تنفيذ homify

أشياء يجب أن تقوم بها في منزلك قبل السفر

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

إذا كنت ستقضي أجازة طويلة خاصةً أن هذا الموسم يعتبر موسم السفر والأجازات، لكن بالتأكيد أن لا تريد أن تذهب في أجازة وقضاء أوقات طويلة خارج منزلك لتعود وتجد مشاكل في انتظارك أو أن منزلك تعرض للسرقة أو تلف، لذلك هناك بعض النصائح والترتيبات التي يجب أن تقوم بها في منزلك قبل أن تتركه وتسافر حتى تصبح الأجازة حقاً أجازة سعيدة.

1- أهتم بالنباتات

 حدائق تنفيذ homify
homify

Three Tiered Plant Stand

homify

وجود نباتات في منزلك يعني وجود روح تسكن المنزل مثل الحيوانات الأليفة، لذلك قبل السفر رتم أمور النباتات في منزلك وراعيها، وإذا كنت تمتلك حديقة صغيرة، رتب مع شخص ثقة ليقوم بالأعتناء بحديقتك والنباتات في منزلك أثناء  سفرك، وإذا كنت لا تريد أن تعطي مفتاح منزلك لأحد يمنك شراء جهاز الري الذاتي ليقوم بري النباتات في غيابك.

2- أهتم بالحيوانات الأليفة

من الضروريات التي يجب أخذها في الأعتبار قبل القيام بأي ترتيبات خاصة بسفرك، أهتم ورتم أمور الحيوانات الأليفة إذا كنت تمتلك أحداهم، فكن حريصاً على توفير كل ما تحتاجه الحيوانات من شراب وطعام وأدوية وكل الأغراض التي التي تخصها بلا استثناء، وكن حريصاً أيضاً أن تتفق مع شخص يتولى المسئولية في رعايتهم أثناء غيابك إذا كان غيابك سيطول.

3- لا تنسى تنظيف المنزل

قبل أن ترحل وتسافر جهز منزلك ليستقبلك عند  عودتك من السفر، فأنت بالتأكيد ستعود منهك، لذلك أحرص على تخصيص وقتاً لتنظيف المنزل جيداً وترتيبه قبل السفر، فقط نظف الأرضيات والأسطح المنزلية، وقم بأفراغ كلاً من غسالة الأطباق والملابس وتغير مفارش السرير لتستقبلك عند عودتك من السفر. كل تلك التفاصيل ستشكر نفسك عليها عندما تعود منهكاً لتجد منزلاً نظيفاً في استقبالك.

4- تخلص من الأغذية القابلة للتعفن وانتهاء صلاحيتها

 مطبخ تنفيذ Humphrey Munson
Humphrey Munson

Classic Contemporary Bespoke Kitchen, Kent

Humphrey Munson

قبل سفرك تخلص  من أي أطعمة قابلة للتعفن او على وشك الأنتهاء من صلاحيتها، فأكيد لن ترغب في العودة لتجد منزلك يستقبلك بسيل من الروائح الكريهة، لذلك أحرص على تنظيف الثلاجة جيداً قبل سفرك ونخلص من كافة الأطعة القابلة للتعفن، وإذا كنت ستسافر لفترة طويلة تأكد من فصل الكهرباء عن الثلاجة تماماً وضع بداخلها كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم للحفاظ عليها وأترك باب الثلاجة مفتوحاً لتهويتها.

5- انتبه لصنبور المياة جيداً

 مطبخ تنفيذ Humphrey Munson
Humphrey Munson

Classic Contemporary Bespoke Kitchen, Kent

Humphrey Munson

قبل أن ترحل تأكد تماماً من غلق صنابير المياة بأحكام وكذلك محبس المياه الرئيسي، فتسرباً بسيطاً من المياة أثناء سفرك سيكلفك إصلاحات كبيرة عند عودتك، لذلك تأكد من غلقها بأحكام، وقم بعلق فتحات الصرف لكن قبل غلقها ضع بعضاً من بيكربونات الصوديوم والخل بداخلها لتمنع تواجد المياة الراكدة وبالتالي تنتشر الرائحة الكريهة في المنزل.

6- لا تترك المفاتيح مخبأة

 سلالم وأروقة  تنفيذ Little Mill House
Little Mill House

Vintage Playing Cards Key Holder

Little Mill House

الخدعة التي تظن لن يعرفها أحد وهي تخبأة المفاتيح تحت سجادة باب المنزل أو حتى داخل صندوق البريد، ليست خدعة سرية بالمرة فاللصوص يعلمون جيداً كيف يبحثون في هذة المخابئ، لذلك ترك  المفاتيح في تلك الأماكن عند سفرك لن يجعل منزلك أمناً بالمرة. وأذا كنت تريد ترك نسخة من المفاتيح فأتركها الأفضل مع شخص ثقة حتى تعود من السفر.

7- نظم حرارة المنزل

قبل أن تغادر منزلك مستعداً للسفر، كن حريصاً على ضبط منظم الحرارة داخل المنزل لتستطيع التحكم في فتح وغلق المكيفات في منزلك لتحافظ على تهوئته بطريقة صحيحة أثناء غيابك كي لا يتعفن مع كتمة الهواء.

8- أجازة سعيدة

 شبابيك و أبواب تنفيذ Modern Doors Ltd
Modern Doors Ltd

Modena Oak Side Panel Door Set

Modern Doors Ltd

والأن هنيئاً لك أجازتك السعيدة فبهذة الطريقة تكون قد استعددت بالكامل لقضاءة أجازتك براحة بال وتترك منزلك نظيفاً ومهيئاً تماماً لاستقبالك، ولكن كن حذراً وتأكد قبل رحيلك من أغلاق أبواب المنزل بأحكام جيداً، فقط أغلق كل أبواب الغرف المنزل الأمامية والخلفية وأي مدخل من المنزل، ولاتنسى أن تتأكد من غلق  النوافذ أيضاً بأحكام… . والأن تمتع بأجازة سعيدة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: هكذا تقوم بإخفاء الدفاية القبيحة

شاركنا برأيك وأخبرنا عن المشكلات التي تواجهك عند السفر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم