الوصايا السبع للتخلص من الفئران

ريم عوض ريم عوض
RISTRUTTURAZIONE: una casa da monte affacciata sul lago , STUDIO PAOLA FAVRETTO SAGL STUDIO PAOLA FAVRETTO SAGL غرفة المعيشة حجر
Loading admin actions …

حتى لو كنت تظن أن الفئران كائنات لطيفة ولكن بالتأكيد سيكونون ضيوفًا غير مرغوب بهم إذا دخلوا منزلك وخربوا مقتنياتك من أثاث وأسلاك كهربائية، وستحتاج إلى التخلص منهم سواء حفاظًا على منزلك وعلى أسرتك من الأمراض! ليوم نقدم لك 10 نصائح للتخلص من الفئران نرجو أن تساعدك!

1- استثمر في المصائد

حاول أن تشتري مجموعة من مصايد الفئران التي يمكنك استخدامها في الحال عندما تكتشف وجود فأر في المنزل. فكلما تركته فترة أطول ساءت المشكلة وربما أفسد بعض الأثاث ولوث الأطعمة.

2- استخدم الطُعم المناسب

أي كان نوع المصيدة التي ستشتريها فستحتاج غالبًا لطُعم حتى تغري الفأر للدخول داخل المصيدة. لهذا يجب عليك أن تستخدم النوع المناسب الذي يجذبهم برائحته كالجبنة وزبدة الفول السوداني وبعض الفاكهة.

3- تتبع آثارهم

القئران تتحرك بسرعة كبيرة فسيكون من الصعب جدًا أن تحاول الوصول إليهم ولكن يمكنك أن تحاول تتبع آثارهم وتعرف أين يستقرون ثم تقوم بتركيب المصائد في تلك المناطق.

4- أنظر أسفل الأثاث

homify غرفة المعيشة

من الأماكن التي يحب أن يختبئ الفئران فيها أسفل الأثاث، حرك الأثاث وحاول البحث عنهم أو عن آثارهم أسفله.

5- ابحث عن حفر في الحائط

أحيانًا يحفر الفأر جحر له في الحائط لا يظهر إلا عند تدقيقك وراء الأثاث وأسفل الأجهزة فلا تنس أن تتفقد تلك الأماكن وقم بغلقها.

6- ركز على المطبخ

المطبخ من الأماكن المفضلة للفئران حيث يأكلون من بقايا الطعام والسلة القمامة فحاول أن تبقي المطبخ نظيفًا دائمًا حتى لا يكون جاذبا لتلك الكائنات والحشرات أيضًا.

7- امنع دخول المزيد!

homify مطبخ

بدلًا من الانتظار إلى أن يدخل فأر لمنزلك حاول أن تقوم ببعض إجراءات الوقاية من ذلك عن طريق غلق أبواب المنزل بشكل دائم  ونوافذه ووضع مصائد دائمة على المداخل

هل استفدت من المقال؟ شاركنا برأيك

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا