حافظ على نظافة مطبخك مع 10 نصائح

آية منير آية منير
Park Slope Townhouse, Sarah Jefferys Design Sarah Jefferys Design مطبخ
Loading admin actions …

المطبخ هو الركن الأكثر استخداما في منازلنا من كل أفراد الأسرة، فهو مصنع وجباتنا وكل الاطعمة المفضلة لك، ولكن ما السبيل لاستخدام مريح لهذا الفراغ الحيوي، فهو بالتأكيد أكثر عرضة للفوضى والإهمال، هوميفاي اليوم ستقدم لك 10 نصائح مميزة وسهلة للحفاظ على نظافة مطبخك بشكل دائم، وتوفر عليك المجهود المبذول في تنظيف مطبخك وإعادة ترتيبه ..

1. حوض مطبخك نظيف باستمرار ..

لا تترك حوض مطبخك ممتلئ أبدا، بل حافظ عليه نظيف دائما واحرص على تلميعه وإعادة بريقه في كل مرة، حوض المطبخ هو المفتاح السحري لنظافة الفراغ ككل، اجعل غسل الأطباق بعد الاستخدام مباشرة عادة لكل أفراد المنزل واستمتع بالفرق..

2. تشغيل شفاط كهربائي عند الطبخ ..

لا تنس أبدا تشغل الشفاط الكهربائي أثناء الطهي فهو قادر على تخليصك من نسبة كبيرة من الدهون والادخنة التي قد تتحول إلى أتربة وتراكمات على الجدران والخزانات ويُصعب تنظيفها بعد ذلك ..

4. تنظيف الاجهزة بعد الاستخدام ..

homify مطبخ

حين تقوم باستخدام أي جهاز في مطبخك قم بتنظيفه وإعادة حالته كما كان قبل الاستخدام، هذه الخطوة ستُريحك من عناء المهمة في تنظيفهم مرة كل فترة طويلة وقد تجد دهون صعب التخلص منها أو بقع ثابتة تشوه المظهر العام..

5. كل شئ في مكانه ..

اجعل لكل شئ في مطبخك مكانه الثابت، المناشف والأكواب والأدوات الخاصة بالطهي، واحرص على تثبيتهم حتى يسهل على كل أفراد العائلة بالحفاظ على النظام والترتيب المعد مسبقا..

6. لا تترك الاطعمة خارج الثلاجة ..

الاطعمة التي تحتاج لتخزين بطرق خاصة كالثلاجة أو التهوية يجب أن تُعامل بطريقة سليمة حتى لا تتسبب في رائحة سيئة أو مظهر لا يليق بمطبخك..

7. تنظيف سطح العمل بعد الطبخ ..

بعد الانتهاء من مهمة الطبخ يجب أن تُنظف سطح العمل من باقيا الطعام والتخلص منها فورا، ولا تترك الأمر فيما بعد فبذلك تجعل مطبخك عرضة للحشرات ونظافته ستصبح مهمة شاقة ..

8. طاولة طعام نظيفة بعد كل وجبة ..

homify مطبخ

إن كنت تمتلك طاولة طعام في المطبخ، حافظ على نظافتها وترتيبها وأعد حالتها كما كانت بعد استخدامها، هكذا ستتخلص من نصف مهمة ترتيب مطبخك..

9. أرضية المطبخ لامعة ..

homify مطبخ

قم بتلميع أرضية مطبخ عدة مرات خلال اليوم، حتى تحافظ على بريقها ولمعانها، قد تظن في البداية أنها خطوة صعبة ولكن بعد التعود ستجد أنها لا تحتاج أكثر من ثواني وكل شئ سيكون على ما يرام ..

10. لا تنس شباك المطبخ والتهوية الجيدة..

التهوية مهمة للمطبخ، ولكن تنظيف شباك مطبخك خطوة مهمة للتهوية الجيدة، قم بتلميعه أسبوعيا وتنظيف من الخارج بشكل دوري.. 

يمكنك قراءة .. 14 خطأ شائع لا تقع فيه أثناء تصميم منزلك

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا