تنفيذ My Italian Living

كيف تؤثر ألوان الديكور على حالتك المزاجية؟

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

بالتأكيد قد سمعت من قبل عزيزي القاريء عن تأثير الألوان القوى على مزاجنا وحالتنا النفسية، وكيف يستغل ذلك مصممون الديكور في تزيين منازل العملاء بطرق مختلفة تناسب شخصياتهم المميزة. فالأحمر على سبيل المثال هو لون الجرأة والرغبة الجامحة، بينما الأبيض هو لون النقاء وصفاء الذهن. ولكن إذا أردت الاستعانة بتأثير الألوان بطريقة هادئة ورومانسية، أو بطريقة مرحة ومبهجة، فنحن نقدم لك اليوم بعض الأفكار المميزة التى تجعلك تعيد اكتشاف منزلك بتأثيرة الجديد على راحتك النفسية وحالتك المزاجية..

1. الأزرق للهدوء

إذا كنت من الشخصيات المحبة للهدوء والشعور الجيد، فالأزرق بدرجاته المتعددة بداية من الأزرق الملكي حتى الأزرق السماوي هو اللون المناسب لك. فالأزرق يمنحنا شعور بالسلام والانتعاش، كما أن له تأثير السحر على أناقة أي غرفة من المنزل.

2. الأخضر للتركيز

الأخضر الفاتح أو البيستاج من الألوان التى تساعد على التركيز والانتباه، لذلك فهو اللون المناسب لغرف المكتب والدراسة!. ومن أنسب الدرجات أيضاً اللون الأخضر الفستقي والذي يجدد النشاط في المكان ويعطي تأثير متوازن ومثالي على طاقة المكان.

3. الأصفر للتفاؤل

 حمام تنفيذ ROEWUarchitecture
ROEWUarchitecture

The Yellow Room

ROEWUarchitecture

اللون الأصفر هو لون آشعة الشمس الرائعة والذي يبث فينا طاقة إيجابية بالتفاؤل والأمل مع كل صباح جديد، واستخدامه في ديكورات المطابخ والحمامات يجعلنا نشعر فيهم بأريحية أكبر، كما أنه يعزز طاقة المكان لأن الأصفر منشط قوي للأعصاب. وعلى الرغم من طاقة الأصفر القوية إلا أنه قد يولد مشاعر الغضب والإحباط لدى البعض لذا عليك التأكد أولا من كونك محب لهذا اللون.

4. الخوخي للرومانسية

 المنزل تنفيذ Loaf
Loaf

Loaf's NEW vintage velvet fabric range

Loaf

قد تعتقد أن الرومانسية تحتاج إلى درجات من الوردي أو البينك، لكن في الحقيقة وجد علم النفس أن لدرجات اللون الخوخي تأثير رومانسي ملهم ونابض بالحياة على الأفراد والمكان. لذا يمكن استخدامه في أثاث غرفة المعيشة أو غرف النوم.

5. الأرجواني مفعم بالثقة

 غرفة الأطفال تنفيذ My Italian Living
My Italian Living

'Purple' Girl's study/bedroom furniture set by Siluetto

My Italian Living

اللون الأرجواني من الألوان المرتبطة بالرفاهية والفخامة، فهو لون غني ومثير للمشاعر. كما يجد أن علماء النفس يقرنون دائماً بين حب اللون الأرجواني والقدرة على الإبداع والابتكار. وتعطي الدرجات الغامقة من اللون الأرجواني تأثير قوي على الثقة بالنفس، بينما الدرجات الفاتحة مثل الخزامى والليلك فتعطي تأثير مهديء وفيه إقبال على الحياة.

6. الألوان الحيادية للشعور بالانسجام

منزل العائلة يحتوى على شخصيات مختلفة وأذواق مختلفة، لذا فالألوان الحيادية هي الحل الموفق لديكورات منزل العائلة الكبيرة. فالألوان المحايدة تعزز الشعور بالانسجام والتآلف بين أفراد الأسرة، و تعمل على تقريب المسافات بينهم. اختر الألوان الحيادية الناعمة كالبيج والرمادي الفاتح من أجل تأثير لطيف ومتوازن.

7. الوردي للسعادة المدهشة!

 غرفة المعيشة تنفيذ Loaf
Loaf

Flopster sofa

Loaf

نعلم أنكم انتظرتم كثيراً لتتعرفوا على تأثير اللون الوردي على الحالة المزاجية، فهذا اللون الذي نحبه جميعاً له تأثير مدهش على حالتنا المزاجية. فهو يجعلنا نشعر بالسعادة والجمال، لذا يجب تواجد قطعة أثاث أوديكورات بهذا اللون المميز في منزلك. وعلى عكس المشهور بأن هذا اللون هو لون للفتيات الصغيرات فقط، ولكنه يصلح ليكون لون لأثاث غرفة المعيشة أو السفرة لما له من تأثير مبهج.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم