تنفيذ SONIA

أفكار لكسوة حوائط الحمام

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

تجديد الحمامات هو من أكثر الأشياء المزعجة، أو هكذا نظن! فمن جانب نحتاج إلى أخذ الظروف التي يتعرض لها الحمام في الاعتبار من رطوبة وحرارة ومياة، وأيضًا نحتاج لتصميم جيد لهذا لهذه المساحة الصغيرة من المنزل. اليوم نقدم لكم مجموعة من الأفكار لكسوة حوائط الحمام والتي تعطيك تصميمًا جيدًا مع الحفاظ عليها من عوامل الجو.

1- البلاط

تبليط الحمام أو إضافة السيراميك لأرضيته وحوائطه من الموضات التي لا تنتهي وهي من أفضل الاختيارات على مر زمن لكسوة حوائط الحمام حيث أن مادة السيراميك هي أكثر المواد المناسبة لظروف الحمام من حيث تحملها لتغير درجات الحرارة والرطوبة والبخار، وهي سهلة التنظيف أيضًا ولها العديد من المزايا كما يوجد منها الكثير من الأشكال والألوان المودرن والعصرية. 

تصميم هذا الحمام في ميلانو بالنمط الصناعي، حمام بلا نوافذ ولكن بألوان مبهجة ونابضة بالحياة لتملأ الديكور بالمرح غير التقليدي.

2- ورق الحائط

ما زال الكثيرين يترددون في استخدام ورق الحائط في الحمامات حيث يظنون أن رطوبة الحمام ستفسده ولكن يوجد نوع من ورق الحائط وهو الفينيل مقاوم للرطوبة والذي يكثر اختيار مهندسي الديكور له في الوقت الحالي. من مميزات هذا الورق أنه سهل التركيب والفك ويوجد له العديد من الأشكال.

3- الخشب

الخشب في الحمام من المواد التي لا يشيع استخدامها لنفس الأسباب حيث يخاف الناس من تأثير الرطوبة والحرارة المتغيرة عليه ولكن إذا دققت فستجد أن الخشب يستخدم في المنتجعات الصحية في غرف الساونا والبخار، وهو أيضًا يضيف لمسة دافئة للديكور ولكن عليك اختيار أنواع خشب معينة تتحمل تلك العوامل ولا تنس أنه يحتاج إلى صيانو دائمة وتغطيته بمادة عازلة.

4- حائط أسمنتي

من الأفكار الأنيقة والجذابة أن تكسو الحائط بالاسمنت المطلي، فالأسمنت مادة مناسبة لكل أنواع الغرف بسبب سهولة تشكيلة ومتانته. بالإضافة إلى عدم وجود فواصل فيه كالسيراميك والبلاط والخشب لتتجنب تراكم أي تراب أو قاذورات.  قد يظن البعض أن الحوائط الأسمنتية يمكن استخدامها في الطراز الصناعي فقط ولكن الحقيقة أنه يمكن أن يستخدم في جميع الأنماط لسسهولة طلاؤه وتشكيله.

5- طلاء مضاد للمياة

طلاء الحمام قج يكون من الحلول البسيطة خاصة مع وجود أنواع عديدة من الطلاء المناسبة للحمام ومقاومة للمياة والرطوبة على اختلاف أنواع الطلاء القديمة، وتوفر لك منظر مينيمالي وعصري.

7- حائط طوبي

حائط من الطوب الأبيض وليس الأحمر كما هو معتاد، يتباين مع أرضية من الخشب الرمادي القاتم وكابينة الحوض الرمادية الداكنة. من المميز في هذا التصميم المرآة التي يوجد خلفها ضوء يحيط بها لتصميم أنيق.

هل أعجبتك الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم