15 فكرة رائعة لغرف النوم الصغيرة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

15 فكرة رائعة لغرف النوم الصغيرة

ريم عوض ريم عوض
 غرفة نوم تنفيذ MARION STUDIO
Loading admin actions …

كلنا نعلم أهمية غرفة النوم لصحتنا النفسية والجسدية. فهي أكثر غرفة في المنزل نقضي فيها وقتًا بلا منازع حيث تنام حوالي 8 ساعات وتقضي فيها بعض الوقت أثناء القراءة أو قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك، ولكن إذا كانت غرفة النوم صغيرة هذا لا يعني أن تشعر بالإحباط ولا ترتاح فيها! مساحة غرفة نومك الصغيرة يمكن أن ينتج منها روائع تصميمية فقط إذا قمت بتوظيف تلك المساحة جيدًا. في هذا المقال نقدم لك 15فكرة رائعة لغرف النوم الصغيرة نرجو أن تكون مصدر إلهام لك!

2- مرايا

المرايا الكبيرة في أي غرفة تعطي إحساسًا بعمق الغرفة واتساعها. كلما كانت المرآة أطول وأعرض زاد هذا الإحساس. فهي حيلة مشهورة لتلك المشكلةز

4- الضوء الطبيعي

الضوء الطبيعي يؤثر بطريقة رائعة على الغرف الصغيرة لهذا يجب أن نحاول بأقصى جهدنا أن نوفر فرصة لضوء الشمس بالدخول ليملأ المكان بالبريق.

5- ركن المكتب

 مطبخ تنفيذ OUA 오유에이
OUA 오유에이

마이크로하우스 리모델링

OUA 오유에이

إذا كنت غير متأكدًا من كيفية تصميم الغرفة الصغيرة فربما تحتاج إلى الاستعانة بمتخصص. بوضع أثاث متعدد الاستعمالات وموفر للمساحة يمكننا الحصول على مانريد. كهذا التصميم الذي يحتوي على مكتب صغير داخل الغرفة.

6- ألوان مبهجة

 غرفة نوم تنفيذ Bhavin Taylor Design
Bhavin Taylor Design

Gloucester Road Penthouse

Bhavin Taylor Design

الألوان المبهجة نؤثر جدًا في المساحات الصغيرة خيث أنها تجعل الغرفة تبدو أكبر، هذا أيضًا ينطبق على غرفة النوم حيث يمكنك استخدام أغطية سرير مبهجة ومخدات بألوان وأشكال مليئة بالحياة.

7-التخزين أسفل السرير

 غرفة نوم تنفيذ sreda

لا يوجد عندك مكان كافٍ لوضع دولاب؟ لا توجد مشكلة! يمكنك وضع بعض الأدراج أسفل السرير واستخدامها لتخزين الملابس والأغراض. بالرغم من كونها ليست أفضل طريقة لذلك ولكنها حل لمسكلة1

1- بسيطة للغاية

غرفة النوم هذه أنسب ما نبدأ به مقال اليوم. حيث أن تلك المساحة الصغيرة تؤكد فكرة أن القليل قد يعني الكثير! يظهر في التصميم وضع الأشياء الاساسية فقط كالسرير واللمبة والتليفزيون. تصميم مينيمالي مناسب للغاية للمساحة الصغيرة.

9- دولاب كبير

 غرفة نوم تنفيذ My Italian Living
My Italian Living

'Metropolis' 2 sliding door wardrobe by Mobilstella

My Italian Living

الدولاب المصمم داخل الحائط هو استثمار جيد خاصة إذا كان مفصل مخصوص لاستغلال المساحة وترتيب الأرفف داخله حسب استخدامك وما تريد تخزينه بالضبط.

11- النمط الصناعي

 غرفة نوم تنفيذ GP-ARCH

الطوب الأحمر على حوائط غرفة النوم يمكنه أن يضيف نفس التأثير الذي تكلمنا عنه في الصورة الماضية. النتيجة هي نمط صناعي هادئ ويعطي الغرفة جوًا مميًا ودافئًا.

10- تصميم مختلف للحائط

تشتيت الانتباه هو طريقة أخرى جيدة لغرف النوم الصغيرة حيث أنه يمكننا طلاء حائط من حوائط الغرفة بلون قوي أو نقوم بلصق ستيكر أو ورق حائط أو صورة. لا تفعل ذلك في جميع حوائط الغرفة بل اكتفي بواحد فقط والا كانت النتيجة عكسية.

13- سلم للفوط

هل فكرت أن تحصل على سلم بتصميم ريفي بسيط ليكون شماعة للفوط أو الملابس داخل غرفة النوم مدلصا من الشماعة التقليدية؟

15- المساحة الأفقية

في المساحات التي تشكل تحديًا في التصميم يجب أن نفكر بعملية شديدة لهذا استغل المصممون المساحة الأفقية لإنشاء دولاب وفوقه سرير للحصول على أفضل النتائج من أق المساحات.

8- أسِرًة مطوية

الأثاث الذي يطوى كهذا السرير يعد حل رائع لخلق مساحة إضافية في الغرفة، بهذه الطريقة يمكننا استخدام ما تبقى من مساحة الغرفة في أشياء أخرى خاصة إذا كانت شقتك عبارة عن ستوديو. في هذا التصميم نجد السرير يطوى داخل مكان هو أصلًا فاصل بين مساحتين.

14- رسائل على الحائط

الخروج عن المألوف في تصميم الغرف الصغيرة يمكن أن يكون فقط عن طريق كتابة شيء تريد تخليده على الحائط!

3- أفكار تخزينية ذكية

في غرف النوم الصغيرة الفوضى يمكن أن تكون مشكلة رهيبة! لهذا يجب أن تقضي بعض الوقت  في ترتيب وتنظيف الغرفة. إذا لم يكن عندك دولاب للملابس فربما يمكنك وضع ستارة فاصلة تعلق وراءها ملابسك وأغراضك.

12- الإضاءة

الإضاءة في المساحات الصغيرة بين ضوء الشمس الطبيعي والضوء الصناعي بين اللمبات والكشافات المثبتة والأباجورات وحتى الشموع، كل هذا يضيف مستويات مختلفة للضوء في الغرفة ويجعلها تبدو أوسع وأكثر فصا.

ما رقم الغرفة التي أعجبتك؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم