منازل تنفيذ ambau taller d´arquitectes

كيف تحدد قوة تحمل جدران منزلك؟

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

عند إصلاح منزل حيث نكون على استعداد لنقل أو قضاء الحياة به، يجب أن ندرس جيدا إذا كانت هذه العناصر هي حقا صالحة، وخاصة الجدران الحاملة للمنزل ووظيفتها هي مجرد فصل أو أننا نواجه تحميل على الجدران. وتكتسي هذه المسألة أهمية خاصة عندما يكون الإصلاح أو إعادة التأهيل في منزل يقع داخل مبنى قديم (قبل عام 1950، على سبيل المثال)، منزل في بيئة ريفية أو في الريف. ومن هذه النماذج المعمارية التي تعتمد عادة على الجدران الحاملة. جدار الحِمل (أو الجدار الداعم) هو جدار المبنى الذي لديه وظيفة هيكلية. أي الجدران التي تعمل بالتضامن مع العناصر الهيكلية الأخرى للمبنى مثل الأقواس أو الأقبية أو الحزم أو الروافد من ألواح أو سقف لدعم المبنى.

ولسوء الحظ فهي ليست المرة الأولى التي ينهار فيها منزل أو ينهار مبنى لأنه خضع لتجديد دون الحصول على التصاريح أو المشورة التقنية المناسبة، مما أدى إلى تغيير جدران الحمل ولحسن الحظ، اليوم هذه الأنواع من الإجراءات هي أكثر رقابة قانونيا، ونحن أصبحنا أكثر وعيًا من المخاطر التي تأتي من تخطي القواعد أو عدم وجود المهنيين، عندما يتعلق الأمر بإجراء إعادة التأهيل أو الإصلاح. لذلك، قبل التدخل في عنصر عمودي في مسكن من المهم استشارة فني جيد، الذي يؤكد لنا العناصر التي تحمل القدرة والتي لا. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول كيفية تحديد وقت تحميل الجدار، ندعوك لمواصلة القراءة:

1. الموقع

من التفاصيل الرئيسية لمعرفة ما إذا كنا نواجه مناسب ومتين داخل المنزل، وهو مؤشر مهم على ما إذا كان الجدار هو بقدار الحمل، والأكثر شيوعًا هو أن الجدران يحتاج عناصر دعم إذا كان المنزل الذي هيكله من الجدران قوية للتحميل، هذه الجدران هي أيضًا جيدة بشكل خاص تستطع أن تقوم بالعزل الحراري والصوتي، وهي قضية واضحة أيضًا إذا كنت من ذوي الخبرة ومرقب للمنزل، يتم تحديد موضع باقي الجدران ذات القدرة على التحميل عن طريق المسافة بين هذه الجدران وجدران الواجهة أو من خلال علاقتها بالعناصر الهيكلية الأخرى، مثل اتجاه الحزم، على سبيل المثال.

2. تحميل الجدران في المباني متعددة الطوابق

 غرفة المعيشة تنفيذ homify

إذا كان المبنى يحتوي على عدة طوابق، قد يكون من المفيد جدًا مراقبة موقف الجدران التي نعتقد أنها يمكن أن تكون بمثابة مبنى على طوابق مختلفة لمعرفة ما مدى تحمل جدران المنزل، فمن الأفضل أن تبدأ من أسفل إلى أعلى، ومن المعتاد في هذا النوع من المباني أن تكون الجدران ذات سماكة أصغر كلما صعدنا في الارتفاع، بل قد تختفي بعض الجدران في الطوابق العليا (شائعة جدًا في حالة الأسقف). لذلك فمن الضروري مراقبة الجدران في الطوابق السفلى، والتي تكون بمثابة قاعدة المبنى، وفي هذه الطوابق من المهم بشكل خاص أن لا تتأثر جدران التحميل حتى لا تعرض للخطر في استقرارها.

3. سماكة الجدار

 الممر والمدخل تنفيذ Contractors
Contractors

Płyty betonowe Contractors

Contractors

سمك الجدار سوف يعطينا العديد من الأدلة على ما إذا كان الجدار يتحميل أو لا، ويمكن أن يختلف سمك جدران الحمل اختلافا كبيرًا من حالة إلى أخرى، تبعًا لنوع المبنى المعني أو المادة المستخدمة في تشييد الجدران، والمواد الأكثر شيوعًا لبناء الجدران الحاملة في المباني الكبيرة هي ملموسة في الموقع، الخرسانة الجاهزة أو كتلة الاسمنت، الطوب السيراميك أو كتل الحرارية الطين. ومع ذلك فإن جميع هذه الأنواع من الجدران لها سماكة أكبر من تلك الفواصل التي بنيت في المنازل الحديثة، وعادة من الطوب أو الجصي (تلك المعروفة باسم جدران بلادور)، التي عادة ما يكون سمك حوالي 10 سم.

4. جدران من الطوب

عندما يكون الجدار مصنوعًا من الطوب، يمكننا أن نفكر في أنه من الأكثر تعقيدًا أن نميز ما إذا كان يتحمل أم لا، كما نجد فواصل منفصلة دون تحمل وظيفة مصنوعة في هذه المادة نفسها. ومع ذلك فإن الجدار الحامل للمبنى من الطوب يكون سمكه أكبر من ذلك من الجدران من نفس المادة، من خلال الاتجاه الذي يتم وضع الطوب عندما جدار الداعم (1 قدم الجدران، مثال) ونوع القطعة المستخدمة، كما نرى في بهو الصورة. وثمة خيار آخر هو اللجوء إلى الجدران التي شكلتها عدة أوراق من الطوب، وبالتالي زيادة سمكها.

5. ألواح وحزم

 غرفة الميديا تنفيذ Canexel
Canexel

Bar en sótano

Canexel

جدران الحمل ليست العناصر الوحيدة التي تكون بمثابة هيكل لهذا النوع من المباني، كما أن الألواح المزورة والحزم (الهيكل الأفقي) لها وظيفة هيكلية، وهي تلك التي تسمح بإنقاذ الأضواء الموجودة بين الجدران وقفل جميع الهياكل لتكون مستقرة، هذه العناصر يمكن أن تكون أيضًا من مواد مختلفة، ويجري عادة المعتاد على سبيل المثال الخشب الصلب.

6. التشوهات الهيكلية

ومن المعتاد في المباني القديمة أو التي شيدت بشكل سيء أن الحزم المزورة منها مشوه، وإنتاج مقعد الهيكل الأفقي ما يثير هذا هو أن الهيكل ينتهي من خلال دعم بعض الحواجز الداخلية التي في البداية لم تكن من الحمل وأنها تصبح جزءًا نشطًا من الهيكل. نعود مع هذا التأكيد على أهمية وجود الفنيين الجيديين، عند تقسيم الأقسام في هذه المباني القديمة؛ وإزالة العناصر التي دخلت الحمل، على الرغم من أنها لا تضر عادة استقرار المبنى، فإنه يمكن أن يؤدي إلى الشقوق والتسريبات.

7. إصلاح منزل مع جدران التحميل

عندما نواجه المباني القديمة ونريد إجراء تجديد، فإن المهندس المعماري سيبدأ بدراسة المبنى لتحديد الجدران التي يجب الحفاظ عليها في المشروع، كما أنها تقوم بالحسابات اللازمة لاقتراح الحل الأنسب في حال كان من الضروري التدخل على جدار التحميل، بحيث لا يتم المساس استقرار المنزل أو المبنى. و هو أن لا شيء منبوذ ولا فكرة مستحيلة، ومع الحلول التقنية المناسبة يمكننا استبدال الجدران تحميل من قبل الأطر الهيكلية مثل واحد اقترح هنا.

شاهد أيضًا 7 أشكال مختلفة لطلاء جدران المطبخ

هل أعجبك المقال؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم