيج رائع من الرخام وخزائن مميزة وإضاءة سقف خاصة تحلق الغرفة وتجعل من المطبخ فراغ أنيق ومميز ..

17. كل شئ في متناول يدك ..

الأكثر أهمة في أي مطبخ هو ما يجعلنا نشعر بالراحة وبدون ضغوط وأن كل شئ يكن في متناول أيدينا، لا شئ أكثر من ذلك نحتاجه في مطابخنا ..

18. هواء نقي ..

تأثيرات الألوان تضيف جمالا لا مثيل له، مثل هذا التصميم مثلا فألوانه تركت انطباعا منعش بداخل نفوسنا، رغم قِدم تصميمه وتقليديته، إلا أن قوة الألوان أضافت له إشراق وبهجة من جديد..

19. تصميم ساحر ..

 مطبخ تنفيذ Cottage Style / コテージスタイル
Cottage Style / コテージスタイル

オリジナルキッチンと薪ストーブを中心にした使いやすいキッチン

Cottage Style / コテージスタイル

في هذا المطبخ نشعر وكأننا داخل رحلة في زمن آخر، نستمتع بمغامرة رائعة ونطبخ سويا مع اجواء طبيعية ..

20. تباين قوي ..

الاختلافات البسيطة والتباين القوي يضيف قيمة رائعة في تصميم المطابخ، كما هو أمامنا مزيج رائع بين الأسود والأصفر والخشب، خلق لوحة مميزة وجذابة ..

21. ما بين التقليدية والحداثة ..

هذا التصميم يجمع بين فكرين مختلفين تماما، حيث أنه جمع بين الريفين والأصالة والحداثة والبريق، مطبخ بتصميم تجاري عصري مميز ..

22. إطلالة صناعية ..

 مطبخ تنفيذ Propia
Propia

Brilliant Bethnal Green

Propia

وهنا أيضا التباين واضح كما يجب، الطراز الصناعي للتصميم ككل يتضح في مواسير الغاز والطوب القديم والاجهزة الكهربائية العتيقة..

23. لوحة للوصفات ..

 مطبخ تنفيذ Анна Теклюк
Анна Теклюк

Кухня в скандинавском стиле

Анна Теклюк

ما رأيك أن تُضيف لمسة خاصة في مطبخك الصغير، لوحة خاصة هي فكرة عظيمة لتزيينه لتحتفظ بوصفات وما تحتاج ان تتذكره في مطبخككرسائل مهمة أو قائمة المشتريات…

24. الإضاءة ..

صغير أم كبير الإضاءة لها دور مهم في كل منهما، إن كنت بصدد أن تقوم بطهي وجبتك المفضلة، ستحتاج لإضاءة قوية لتشعر بالراحة في إنجاز مهمتك..

25. مرتين أسبوعيا ..

يمكننا بالراحة والاسترخاء داخل هذا التصميم، ستحب بالتأكيد أن تجلس وط هذا المزيج من الألوان الناعمة والمريحة لتحتسي قهوتك في هدوء ..

26. مطابخ كلاسيكية تماما ..

مع آخر مثال مطبخ كلاسيكي، حتى المطابخ الصغيرة فقط اتبع نصيحتنا لك بألا تستخدم ألوان قاتمة واستخدم المزيد من الإضاءة ولا تنس لمساتك الخاصة ..

يمكنك قراءة .. 11 فكرة لتطبيق الطراز الانتقائي في منزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم