غرفة المعيشة تنفيذ FORMA Design Inc.

7 نصائح لجعل المنزل مكان لاستعادة طاقتك

ريم عوض ريم عوض
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تأتي علينا بعض الأوقات نشعر أن المنزل لم يعد مكان مريح لك ولأعصابك خاصة مع ضيق الوقت وعدم قدرتك على التوفيق بين الاعتناء به والقيام بعملك خارج المنزل في نفس الوقت. في هذا المقال نقدم لك بعض النصائح لتستعيد منزلك المريح مرة أخرى!

1- انشئ مناطق لقضاء وقت مريح

لا تستهن بوجود أماكن للراحة في المنزل يمكنك قضاء فيها بعض الوقت مسترخيًا أو لغفوة سريعة قد لا تزيد علىى 15 دقيقة بين الظهر والعصر تستعيد من خلالها طاقتك لاستكمال اليوم. كنبة مريحة في غرفة المعيشة أو حتى في ركن ما أو في الطرقة وضوء خافت أو ستائر حاجبة للضوء إذا كنت ستغفو نهارًا، وقد حصلت على مكان مثالي للراحة! 

2- الألوان الهادئة

اصنع جوًا كاملًا يساعد على الهدوء والاسترخاء باختيار ألوان هادئة ومريحة للأعصاب كالألوان الكريمية والبيج والإضاءة الدافئة. السجاد السميك اللين والأغطية الخفيفة من التفاصيل التي تساعدك على الشعور بالراحة.

3- امنع الأجهزة والشاشات

قد تستغرب أن توجع هذه النصيحة للكبار أيضًا وليس للأطفال فقط! ولكن أثبتت الدراسات أن استخدام الأجهزة ذات الشاشات، كالتليفزيون والهواتف الذكية واللابتوب، من مسسبات القلق لما تسببه من تحفيز زائد للمخ وتشارك في في صعوبة دخولك في مرحلة النوم بسبب عدم ارتفاع هرمون الميلاتونين المسؤول عن هذه العملية.

4- خصص مكانًا للعب

من قال أن الأطفال فقط يحتاجون لأماكن مخصصة للمرح؟ أنت تريد ذلك أيضًا لتستعيد طاقتك خاصة خلال أجازة نهاية الأسبوع! خصص مكانًا في المنزل للغناء والرقص والألعاب الجماعية كألعاب الألواح مثلا (Board games) لتأخذ قسط من المرح والعودة للطفولة! ستذهل من وقعها على طاقتك.

5- تعرض للشمس والهواء الطلق

قضاء بعض الوقت في الخارج يحفز جسمك على الحصول على فيتامتين د من خلال تعرضك للشمس والذي يؤثر على حالتك المزاجية كما يؤثر على طافتك جسمانيًا أيصُا!

6- اوجد لنفسك هواية

 حديقة تنفيذ 2kn Architekt + Landschaftsarchitekt
2kn Architekt + Landschaftsarchitekt

Hier kann man ungestört zwischen Pflanzen den Tag ausklingen lassen.

2kn Architekt + Landschaftsarchitekt

قد تستغرب من حقيقة أنك يمكنك استعادة طاقتك بشغل نفسك زيادة وعدم النوم أو الاسترخاء فقط! ولكن قيامك بنشاط تحبه يمكنه فعل ذلك كالسحر. ازرع بعض النباتات واهتم بها وتابعها وهي تنمو بومًا بعد يوم، ارسم ولوّن أو حتى قم بتعلم التفصيل وفنون الحياكة.

7- شجع أطفالك على مشاركتك

من الأشياء التي يمكنها أن تجعل وجودك في المنزل مرهقًا بالنسبة لك هو قيامك بجميع مهام المنزل دون مساعدة من أحد وخاصة أطفالك! قم بمشاركتهم في كتابة جدول واضح لمهام كل فرد مما يقسّم المجهود عليكم جميعًا ويشارك في تعليمهم المسؤولية وإحساسهم بالإنجازات في نفس الوقت.

هل ستطبق تلك النصائح؟ شاركنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم