مطبخ تنفيذ olivia Sciuto

7 أفكار ديكورية بسيطة لتجديد منزلك بالكامل!

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

تزيين المنزل يصبح ممتعاً للغاية عندما تقوم بتطبيق الأفكار الجديدة والذكية، وهناك الكثير والكثير من النصائح والأفكار التنى ستقرأها في رحلة البحث عن تجديد المنزل. ولكن ليست جميع الأفكار سهلة وليست جميعها قابلة للتطبيق، وفوق هذا كله ليست جميع الأفكار مناسبة لميزانية منزلك، ولهذا تظهر الحيرة عند اختيار الأفكار التى ستقوم بتنفيذها. ولكن هذه الحيرة طبيعية تماماً ولا يجب أن تثنيك عما كنت تنتوى فعله بشأن تجديد منزلك!.

ولذلك نحن هنا اليوم لنسلط الأضواء على أبسط الأفكار، التى لاقت شعبية كبيرة عند الكثيرين والتى أثبتت نتائجها الكبيرة على مظهر المنزل العام، كل هذا في مقال اليوم 7 أفكار ديكورية بسيطة تجعل منزلك جديداً بالكامل!

1. مدخل ترحيبي

الانطباع الأول يدوم، وأول ما سيقابله الزائر عند دخوله المنزل هو المدخل بالطبع!. لهذا يجب ألا نقلل أبداً من قيمة المدخل وتأثيره على مظهر المنزل في أعين الضيوف، وذلك حتى نحفر  في ذاكرتهم انطباع مشرف يدوم طويلاً عن منزلنا. فإذا كنت ستقوم بعمل تجديدات في منزلك، عليك أن تبدأ رحلة التغيير بالمدخل.

وفي المدخل بالصورة نجد أن ما يلفت نظرنا هو المظهر المشرق والرائق للمكان والذي يدل على منزل منظم ومنمق من الداخل.

وباليتة الألوان والديكورات المميزة مع قطع الأثاث المناسبة والإضاءة الجيدة هي العناصر التى عليك الاهتمام بها في جميع أجزاء المنزل وليس المدخل فقط، وذلك من أجل تحقيق مظهر راقي وحديث للمنزل.

2. تأثير الباستيل

 مطبخ تنفيذ olivia Sciuto
olivia Sciuto

cucina mediterraneo

olivia Sciuto

درجات الباستيل حيلة رائعة لجعل منزلك جميل ومنعش بدون استخدام ألوان صاخبه، فالألوان الباستيلية الناعمة تشعرنا بالراحة والجمال بدون الوقوع في فخ الرتابة والملل. لذا فهي فكرة رائعة لتجديد المساحات الضيقة، لأنها تزيد إشراقة المكان مما يجعله يبدو أكثر اتساعاً

وفي الصورة مطبخ رائع على نمط البحر المتوسط، يقدم مثال رائع على تطبيق الباستيل في المساحات الضيقة. فالظلال الرقيقة للون السماوي المطفي في كراسي السفرة تنعكس على المطبخ الأبيض اللامع، مما يجعل المظهر حداثي ومفعم بالجمال.

3. طبيعة المنسوجات

تنوع أشكال وملمس المنسوجات يعطي لمسة غنية على المكان، فالستائر والوسائد والمساند كل هذه أمور يمكن انتقاء أقمشتها بعناية للتأثير على مظهر المنزل بصورة جيدة. فعلى سبيل المثال الأقمشة المخملية تعطي لمسة فخامة على المكان، كما أن لها لمسة دفء أيضاً على الأجواء. أما الشيفون والحرير فتأثيره خفيف ومنعش للغرفة، ويمكن أن يكسبها روح أنثوية إن كانت بألوان وردية رقيقة. أما إذا قمت باختيار عدة منسوجات مختلفة فأنت بهذا حصلت على مناخ أنيق كما في الصورة.

4. الرفوف في التزيين

عندما تقوم بتجديد منزلك، عليك تفادي أخطاء الماضي. فأكثر ما كان يؤرقك في منزل القديم، عليك إيجاد حلول له في التجديد. ومن أكبر المشاكل التى تواجه منازلنا هي مشكلة الفوضى، والتى يمكن حلها من خلال استخدام الرفوف ذات الوظائف المتعددة. فهذه الرفوف يمكنها تقسيم المساحات بدلاً من الفاصل التقليدي كما نجد في هذا الحمام بالصورة، ويمكن أيضاً استخدامها لوضع بعض الأنتيكات والمزهريات لتزيين المكان بجانب الغرض الرئيسي لترتيب الغرفة.

5. إضاءة غير تقليدية

 غرفة المعيشة تنفيذ studiodonizelli
studiodonizelli

Casa Shimano – living room

studiodonizelli

في التصميم الحديث لم يعد هدف الإضاءة هو كشف تفاصيل المنزل بحسب، بل أصبحت ديكور في حد ذاته من خلال طريقة وضعها وتصميمها الخارجي. وفي الصورة نجد المكان مضاء بطريقة مبهرة، من خلال عدة أساليب، يلفت نظرنا منها الإضاءة الجانبية للسلم والتى تجعل كل خطوة على السلم واضحة وممتعة!.
وأيضاً الإضاءة المميزة على شكل كرة من الأسلاك المتشابكة التى تصنع ضوءاً مثاليا كضوء القمر، والموضوعة على الأرض لتنعكس آشعتها على الأرضية الخشبية وتجعلها تبدو أكثر لمعاناً.

6. الشرفة ليست للكراكيب

الأماكن الضيقة ليست نقمة في كل الأحوال، فالتصميم الجيد قد يجعل مكان ضيق أكثر جمالاً ودفء من مكان آخر أكثر اتساعاً!. وعند تجديد المنزل علينا معرفة أن الشرفة الضيقة ليست للكراكيب، ولكن يمكن تحويلها إلى ركن خاص نتسابق على الجلوس فيه. وفي الصورة نجد استغلال الشرفة في صنع مكان مثالي وجميل للاسترخاء مع شريك الحياة ولمسات الطبيعة بأبسط التكاليف، فقط كراسي معدنية وطاولة باللون الأبيض  العصري، ومجموعة من قصاري الزرع والأحجار البيضاء الأنيقة التى ظهرت كأداة ديكورية مؤخراً.

7. الجمال في البساطة

 غرفة نوم تنفيذ homify

وفي النهاية يؤكد الخبراء أن جمال المنزل يكمن في البساطة، وأن التكلف لا يصلح أبداً في تجميل المنزل. اختر دائماً أرق وأخف الألوان، انتقي الأثاث البسيط والمتين في نفس الوقت، لا تلتفت للزخرفة المبالغ فيها أو الألوان الصاخبة. استعن باللمسات المعدنية في أضيق الحدود وكلمسات مكملة فقط ولا تجعل اللون الذهبي أو الفضي للمعادن يطغى على المنزل كله. وضع الأنتيكات والتحف بحساب وعناية في أركان المنزل سيعطي تأثير أكبر من ازدحام المنزل بالتحف.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم