الممر والمدخل تنفيذ rdl arquitectura

7 نصائح هامة قبل تزيين داخل منزلك بالنباتات

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

استخدام الغطاء النباتي اقتراح جميل للديكور لعدة مميزات منها أنها توفر الأكسجين أثناء عملية البناء الضوئي التي تساعد على تجديد الهواء في المنزل، بالإضافة إلى أنها تبدو مذهلة جدًا في المساحة الداخلية، ففي المساحات المهملة والغير صحية ينصحك الخبراء بالاستعانة بالنباتات بها، الزهور المجففة هي للزينة فقط ولا تحمل نفس المميزات السابقة للنباتات الطبيعية. 

لكن قبل إدخال النباتات إلى المساحة الداخلية في منزلك يجب أن تراعي بعض العادات والعوامل مثل حجم المساحة وأشياء أخرى، لذا في هذا المقال سوف نعرض عليك نصائح لإدخال النباتات في المساحة الداخلية لمنزلك. 

النباتات المناسبة

لقد رأينا النباتات والزهور في منزلنا اللافت للنظر جيدًا، ويجب ألا ننسى أن النبات ليس من قطع الأثاث وبغض النظر عن ذلك فلابد من اختيار النباتات المناسبة لمنزلنا من حيث اللون والشكل والطول، مع الأخذ في الاعتبار  الظروف الحرارية للبيت، وسوف تجد ما تبحث عنه بالتأكيد لكن عليك الاهتمام بهذه النباتات والحفاظ عليها ورعايتها.  

حديقة داخلية

إذا كنا محظوظين بما فيه الكفاية ولدينا حديقة داخلية داخل فناء مركزي أومعرض مثل هذه الصورة، النباتات كائن حي يتأثر بظروف البيئة المحيطة مثل اشعة الشمس والرطوبة ودرجة الحرارة، لذا معظم نباتات الزينة لا تعيش طوال العام فيجب تبديلها كل فترة اعتمادًا على الموسم الذي نحن به، ويجب البحث عن أفضل نبات يتكيف مع الموسم الذي نحن به وتسميده ورعايته جيدًا. 

الحاوية

هناك طريقة شائعة نوعًا ما في ترتيب النباتات في الداخل وهي الأواني التقليدية، وفي هذه الحالة لا تقع الوظيفة التجميلية على النبات فقط بل على شكل الحاوية التي تضمه أيضًا لتزيين المساحة التي سيوضع بها، فيمكنك الاعتماد على حاوية مخروطية الشكل تقليدية أو بأشكال خاصة جديدة، أو المستطيلة الكلاسيكية التي يستخدمها المزارعون. 

شكل الحاوية وتصميمها وحجمها والمادة المصنوعة منها كل هذه العوامل تؤثر في شكل الغرفة التي توضع بها لذا لابد اختيارها بدقة وعناية.  

زهور

 غرفة المعيشة تنفيذ Bloomint design
Bloomint design

HOTEL CAL REIET – THE MAIN HOUSE

Bloomint design

يجب أن نأخذ في الاعتبار أن العنصر النباتي الذي سنستعين به في الديكور لابد أن يلائم مع باقي العناصر الموجودة في نفس المساحة، التركيبة المتوازنة من النباتات على جانبي هذا الباب خير مثال لذلك، أواني كلاسيكية مرتبة بشكل جيد جدًا ومنظمة بشكل متناظر  والتي جعلت هناك شعور بالراحة والصفاء في المساحة. 

النباتات المعلقة

في الوقت الحاضر يمكننا أن نجد أواني النباتات بأشكال متنوعة، وبمواد مختلفة مثل الفخار والطين والزجاج والبلاستيك والمعدن، بالإضافة إلى الألوان المختلفة لها، لكن لابد أن تختار أناء مناسب لحجم جذور النبات الذي ستعتمد عليه، بالإضافة إلى مكان وكيفية وضعها كل هذا يؤثر على اختيارك للإناء المناسب، أما في حالة النباتات المعلقة تزداد العوامل المؤثرة على اختيار الإناء ومن أهم هذه العوامل وزن الإناء ووضع التعليق.  

حاويات من المواد الطبيعية

يمكننا استخدام خيالنا عند وضع حاوية للنباتات الداخلية في منزلنا واختيار شء موجود لدينا في المنزل وإعادة تشكيله بطريقة ملائمة، مثل هذه السلة من الخوص الطبيعي مثالية جدًا وتعطي لمسة من الطبيعة للمساحة، ومناسبة لأي نمط من أنماط الديكور. 

الري

عشاق النباتات يدركون جيدًا الجهد المبذول للحفاظ عليها بحالة جيدة، وأهم عامل يجب أن نأخذه في الحسبان هو الري، فيجب اختيار النباتات التي يتناسب ريها مع ظروفنا الشخصية، إذا كنت تبحث عن نبات بغرض الزينة فقط ولا يحتاج إلى مياه كثيرة ويمكنه أن يبقى لوقت طويل بحالة جيدة نرشخح لك الصبار نبات عملي جدًا وملائم للمساحة الداخلية للمنزل. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: كيف تدمج الألوان في مطبخك؟

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم