بلكونة أو شرفة تنفيذ ADRIANA MELLO ARQUITETURA

6 أفكار رائعة لمساحات الشواء

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

لمحبي الشواء وأجواء التجمعات مع الأسرة والأصدقاء هذا المقال لكم، موضوعنا اليوم عن مناطق الشواء وأهمية وجودها في منازلنا، خصوصًا في الشرفة أو الحديقة، ففي الصيف ستضمن لك جلسة في الهواء الطلق مليئة بالمرح وفي الشتاء لك مساحة دافئة تستمع بالمأكولات المشوية، فرصة جميلة لتطوير مواهب الطبخ لديك وخلق ذكريات لا تنسى مع كل من تحب. 

هناك الكثير من النماذج التي يمكنك الاختيار فيما بينها، وحتى لا تحتار في الاختيار نقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من مساحات الشواء من تصميم وتنفيذ خبراء هوميفاي يمكنك الاختيار فيما بينها. 

1- مجهزة تجهيز كامل

نبدأ جولتنا الممتعة بهذا التصميم بتفاصيل فاخرة فإذا كنت تحب الأحداث الاجتماعية والمناسبات وتتحمس دائمًا لاستضافة الكثير من الضيوف في منزلك لتقديم لهم المشويات المختلفة، فأنت بحاجة إلى مساحة للشواء مزودة بكل وسائل الراحة لتظهر لهم مواهبك، ويُفضل أن تكون هذه المنطقة تحت سقف مثل هذه الصورة حتى تحميك من عوامل الجو.  

2- في المساحة الداخلية

مع مرور الوقت وتطور التصاميم اصبحت مساحات الشواء لا تقتصر فقط على المساحات الخارجية بل أيضًا يمكن أن توجد في المساحة الداخلية، ولن يتحقق ذلك سوى بالتوزيع الجيد للمساحة في المطبخ يمكنك إعداد هذه المنطقة من خلال طاولة طعام بسيطة وعدد من الكراسي الإضافية للضيوف. 

3- للمساحات الصغيرة

سواء داخل منزلك في أحد غرفه أو خارجه فهناك العديد من التفاصيل يمكنك من خلالها تصميم منطقة شواء رائعة في منزلك بالمكان المناسب، أهم هذه التفاصيل أن يكون لديك مساحة واسعة بالإضافة إلى بعض التفاصيل التكميلية التي تسهل العمل، مثل الحوض، والتهوية الجيدة التي لا تكون في مواجهة منطقة الشواء مباشرة حتى لا تعرضه للهواء العاصف، والألوان الخفيفة التي تساعد على إعطاء الشعور بأن المساحة أوسع.  

4- الحكمة والتقدير

 بلكونة أو شرفة تنفيذ MEM Arquitetura
MEM Arquitetura

Detalhe Churrasqueira.

MEM Arquitetura

نعود مرة أخرى إلى بداية حديثنا في هذا الموضوع وهو لابد أن تأخذ وقتك عندما تختار تصميم الشواية المناسبة لك، بالتأكيد ستختلف التي تستعين بها في حديقتك عن التي تستخدمها في المساحة الداخلية لمنزلك، يجب أن تكون أبعاد المساحة واضحة جدًا بالنسبة لك لتحدد المساحة التي ستضع بها الشواية بعناية وحكمة وتقدير. 

5- الطوب

لعشاق الكلاسيكية نرشح لك هذه المساحة،  فرن الطوب للشواء يتطلب بعض الخبرة لبناءه ولكن مع القليل من الإرادة والمعرفة الأساسية يمكنك أن تبدأ في بناءه بنفسك، والميزة الرئيسية لهذا النوع أنه يمكنك تكييفه مع المساحة المتاحة لديك، وحتى تضمن النجاح الكامل لهذه المهمة يجب أن تراعي التهوية الجيدة لها.   

6- مثالية للتراس

شواية معدنية حديثة في الفناء يمكنها أن تحقق لك الراحة والاستمتاع أثناء حفلات الشواء التي تدعو لها أصدقائك. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 5 أفكار مبهرة للأثاث المعدني

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم