مطبخ تنفيذ Klocke Möbelwerkstätte GmbH

10 أفكار رائعة للمطابخ الصغيرة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

عندما يتعلق الأمر بالمساحات الصغيرة حينها يكون الأمر بالغ الأهمية، التوزيع هو كل شيء هنا من حيث تثبيت الأثاث والأجهزة التكنولوجية لتعمل بشكل صحيح لتتيح الحركة بحرية، وليس هناك مساحة أخرى تتطلب المزيد من الوظائف في المطبخ، هناك العديد من المهام التي تجعل التخزين والتوزيع مريح وعملي في مطبخك، وعادة مايكون هناك تناسب بين مناطق العمل المختلفة مثل منطقة الطهي والكونترتوب وأسطح العمل. 

نقترح عليك في هذا الموضوع الطريقة الأكثر عقلانية لتوزيع العناصر المختلفة من خلال 10 أفكار من تصميم خبراء هوميفاي.     

1- ما رأيك في هذا البار؟

إذا كان المطبخ ليس واسع ولا توجد مساحة كافية لوضع طاولة وكراسي لمنطقة تناول الطعام، قد تكون فكرة مثيرة جدًا أن تعتمد على هذا الشريط والكراسي لتصبح منطقة لتناول الطعام، بالإضافة إلى وظيفة أخرى وهي تقسيم المساحات في المطبخ. 

2- مطبخ وظيفي

هذا التصميم لمطبخ صغير جدًا إلا أنه قائم على فكرة رئيسية وهي وجود كل شيء به بلمسة أسيوية من بدايته إلى نهايته، ولا يوجد شك أن الأعمدة يمكن أن تستغلها جدًا وجعلها مساحة متعددة الوظائف. 

3- مفتوحة على الفضاء الخارجي

 مطبخ تنفيذ HPONCE ARQUITECTOS
HPONCE ARQUITECTOS

Cocina – B+H45

HPONCE ARQUITECTOS

إذا كان لديك فناء أو شرفة مفتوحة على مطبخك يمكنك الاستفادة من ذلك للتغلب على الشعور بضيق المساحة، يمكنك الحصول على مساحة لتناول الطعام مشرقة جدًا وواضحة بفضل الضوء الطبيعي القادم من الشرفة أو الفناء. 

4- لماذا تستعنى عن الجزيرة المركزية؟

على عكس ما يعتقد المرء فأن الجزيرة المركزية ليست البنية الضخمة تحتل مساحة كبيرة في المطبخ، بل هي قطعة أثاث تجمع بين عدة وظائف في نفس الهيكل فهي منطقة عمل وتنظيف، وفي حالة إنها مريحة وعملية فتكون أكثر إحكامًا.  

5- مطبخ بدون انقسامات

المطبخ الذي لايوجد بينه وبين غرفة المعيشة يعتبر  قطعة الحلوى للتصميم الداخلي للمنزل، لأنها تجعله أكثر عملية بالقرب من غرفة المعيشة وبعيدًا عن باقي الغرف

6- صغير لكنه رومانسي

مطبخ إيطالي مريح جدًا ومليء بالحب على الرغم أن مساحته صغيرة جدًا، والأثاث مٌصمم بشكل جميل جدًا وفي نفس الوقت محافظ على سمة العملية.

7- التخزين

الاستفادة من المساحة الأفقية للمطبخ أفضل حل لتجنب مشاكل التخزين في المطابخ الصغيرة، من خلال استغلال كل جنب وكل المساحة من الأرضية حتى السقف، لإعطاء فرصة لكل الأجهزة والأدوات لتجد مكانها في المطبخ. 

8- مدخل المطبخ

اليوم في العديد من الشقق ظلم توزيع المساحة المطبخ لأنه جعل مساحته في نفس مساحة ممر، في هذه الحالة الحل الوحيد لدينا هو وضع الأثاث على جوانب المطبخ وإخلاء المساحة المركزية في المنتصف. 

9- غرف مشتركة

دمج المساحات يجعل الغرفة مساحة فريدة جدًا من نوعها، ودمج المطبخ مع غرفة الطعام لابد أن يصحبه توزيع الأثاث والجمع بين الأساليب بشكل محدد يجعل كل شيء في وئام مع الآخر.

10- كل ما تسأل عنه في المطبخ الصغير

مساحة تخزين وفيرة ومنظمة جدًا، ومنطقة مطبخ مريحة ومجهزة تجهيز جيد، طاولة وكراسي للجلوس لتناول الطعام والإضاءة المريحة وألوان جذابة وأرضيات وبطانة متسقة .  

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 6 أفكار غير مكلفة ليبدو مطبخك ريفي

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم