غرفة نوم تنفيذ Design Studio Details

6 أفكار لديكورات شيك وستايل مهما طال الزمن!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

السعي وراء صيحات الموضة باستمرار من الأمور المرهقة للنفس ولميزانية الأسرة أيضا!، فكل عام تنطلق صيحات جديدة ومثيره للاهتمام، وتصبح صيحات العام الفائت مملة وخارجة عن الموضة!. لهذا علينا التوجه نحو أفكار الديكور الأنيقة التى تعيش طويلاً، ولا ننساق خلف الصيحات قصيرة العمر والتى تنتهي بمجرد انتهاء الموسم!. وبهذه الطريقة نستطيع استثمار نقودنا في أثاث يعيش طويلاً، ونوفر على أنفسنا عناء تجديد الديكورات كل عام!.

واليوم أحضرنا لكم 6 أفكار لديكورات شيك وستايل مهما طال الزمن، تستطيع تطبيقها في منزلك من أجل إبقاؤه جميلاً ومريحاً لأطول فترة ممكنة قبل الحاجه للتجديد.

1. الألوان الكلاسيكية المحايدة

بغض النظر عن آخر صيحات الموضة في ألوان الديكورات، يعتبر الخبراء الألوان المحايدة خالدة عبر السنوات. فأناقتها لا تنطفيء أبداً ولا تخرج عن الموضة، كما أنها تنسجم مع كافة أنماط التصميم سواء صناعي، حداثي، كلاسيكي أو ريفي، وأجمل ما في الألوان الحيادية هو كونها تعطي انطباع دائم بالهدوء والراحة اليوم وكل يوم!.

ومن المعروف الألوان الحيادية مثل اللون الكريمي والرمادي ودرجات البني الناعمة، تجعل المنزل يبدو منمقاً وأنيقاً. لذا يستعين الخبراء بالألوان الحيادية في الديكورات الحديثة من أجل خلق بيئة ترحيبية ناعمة، تناسب بقية عناصر الديكور. بمعنى أن يقوم الخبراء بطلاء الغرفة بلون حيادي مع أرضية متوازنة ولون أبيض للسقف، مما يرحب بعد ذلك ببعض الألوان في المفروشات أو السجاد والستائر مع بعض الوسائد الملونة.

2. أبيض في أبيض

الأبيض يعني النظافة والصفاء والشعور اللانهائي بالأناقة، كما نرى في هذا المطبخ. والأبيض من الألوان الحالمة التى تناسب كافة الأذواق، فهو مريح تماماً للنفس، كما أن العين لن تتعب مطلقاً منه. ويلعب الأبيض دور كبير في إبراز تفاصيل المكان، مثل الإضاءة الحديثة والتجهيزات المعدنية اللامعة فهو يعزز جمال أي ديكورات نقوم بتطبيقها معه. كما يساعد الأبيض في جعل المكان مشرقاً وجميلاً على الدوام وهو أمر لا يخرج عن الموضة أبداً!.

3. المينماليزم

خير الديكور ما قلّ ودلّ، هذا هو شعار المينماليزم أو النمط التبسيطي. ويقدس النمط التبسيطي البساطة كما هو واضح من الاسم، وهو ما يقوم بتحقيقه من خلال اختيار قطع الأثاث المفيدة والعملية فقط، كما أنه لا يستعين بالزخارف والمنحنيات الكثير، بل يفضل الخطوط المستقيمة والزوايا الحادة. ويستخدم المينماليزم الألوان الهادئة والمونوكروم على وجه التحديد مما يجعل قطع الأثاث تبدو مثل القطع النادرة في معرض للفن الراقي.

4. الإضاءة الطبيعية

سيدهشك التأثير الكبير للإضاءة الطبيعية على منزلك، فهي تعزز من جمال ديكورات المنزل، كما أن المنزل الذي تدخله آشعة الشمس بوفرة يبدو جميلاً مهما مرت السنوات. والنوافذ الزجاجية الكبيرة تجعل المكان يبدو حديثاُ ومواكب للموضة على مر العصور، كما أن التأثير الدافيء والناعم للإضاءة الطبيعية يجعل كل شيء يبدو أكثر إشراقاً خاصة إذا كانت ألوان الديكور حيادية مثلما ذكرنا من قبل، سيبدو منزلك أنيقاً دون عناء.

5. إحضار الطبيعة للداخل

النباتات قوية التأثير مثل جميع عناصر الديكور، ولكن المميز بشأنها هو كونها لا تحرج أبداً عن الموضة. وهذا ينطبق على تصميم طافة غرف المنزل، فهي تنسجم مع طبيعة كافة الغرف وتعزز الطاقة الإيجابية في المنزل كله. فاللون الأخضر للنبات يساعد في زيادة التركيز وصفاء الذهن ويجعلك تشعر بأن جزء من الطبيعة الساحرة يعيش معك في منزلك الخاص.

6. القديم مع الحديث

 غرفة نوم تنفيذ Bloomint design
Bloomint design

HOTEL CAL REIET – THE MAIN HOUSE

Bloomint design

المزج بين القديم والحديث في تصميم المنزل، يجعل منزلك متوازن ويحمل أناقة أبدية. فاستخدام الأنتيكات أو التحف النادرة مع الأثاث الحديث يحقق المعادلة الصعبة، ويوفر عليك عناء تجديد الديكورات كل فترة. ومن مميزات الاستعانة بالديكورات العتيقة هو احساس النوستالجيا والحنين الذي تثيره في نفوسنا، ويجعلنا لا نشبع منها أبداً. كما أن استخدام التحف التى تعجبك والديكورات التى تلائم شخصيتك تجعلك تغرد خارج السرب وتكسب المنزل شخصية فريدة لا تقارن بصيحات الموضة المؤقتة!.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم