غرفة المعيشة تنفيذ Pixers

حيل ذكية لتنظيف المنزل

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

تنظيف المنزل وترتيبه ليس بالأمر المشوق أو الممتع، جميعنا نعلم ذلك بلا جدال. ففكرة التنازل عن الراحة بعد يوم عمل، من أجل القيام بأعمال التنظيف هي فكرة شاقة وصعبة التنفيذ.ولكن بإمكاننا جعل الأمر أسهل من قبل من خلال بعض الخطوات والحيل الذكية، فلا شيء اجمل من منزل نظيف ومرتب، لذا فهو أمر يستحق المجهود.

واليوم تقدم هوميفاي لكم مجموعة من الحيل الذكية لتنظيف المنزل في أسرع وقت وأقل مجهود، بشكل يضمن لكم منزل جميل على الدوام، فتابعونا في الصور القادمة…

1. توفير أدوات التنظيف في كل غرفة

 غرفة المعيشة تنفيذ Bhavin Taylor Design
Bhavin Taylor Design

Virginia Water Apartment – Surrey

Bhavin Taylor Design

وجود الأدوات قريبة من يدك في الغرف تجعلك تنظف جميع الفوضى فور حدوثها، وهو ما يمنع التكاسل الناتج عن بعد أدوات التنظيف وتأجيل الأمور لحين قدوم يوم التنظيف الأسبوعي.

2. لا تترك شيئاً للغد

 مطبخ تنفيذ ELIX
ELIX

Cocina promoción ELIX Aragó, 35

ELIX

إذا فكرت قليلاً ستجد أن الصحون والأطباق لن تحتاج لأكثر من 10 دقائق حتى تقوم بشطفها بالماء ووضعها بغسالة الأطباق، لتحصل بذلك على مطبخ نظيف ورائق. لذا فلا مبرر لترك الأطباق في الحوض لليوم التالي،أليس كذلك؟!

3. قم بتعبئة الغسيل قبل التنظيف

  تنفيذ Creazione Interiors
Creazione Interiors

Washing area in Living Room

Creazione Interiors

القيام بتعبئة الغسيل بداخل غسالة الملابس قبل البدء في تنظيف المنزل، من الأمور الذكية. فأنت توفر على نفسك وقت الانتظار، ولكن الآن ستجد الملابس جاهزة حالما تنتهي من تنظيف المنزل.

4. ترتيب سطح العمل بالمطبخ

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Painted Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

تكدس أغراض الطهي والأدوات على سطح المطبخ، يجعل المكان يبدو مشوشاً. وقد يؤثر على مظهر المنزل بالكامل إذا كان المطبخ ذو تصميم مفتوح أو ما نسميه بالأمريكان في مصر.

وللوصول إلى سطح رائق علينا إعادة كل غرض لمكانه الأصلي فور استخدامه، حتى لا ينشغل السطح بالكثير من الأشياء ونتكاسل عن ترتيبه.

5. تنظيف جميع الشاشات بالمنزل

قد ننسى هذه الخطوه لكنها ضرورية، فتنظيف الشاشات الموجودة بالمنزل تجعل المكان يبدو أجمل وأكثر نظافة.

6. التنظيف أثناء الطبخ

 مطبخ تنفيذ Blankstone
Blankstone

Kensal Rise House

Blankstone

ما معنى ذلك؟ ببساطه نضع بجانبنا شنطة مهملات ونضع بها النفايات أولاً بأول مثل أجزاء الخضروات الغير صالحة للأكل كالقشر وأكياس الأرز أو المكرونة الفارغة، وبالتالي نجد أن المطبخ نظيف كما هو ولم يتأثر بطهي الطعام.

7. رتب سريرك فور استيقاظك

حاول أن تنمي هذه العادة في شخصيتك، وستجد الفارق في مظهر الغرفة، فأنت لن تحتاج لأكثر من ثواني لترتيب السرير ولكنك ستجده نظيفاً وجميلاً حين عودتك من الخارج متعب.

8. تفريغ غسالة الأطباق

حاول تفريغ غسالة الأطباق بمجرد أن ينتهي برنامج الغسيل، وذلك حتى تجدها فارغة في المرة القادمة عندما تريد تنظيف الأطباق.

9. ملاءات بيضاء

هذه الحيلة لا يعلمها الكثير وهي أن الملاءات البيضاء تجعل غرف النوم تبدو نظيفة ومنعشة، فالأبيض مرتبط في الذهن بالصفاء والنظافة وهو مانريد من خلاله بث الطاقة الإيجابية في المكان. كما أن اللون الأبيض سيجعلك تمتنع عن تناول الطعام في غرفة النوم حتى لا تصنع البقع، وبالتالي تصبح غرفتك أكثر نظاماً بمرور الوقت.

10. وضع البيكينج الصوديوم مع زيت اللافندر قبل التنظيف

وأخيراً لدينا حيلة رائعة عن تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية، وهي أن تنثر قطرات من زيت اللافندر مع مسحوق البيكينج صوديوم على أجزاء السجاد، وسترى الفارق الرائع بعد التنظيف بالمكنسة.

فالبيكينج صوديوم تعمل على تنظيف البقع وامتصاص الرطوبة من السجاد، أما زيت اللافندر سوف ينتشر في الهواء من خلال المكنسة الكهربائية ويجعل للمكان رائحة عطرة محببة.

ما رقم الفكرة التى حازت إعجابك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم